خالد صلاح

وفد مصر باجتماع "المحامين العرب" يطالب باعفاء نقابة سوريا من دفع الاشتراكات

الجمعة، 27 يوليه 2018 04:02 م
وفد مصر باجتماع "المحامين العرب" يطالب باعفاء نقابة سوريا من دفع الاشتراكات المحامين العرب
رسالة بيروت: محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
طالب يحيى التونى عضو مجلس نقابة المحامين المصريين، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، الاتحاد العام للمحامين العرب بإعفاء نقابة المحامين بسوريا من دفع الاشتراكات المتأخرة، نظرًا للظروف التى تمر بها نقابة المحامين السورية، على أن يتم عرض هذا الأمر على المكتب الدائم فى اجتماعه المقبل.
 
وأضاف يحيى التونى خلال كلمة له فى اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب المنعقد فى بيروت، أن نقابة سوريا هى النقابة الوحيدة التى كانت تسدد جميع الاشتراكات المحددة فى اتحاد المحامين العرب.
 
فيما لفت مجدى سخى وكيل نقابة المحاميين المصريين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إلى أن هناك نقابات لم تسدد الاشتراكات منذ عشرات السنين، وأن هناك نقابات ملتزمة التزاما كاملا وأخرى بدرجة أقل، مشيرًا إلى أن هناك قرار من المكتب من قبل يرفض إسقاط العضوية.
 
وشدد على ضرورة أن يكون هناك تنوع فى موارد الاتحاد، وعدم الاقتصار على الاشتراكات فقط، وأنه يجب بحث حالة كل نقابة على حدة بشأن الاشتراكات وأن يتم إسقاط جزء كبير من مديونيات بعض النقابات .
 
جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب والمنعقد فى بيروت، لتحديد موعد ومكان اجتماع المكتب الدائم فى دورته الثانية لعام 2018 ولعرض ومناقشة اشتراكات النقابات، واقتراحات اجتماعات الأمانة العامة، وتفعيل توصيات اجتماعات المكتب الدائم الذى عقد فى طرابلس لبنان من 10_12 أبريل الماضى، ومنها لجنة تقصى حقائق حول ما يجرى فى بعض المناطق السورية، بشأن المؤامرة الأمريكية الصهيونية التى تستهدف التغطية على جرائمهم الموصوفه بحق الشعب السورى، ومشكلة فتح الحدود بين المغرب والجزائر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة