خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إنجلترا تخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع نهائى كأس العالم 2018 وتصطدم بمواجهة السويد.. "الأسود الثلاثة" تتخطى كولومبيا بعد مواجهة مثيرة وتفك نحس ركلات الترجيح .. وهارى كين يتربع على صدارة الهدافين

الأربعاء، 04 يوليه 2018 12:40 ص
إنجلترا تخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع نهائى كأس العالم 2018 وتصطدم بمواجهة السويد.. "الأسود الثلاثة" تتخطى كولومبيا بعد مواجهة مثيرة وتفك نحس ركلات الترجيح .. وهارى كين يتربع على صدارة الهدافين منتخب إنجلترا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب إنجلترا تأهله للدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعد فوزه على نظيره الكولومبى، بركلات الترجيح  4/3 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب " أتكريت أرينا" فى العاصمة "موسكو"، ضمن منافسات دور الـ16 من النهائيات.

 

ملخص وأهداف مباراة كولومبيا ضد إنجلترا

نجح النجم الإنجليزى هارى كين، فى تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 57 من زمن المباراة، ثم أدرك المدافع الكولومبى يارى مينا التعادل لصالح كولومبيا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واتجهت المباراة للشوطين الإضافيين بعد انتهاء التسعين دقيقة بالتعادل الإيجابى 1/1، لكنهما فشلا فى هز الشباك ثم نجح منتخب "الأسود الثلاثة" فى حسم المواجهة الصعبة بركلات الترجيح لصالحه.

ونجح منتخب إنجلترا فى الفوز بركلات الترجيح بكأس العالم للمرة الأولى، بعد أن خسر الـ3 السابقة( 3-4 ضد ألمانيا في 1990، 3-4 ضد الأرجنتين في 1998، 1-3 ضد البرتغال في 2006).

 

إنجلترا تلتقى مع السويد فى ربع النهائى

بهذه النتيجة، يخطف المنتخب الإنجليزى بطاقة التأهل الثامنة والأخيرة للدور ربع النهائى من مونديال روسيا، ويلتقى مع المنتخب السويدى فى الرابعة من عصر السبت المقبل.

وصعد منتخب إنجلترا لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما حل ثانيا فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على تونس وبنما قبل أن يخسر أمام بلجيكا، بينما تأهل منتخب كولومبيا للدور الثانى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بولندا والسنغال بينما خسر أمام اليابان.

المنتخب الإنجليزى
المنتخب الإنجليزى

 

هارى كين
هارى كين

 

غياب رودريجيز عن كولومبيا

وافتقد المنتخب الكولومبى للنجم جيمس رودريجيز، لاعب بايرن ميونخ الألمانى، حيث قرر المدير الفنى خوسيه بيكرمان استبعاده رودريجيز من قائمة منتخب بلاده أمام الأسود الثلاثة قبل دقائق من انطلاق المباراة بسبب استمرار معاناته من الإصابة العضلية التى تعرض لها أمام السنغال بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس العالم روسيا 2018.

 

هارى كين يصنع التاريخ

وعزز هارى كين صدارته لقائمة هدافى النسخة الحالية من كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى 6 أهداف، كما أصبح ثاني أفضل هداف لإنجلترا في البطولة على مر العصور ليتفوق على جيف هيرست صاحب الخمس أهداف، وخلف جاري لينيكر الهداف برصيد 10 أهداف.

كما سجل هارى كين 6 أهداف في 3 مباريات في كأس العالم، مثلما سجل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في 19 مباراة، وأصبح أول لاعب إنجليزى يسجل في كل مباراة من مبارياته الثلاثة الأولى بالمونديال.

وأصبح هاري كين، هو أول لاعب يسجل 3 ركلات جزاء في نسخة واحدة من كأس العالم منذ خريستو ستويشكوف في 1994.

احتفال هارى كين
احتفال هارى كين

 

بيكرمان يسجل رقم قياسى

عادل خوسيه بيكرمان، المدير الفنى لمنتخب كولومبيا، الرقم القياسى المسجل باسم كارلوس سالفادور بيلاردو كأكثر مدرب أرجنتينى خوضاً للمباريات في كأس العالم برصيد 14 مباراة منها 5 مع منتخب بلاده.

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

 

يارى مينا
يارى مينا

 

يارى مينا نجم (+90)

ياري مينا هو ثالث مدافع يسجل 3 أهداف في نسخة من كأس العالم، بعد بول بريتنر في 1974 وأندرياس بريمه في 1990.

أصبح يارى مينا أول لاعب يسجل 3 أهداف رأسية في نسخة من كأس العالم منذ ميروسلاف كلوزه في 2002.

ويحمل هدف يارى مينا ضد إنجلترا رقم 99 الذي يسجل في الدقيقة 90 في تاريخ كأس العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة