خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طالبة ثانوية بالإسكندرية تتهم الكنترول بالتلاعب فى أوراق الإجابة.. والتعليم تحقق

الإثنين، 30 يوليه 2018 08:52 ص
طالبة ثانوية بالإسكندرية تتهم الكنترول بالتلاعب فى أوراق الإجابة.. والتعليم تحقق الطالبة منار عبد المحسن
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت طالبة ثانوية عامة فى الإسكندرية تدعى منار عبد المحسن الطالبة  بمدرسة إيزيس الثانوية بنات الاسكندرية، شعبة رياضة، بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم، تفيد تغيير أوراق إجاباتها فى امتحان الثانوية العامة ورسوبها فى جميع المواد التطبيقية التى تؤهلها للالتحاق بإحدى كليات القمة وخاصة كلية الهندسة - على حد قولها. 

و تقول منار عبد المحسن على، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " : فوجئت بالرسوب فى المواد التطبيقية جميعها مثل الرياضيات والفيزياء، وهى المواد التى تؤهلنى لتحقيق حلم حياتى بالالتحاق بكلية الهندسة، وهو ما أصابنى بالصدمة، خاصة وأنا أعلم أنى أديت تلك الامتحانات بشكل جيد، ولم أجد صعوبة فى حلها".

و أضافت منار قائلة: " طالبت بإعادة تصحيح تلك المواد التى فوجئت برسوبى بها، و بالفعل حصلت على درجات متفوقة فى مواد اللغات، لكن فوجئت برسوبى فى المواد التطبيقية للرياضيات و الفيزياء، فتوجهت مع شقيقتى، الى مقر الكنترول الرئيسى للثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية بمدرسة نبوية موسى بمنطقة باب شرق، و طالبت بالاطلاع على أوراق إجابتى، وفوجئت بأنها لا تخصنى والخط فى الإجابة ليس بخطى، و تقريبا الورقة خالية من الحل والحل لبعض المسائل البسيطة حل خطأ".

واستطردت قائلة: " طلبت منى شقيقتى الكتابة أمام الجميع بخطى بورقة خارجية للمقارنة بين خطى والخط المكتوب بورقة الإجابة المنسوبة إلى بالخطأ، و بالفعل كتبت أمام الجميع ، الا أن رئيس الكنترول رفض الأخذ بالنتيجة، مشيرا إلى  أن التظلم الذى تقدمت به سيتم توجيهه مع أوراق الإجابة إلى الوزارة بالقاهرة، للبت فى الأمر.

من جانبة قال عبد المحسن على الحضرى مدير عام التعليم الفنى فى وزارة الصناعة ووالد الطالبة منار، أنة لم يكن يتوقع رسوب ابنته، خاصة أنها من المتفوقات فى طوال مراحلها التعليمية".

و قال: "تقدمت بطلب و تظلم إلى وزارة التربية و التعليم لمراجعة واعادة تصحيح 7 مواد من مواد الثانوية العامة لابنتى هذا العام، وبالفعل تم تحديد ميعاد المراجعة فى 18يوليه، وعندما توجهت مع ابنتى لمراجعة السبع مواد كانت المفاجئة، ان ابنتى قد حصلت على الدرجات النهائية فى اللغات واللغة العربية، وراسبة فى مواد التخصص المؤهلة لكلية الهندسة.

و أكد والد الطالبة منار، على أن اوراق الإجابة التى عرضت عليه لمواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء عبارة عن ورق شبة فارغ والخط غير الخط الخاص بابنته مما يدل على تبديل أوراق الإجابات .

وقال :" عندما تم الاعتراض على هذه المهزلة كان الهجوم علينا من العاملين بالكنترول لاقناعنا بان هذا هو ورق ابنتى ، فقمت بالتوجة الى قسم باب شرق بالاسكندرية وتحرير محضر بالوقعة يحمل رقم 5771 قسم باب شرق متهما فيه رئيس الكنترول بمدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بالاسكندرية بتبديل ورق اجابات ابنتى ، كما قمت بتحريك دعوى قضائية  ".

واضاف :" قمت ايضا بتقديم شكوى بخدمة المواطنين لدى وزير التربية والتعليم بالقاهرة و رئاسة الوزراء، مطالبا بفتح باب التحقيق فى الامر إعادة حق إبنته.

من جانبها،  قالت أمال عبد الظاهر ، وكيل وزارة التربية و التعليم بالاسكندرية ، أن التعامل مع مثل تلك الحالات يتم من خلال البت فى التظلمات، حيث يتم حاليا قبول تلك التظلمات والرد عليها فى موعد 11أغسطس القادم.

وأكدت وكيل وزارة التربية و التعليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه فى حالة الطالبة منار سيتم انتداب لجنة وزارية من القاهرة لفحص أوراق إجابات الطالبة، ويتم إرفاقها بالتقرير الخاص بالواقعة لفحص الشكوى والبت فيها، بالإضافة إلى أن اللجنة الوزارية ستتضمن عضوية أحد أطباء الطب الشرعى للكشف عن حقيقة خط الطالبة ومقارنته بورقة الإجابة المنسوب إليها.

 

 الطالبة منار عبد المحسن
الطالبة منار عبد المحسن

 

 شهادة الثانوية العامة
شهادة الثانوية العامة

 

 الاب يحرك دعوى قضائية
الاب يحرك دعوى قضائية

 

 شهادات تفوق فى المراحل التعليمية
شهادات تفوق فى المراحل التعليمية

 

 طلب اعادة التصحيح
طلب اعادة التصحيح

 

 شهادات تفوق فى مراحل سابقة
شهادات تفوق فى مراحل سابقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed hany

أعرف عنها التفوق المستمر

أنا الطالب أحمد هاني أنور محمود أنور، مدرسة أرض العوايد الثانوية بالأسكندرية، طالب علمي رياضة، وحاصل بفضل الله علي مجموع 405 في الصف الثالث الثانوي. الطالبة منار عبد المحسن كانت معايا في بعض الدروس في إعدادي وما شاء الله عليها كانت أشطر مننا كلنا، وكنا جميعاً نتوقع لها أعلي الدرجات لا أعرفها شخصياً، ولكن استفزني الخبر بشدة فيا لها من صدمة حين ترى من كان متفوقا بالأمس متهماً بالفشل اليوم وأريد أن أسئل هل وصل الأهمال الي هذه الدرجة؟ ما هو شعوركم يا مسؤلي الدولة إذا أصاب هذه الفتاة أي مكره بسبب إهمالكم استسامحون أنفسكم لا أعلم لو كنت مكانها ماذا سأفعل؟ أنا أحب هذه البلد كثيراً ومستعد لفعل أي شيء لأجلها، ولكن أن لم تأخذ هذه الفتاة حقها؛ فسأعلم أن لا مكان لي في هذه البلد التي تقتل المتفوقين وتخبت من قدراتهم أرجو أن يتم الرد علي وشكراً.

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحة

اغيثونا ..حق بنتي ضااااااع ياوزير التعليم

اقبلت ابنتي علي اﻻنتحار بعد رؤية ورقة اجاباتها في مادة الكيمياء وكم الظلم الذي استغاثت منه سطور كلماتها المظلومة ..وقد حجبت نتيجة تلك المادة بعد ان قدمنا التظلم واطلعنا علي الاجابات ورات البنت كم الظلم في التصيحيح والتجميع وحتي اﻻن لم تظهر نتيجة التظلم بتلك المادة ارجووووكم اغيثونا نظرا لتحطم نفسية ابنتي وفقدانها الثقة في الحصول علي حقها كما قالت الوزراه فيامعالي الوزير انت اب لكل ابنائنا فكن منصفا وﻻ تضيع حق ابنائك وبناتك من الطلاب والطالبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة