خالد صلاح

خواندي راموس مدرب ريال مدريد السابق فى حوار لـ"اليوم السابع": مصر بلد جميلة لكنها زحمة.. محمد صلاح أفضل لاعبى العالم.. انهيار الملكى بعد رونالدو وزيدان صعب.. فرنسا استحقت المونديال وإسبانيا دفعت ثمن خطأ بيريز

السبت، 28 يوليه 2018 12:00 ص
خواندي راموس مدرب ريال مدريد السابق فى حوار لـ"اليوم السابع": مصر بلد جميلة لكنها زحمة.. محمد صلاح أفضل لاعبى العالم.. انهيار الملكى بعد رونالدو وزيدان صعب.. فرنسا استحقت المونديال وإسبانيا دفعت ثمن خطأ بيريز خواندي راموس مع محرر اليوم السابع
حاوره - مروان عصام
إضافة تعليق

خواندي راموس أحد الأسماء الكبيرة في عالم التدريب، وسبق للمدرب الإسبانى تدريب ريال مدريد وإشبيلية وتوتتنهام ومالاجا وسسكا موسكو وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها الدوري الاوروبي "يوروباليج" ( مرتين ) والسوبر الأوروبى وكأس ملك إسبانيا مع إشبيلية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع توتنهام.

"اليوم السابع" حاور خواندي راموس صاحب الـ 63 عاماً، الذى تحدث في العديد من الملفات أبرزها مستقبل ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان، وتألق محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي.

 

خواندي راموس ما سر زيارتك لمصر في الوقت الحالي؟

 

حضرت إلى مصر بعد دعوة تلقيتها من هيثم عرابى مدير التعاقدات السابق بالأهلي، لوضع برامج لتطوير قطاعات الناشئين بعدة محافظات والاشراف على تطبيق تلك البرامج لتطوير قطاعات الناشئين خاصة في القاهرة والإسكندرية.

هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق مع خواندي راموس
هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق مع خواندي راموس

 

وكيف رأيت مصر خلال الايام التى تقضيها حالياً في مصر؟

 

مصر بلد رائع وجميل، لكنها تعاني من الزحام المروري الشديد.

 

عبر ما شاهدته في قطاعات الناشئين في مصر ما هو الامر الذى لفت إنتباهك؟

 

الأجسام الضعيفة، ويجب على القائمين على قطاعات النائشئين في مصر وضع التغذية السليمة في دائرة إهتمامتهم، التعذية السليمة هي عنصر أساسي لبناء لاعبين قادرين على تحقيق مستويات أفضل للكرة المصرية في المستقبل.

 

كريستيانو رونالدو فجر مفاجأة من العيار الثقيل وقرر الرحيل عن ريال مدريد.. ما رأيك في قرار النجم البرتغالي؟
 

كريستيانو رونالدو لاعب كبير، يدرك جيداً مدى تبعات هذا القرار، ورحيله عن ريال مدريد لم يشكل مفاجأة بالنسبة لي.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


 

وما سر رحيل زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد؟
 

ما علمته أن زين الدين زيدان طالب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بتعديل عقده بعد النجاحات الرائعة التي حققها مع النادي الملكي، والحصول على لقب دوري ابطال اوروبا، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض، لذلك قرر المدرب الفرنسي الرحيل.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

 

 

هل تتوقع إنهيار ريال مدريد في الموسم الجديد بعد رحيل كريستيانو رونالدو وزيدان؟
 

لا أعتقد ذلك، ريال مدريد فريق عريق لا يمكن أن يتوقف على لاعب وحيد، صحيح أن كريستيانو رونالدو قيمة كبيرة ومن أفضل لاعبي العالم وساهم في حصول النادي الملكي على العديد من البطولات على مدار 9 سنوات، لكن الريال يمتلك العديد من اللاعبين القادرين على تعويض رحيل النجم البرتغالي.

ليس هذا فحسب، ريال مدريد تعاقد مع مدرب جيد هو جولين لوبيتيجي وللمفارقة، فقد سبق وأن توليت تدريبه عندما كان لاعباً في نادي رايو فاليكانو.

جولين لوبيتيجي مع رئيس ريال مدريد بيريز
جولين لوبيتيجي مع رئيس ريال مدريد بيريز


 

هل ترى أن هازارد نجم تشيلسى قادر على تعويض رونالدو في ريال مدريد؟
 

لاشك أن هازارد لاعب كبير ويستحق اللعب فى ناد عريق مثل ريال مدريد، لكن كما ذكرت سابقاً الريال يمتلك العديد من اللاعبين القادرين على تعويض رحيل "الدون" حال فشل التعاقد مع هازارد الذى اعتبره ثالث أفضل لاعب في العالم الوقت الحالي بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

هازارد
هازارد

 

 

هل أنت مع بقاء تطبيق تقنية الفيديو "الفار" في بطولة كأس العالم بعد مونديال روسيا؟
 

أؤيد إستمرار بقاء تطبيق تقنية الفيديو "الفار" في بطولة كأس العالم، لقد ساعدت كثيراً فى تقليل أخطاء الحكام، لكن في الوقت ذاته كانت هناك العديد من الحالات التي تستحق استخدام تلك التقنية، وتغاضى الحكام عن الاستعانة بها في بعض المباريات.


 

ما رأيك فى أداء منتخب مصر ببطولة كأس العالم 2018 فى روسيا؟
 

المنتخب المصري قدم أداءاً مخيباً للآمال في بطولة كأس العالم .. الأمر ليس مقتصرا على الفراعنة فحسب، بل هناك العديد من المنتخبات لم تظهر بمستواها المعهود في المسابقة مثل منتخب إسبانيا على الرغم من تأهله لدور الـ16.


 

هل تعتقد أن منتخب اسبانيا تأثر بقرار إقالة جولين لوبيتيجي قبل انطلاق المونديال بـ 48 ساعة؟
 

بالتأكيد، وأرى أن ريال مدريد أخطأ كثيراً بإعلان قرار التعاقد مع جولين لوبيتيجي فى هذا التوقيت.

خواندي راموس مع محرر اليوم السابع
خواندي راموس مع محرر اليوم السابع

 


 

هل استحق منتخب فرنسا الحصول على بطولة كأس العالم؟
 

نعم منتخب فرنسا قدم مستويات رائعة فى المونديال واستحق الحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، كذلك منتخب كرواتيا الذى اعتبره "الحصان الأسود" في البطولة.


 

سبق وأن توليت تدريب توتنهام الإنجليزي.. هل ترى أن الجيل الحالي من اللاعبين يمتلك القدرة على قيادة "السبيرز" لحصد لقب الدوري؟
 

توتنهام يملك مجموعة رائعة من اللاعبين مثل ديلي آلي وهاري كين والحارس هوجو لوريس وسون هيونج مين لاعب كوريا الجنوبية، وكريستيان ايركسن ومدرب مميز هو ماوريسيو بوكيتينو، وأعتقد أن الوقت حان لهذا الجيل من اللاعبين أن يحصل على بطولة كبرى مثل الدورى الانجليزي قياساً بما حققه الفريق اللندني من نتائح رائعة ومستويات مذهلة في الفترة الماضية.


 

ما رأيك في محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي؟
 

محمد صلاح قدم موسماً رائعاً مع "الريدز" توجه بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المسابقة لموسم 2017 – 2018، وكان من أفضل لاعبي العالم، ، لكن يبقى السؤال هل سيتمكن محمد صلاح من تقديم نفس الاداء على مدار 5 أو 6 سنوات قادمة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؟

محمد صلاح
محمد صلاح


 

الصحافة الإسبانية تتحدث عن رغبة ناديا ريال مدريد وبرشلونة في التعاقد مع محمد صلاح مقابل مبالغ فلكية.. من وجهة نظرك ما هي المحطة الأنسب له؟
 

ريال مدريد هو الفريق الانسب للاعب محمد صلاح في ظل ما يتردد في الصحافة الإسبانية عن رغبة الريال وبرشلونة في التعاقد معه، لاسيما وأن برشلونة يمتلك العديد من اللاعبين في نفس مركز اللاعب المصري، وبالتالى تصبح فرصة مشاركته في المباريات وتألقه مع النادي الملكي أفضل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة