خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نادى السينما الإفريقية يعرض فيلمى "جبل البنات" و"ليانا" يوم السبت

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 01:14 م
نادى السينما الإفريقية يعرض فيلمى "جبل البنات"  و"ليانا" يوم السبت نادي السينما الافريقية يعرض فيلمي ليانا وجبل البنات
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، في السبت الأول من شهر يوليو في السابعة مساء الفيلم الروائي القصير "جبل البنات" للمخرجة شيرين عاطف، وهي مخرجة مصرية أمريكية درست الإخراج السينمائى في معهد كاليفورنيا للفنون، وتدور أحداث الفيلم عن قصة واقعية حول أختين من البدو تهربان تمرداً على العادات والتقاليد بتزويجهما قهراً وتخوض الأختان رحلة من أجل الحرية ، وكان الفيلم من ضمن الأفلام المتسابقة في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر مارس 2018 .

وبناء على رغبة النقاد والسينمائيين المصريين فسيتم أيضاً عرض الفيلم التسجيلي الطويل "ليانا" انتاج سوازيلاند والولايات المتحدة الأمريكية، للمخرجين آرون كوب وأماندا كوب، وشارك الفيلم في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر في مسابقة أفلام الحريات وحقوق الإنسان وهو واحد من أروع الأفلام التسجيلية التي شاركت بالمهرجان .

 

وتدور أحداث الفيلم حول خمسة أطفال أيتام من سوازيلاند يحولون ماضيهم المؤلم إلى وقود إبداعي وحكاية خيالية جماعية يرسلون فيها طفلة صغيرة في رحلة بحث خطيرة في جو من الخيال والمتعة.

فيلم ليانا احد الافلام الحاصلة علي جائزة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية
فيلم ليانا احد الافلام الحاصلة علي جائزة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية

وفاز الفيلم بجائزة أحسن فيلم تسجيلي طويل لأفلام الحريات وحقوق الإنسان في الدورة السابعة لمهرجان الأقصر، كما فاز بعدة جوائز دولية منها جائزة لجنة التحكيم لأفضل تصوير من مهرجان لوس أنجلوس السينمائى، وجائزة الجرأة الفنية في مهرجان ديربان والجائزة الكبرى لمهرجان هيرتلاند السينمائى ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق والمخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر .

 

نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير من العام الماضي وافتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

 

مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة