أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. وكيل النواب يتوقع موافقة البرلمان على بيان الحكومة.. التعليم: 45 مدرسة يابانية تبدأ سبتمبر المقبل و30 ألف معلم تقدموا للعمل.. هنيدى: كأس العالم "مجنون".. الأعلى للآثار: المخازن مؤمنة 100%

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 01:12 ص
التلفزيون هذا المساء.. وكيل النواب يتوقع موافقة البرلمان على بيان الحكومة.. التعليم: 45 مدرسة يابانية تبدأ سبتمبر المقبل و30 ألف معلم تقدموا للعمل.. هنيدى: كأس العالم "مجنون".. الأعلى للآثار: المخازن مؤمنة 100% التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأعلى للآثار: المخازن مؤمنة 100% والقطع العائدة من إيطاليا تنتمى لعصور مختلفة

محمد هنيدى: كأس العالم "مجنون".. والنهائى بين فرنسا والبرازيل

كرم جبر: أطالب بإلغاء المادة 29 من قانون الصحافة لأنها تفتح الباب أمام الحبس

إبراهيم فايق: حرقت ورقة الرهان على 100 ألف جنيه مع رضا عبد العال

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

وكيل مجلس النواب: أتوقع موافقة البرلمان على بيان الحكومة

 

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إنه يتوقع موافقة مجلس النواب على بيان الحكومة، القرر إلقائه أمام البرلمان، الثلاثاء.

وأضاف وهدان، خلال حواره ببرنامج "الحياة فى مصر" المذاع عبر قناة الحياة، أن موافقة البرلمان على بيان الحكومة ستكون بسبب الدراسة التى أجرتها خلال الأيام الأخيرة، والرؤية الاستراتيجية التى تتبناها فيما بعد 2030، مشيرا إلى أن البرلمان ينتظر من الحكومة، إرضاء الشعب المصرى فى تلقى بعض الخدمات، لاسيما الخدمات الصحية وتنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه يتمنى من الحكومة الجديدة أن تقوم بعمل ترشيد فى الإنفاق بشكل أو بآخر، سواء فى تخفيض عدد المستشارين فى الهيئات والوزارات أو فى كيفية استخدام السيارات، وتابع: "نعانى من سوء توزيع فى 6 ملايين موظف فى الدولة، وعلى جهاز التنظيم والإدارة أن يقوم بإعادة تنظيم لهذه العملية، ويجب أن يكون هناك إعادة توزيع فى المرتبات بشكل يتناسب فى هذه المرحلة، حتى يكون هناك عدالة وحالة إرضاء لكافة المواطنين، ويجب أن نرتقى بالحد الأدنى للأجور لتواكب هذه المرحلة فى المستقبل".

 

الأعلى للآثار: المخازن مؤمنة 100% والقطع العائدة من إيطاليا تنتمى لعصور مختلفة

 

أكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن شحنة الآثار المهربة العائدة من إيطاليا، تتكون من 151 تمثالا صغير الحجم يبغ طول الواحد منهم ما بين 8 إلى 5 سنتيمترات، و11 قطعة من الأوانى الفخارية و5 أقنعة من الكرتوناش، مبينا أن إجمالى عدد القطع الأثرية 195 قطعة، تنتمى لعصور مختلفة حتى العصور المتأخرة.

 

وقال وزيرى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة فى مصر" المذاع عبر قناة الحياة، إن القطع الأثرية يرجح أنها خرجت من مصر إلى الخارج، من محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا، مضيفا أن عملية التخزين للقطع المستردة تمت فى المتحف المصرى بالتحرير، بعد عمل الترميمات اللازمة لها.

 

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الآثار المصرية منها المسجل وموجودة فى مخازن وزارة الآثار، وهى مؤمنة بنسبة 100%، منها الآثار غير المسجلة، لأنها مستخرجة من الحفر خلسة فى المنازل والبيارات ولا يمكن معرفتها.

 

التعليم: 45 مدرسة يابانية تبدأ سبتمبر المقبل و30 ألف معلم تقدموا للعمل

 

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن عدد الفصول داخل المدارس اليابانية، وقال: "المدارس مبنية بمقاسات ضخمة جدا، منها مدارس بها 11 فصلا و22 فصلا و28 فصلا و44 فصلا"، وذلك حسب مكان المدرسة الجغرافى.

 

وأضاف شوقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر عبر قناة mbc مصر، أن المدارس اليابانية تستوعب عددا كبيرا من الطلاب يصل إلى 3000 طالب وذلك حسب حجم المدرسة، مشيرا إلى البدء بـ45 مدرسة يتم افتتاحها فى بداية العام الدراسى الذى سينطلق فى سبتمبر المقبل.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن 30 ألف معلم تقدموا لدخول المدارس اليابانية رغم أن الأماكن المتوفرة 1070 فقط.

 

محمد هنيدى: كأس العالم "مجنون".. والنهائى بين فرنسا والبرازيل

 

أكد الفنان محمد هنيدى، حرصه على متابعة مباريات كأس العالم، قائلًا :" مونديال مجنون والمفاجآت مذهلة واللى عنده إصرار هو اللى بيكسب، وأنا مش بشجع حد، رغم إعجابى بفرنسا والبرازيل التى تمثل العشق بالنسبة لى، وأتوقع أن يكون النهائى بينهما".

 

وقال هنيدى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر النهارده" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان، عبر الفضائية المصرية الأولى، :"حزنت لخروج ميسى، فهو أقرب للقلب من رونالدو، وفرحت فى خسارة راموس".

 

 وأوضح أن المنتخب المصرى يضم نجومًا مميزين وكان من الممكن أن يصعد لدور الـ 16 بسهولة، ولكن غاب التوفيق، مضيفًا :"معانا فريق وجيل حلو، وهيقدم حاجة".

 

كرم جبر: أطالب بإلغاء المادة 29 من قانون الصحافة لأنها تفتح الباب أمام الحبس

 

طالب الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بإلغاء المادة 29 من قانون الصحافة والإعلام، والتى قيل أنها تعيد حبس الصحفيين، وتفتح الباب أمامه، وذلك عقب النضال الطويل الذى خاضه الصحفيين لتعديل القانون وعدم حبس الصحفيين في قضايا النشر.

وأضاف جبر، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن المادة تنص على أنه "لا يجوز الحبس الاحتياطى فى الجرائم التى ترتكب بطريق النشر أو العلانية فيما عدا الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو الطعن فى أعراض الأفراد"، وهى المادة التى أتت من المادة 71 من الدستور، والتى تنص على "يحظر بأى وجه فرض رقابة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية أو مصادرتها أو وقفها أو إلغائها ويجوز استثناءاً فرض الرقابة عليها زمن الحرب أو التعبئة العامة".، والفقرة الثانية تنص على "لا توقع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى تُرتكب بطريق النشر أو العلانية، أما الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف  أو التمييز بين المواطنين أو الطعن فى أعراض الأفراد، تتحدد عقوبتها بالقانون".

 

وتساءل كرم جبر: "ما موقف المادة 71 من الدستور؟"، المنقولة حرفياً فى المادة 29 من قانون الصحافة، موضحاً أن مادة الدستور وضعها أعضاء لجنة الخمسين الذين وضعوا الدستور.

 

وطالب "جبر" بتشكيل ورشة عمل لنظر كيفية التعامل مع المادة لحماية الصحفيين من الحبس، لأنه لو تم منع المادة فهى موجودة فى الدستور.

 

إبراهيم فايق: حرقت ورقة الرهان على 100 ألف جنيه مع رضا عبد العال

 

قال الإعلامى الرياضى إبراهيم فايق، إنه أحرق الورقة التى وقع عليها برهان 100 ألف جنيه على تقديم المنتخب المصرى مستوى قوى فى مونديال روسيا 2018 متحدياً فى ذلك رضا عبد العال نجم منتخب مصر الذى توقع خروج مصر من الدور الأول بمستوى هزيل.

 

وأضاف "فايق"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الكابتن رضا عبد العال دخل فى رهان معه خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 على أن مصر لن تصعد وتذهب إلى روسيا، لافتاً إلى أنه سيعرض هذا الفيديو قريباً عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة