خالد صلاح

وصفات طبيعية بالنعناع للتخلص من القشرة وتنظيف البشرة

الأربعاء، 04 يوليه 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية بالنعناع للتخلص من القشرة وتنظيف البشرة وصفات طبيعية للشعر
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

النعناع من المواد الطبيعية التى يمكنك الاعتمتاد عليها لعمل وصفات طبيعية منه للعناية بالجسم خاصة فروة الرأس والبشرة، من خلال مزجه وفرمه طازجا مع بعض المكونات المرطبة الأخرى كالزباى وبعض الزيوت الطبيعية، وذلك وفقا لموقع  naturallivingideas، من خلال بعض الوصفات الطبيعية.

 

1- ماسك النعناع للبشرة

وصفات طبيعية للشعر2
وصفات طبيعية

يحتوى النعناع على مواد مطهرة للبشرة وهو يحتوى على مواد قوية منعشة، تفيد فى تخلص البشرة من البكتيريا والفطريات المتراكمة على الجلد، ويفيد هذا الماسك أصحاب البشرة الدهنية خاصة لمقاومة حب الشباب.

الطريقة: قومى بفرم نصف كوب من النعناع الطازج جيدا وأضيفى له ماء الورد وبياض بيضة مضروبة، وتوزيع الخليط على البشرة جيدا وتركه نصف ساعة حتى يجف ثم غسل البشرة بالماء جيدا.

 

2- ماسك قشرة الرأس

وصفات طبيعية للشعر1
وصفات طبيعية للشعر

قومى بتدليك فروة الرأس ببعض قطرات من زيت النعناع، الممزوج معه النعناع الطازج، وملعقة من خل التفاح، مما يساعد على قتل الخلايا الضارة التى تسبب القشرة، خاصة أنها تتراكم وتسبب الجفاف وتؤدى لتساقط الجلد فى شكل قشور مزعجة جدا.

 

الطريقة:

وزعى الماسك على الفروة واتركيه ربع ساعة ثم شطفه بالماء جيدا، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة، ويفيد خل التفاح فى تنظيف فروة الرأس وحمايتها من نمو البكتيريا وجفاف جلدها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة