خالد صلاح

قبل 24 ساعة من مواجهة الأهلى وتاونشيب .. الأحمر كامل العدد فى جبرونى ..برنامج غذائى خاص للنجوم .. اللحوم والكبدة المصرية الراعى الرسمى للبعثة .. صلاح وأبو تريكة والحضرى حديث الجماهير البتسوانية

الجمعة، 27 يوليه 2018 12:00 ص
قبل 24 ساعة من مواجهة الأهلى وتاونشيب .. الأحمر كامل العدد فى جبرونى ..برنامج غذائى خاص للنجوم .. اللحوم والكبدة المصرية الراعى الرسمى للبعثة .. صلاح وأبو تريكة والحضرى حديث الجماهير البتسوانية الاهلى وكارتيرون
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله
إضافة تعليق

يستعد الأهلي لمباراة تاونشيب المُقرر إقامتها فى السادسة مساء غدا السبت بتوقيت القاهرة، وهو نفس توقيت بتسوانا، على الملعب الوطنى بجبرونى فى الجولة الرابعة لدورى المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يأمل في تكرار الفوز على فريق تاونشيب من أجل وضع قدماً نحو الاقتراب من التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، ويحتل حالياً الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الترجي صاحب الصدارة، والذي سيواجه في هذه الجولة فريق كمبالا سيتي.

ويرصد "اليوم السابع" أهم مشاهد بعثة الاهلى فى بتسوانا ..

طبيب الأهلى: بعثة الفريق فى بتسوانا خالية من الإصابات

أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن قائمة الفريق المتواجدة حالياً فى بتسوانا خالية من أية إصابات، موضحاً أن الجميع فى حالة طبية جيدة وجاهزون من الناحية الطبية لمباراة تاونشيب.

وأضاف الدكتور خالد محمود أن الجهاز الطبى حرص على منح اللاعبين الجرعة الثانية من التطعيمات، الأربعاء، بعدما تناولوا الجرعة الأولى بالقاهرة، موضحاً أن الأمور تسير بشكل جيد داخل البعثة من الناحية الطبية.

جلسات طبيب التغذية والشيف الدالى تحدد نظام الأهلى الغذائى

يعقد الدكتور هانى وهبة، أخصائى التغذية بالنادى الأهلي، جلسات مُكثفة مع الشيف محمد الدالى للتجهيز لوجبات اللاعبين خلال إقامتهم ببتسوانا لخوض مباراة تاونشيب ببطولة أفريقيا.

ويحرص الدكتور هانى وهبة على مناقشة الشيف الدالى، بالتنسيق مع الدكتور خالد محمود طبيب الفريق، فى متابعة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بنظام تغذية اللاعبين فى العاصمة البتسوانية جبرونى، خاصة أن البعثة اصطحبت معها كميات كبيرة من اللحوم والكبدة وغيرها من احتياجات البعثة الغذائية طوال الفترة التى تُقيم فيها ببتسوانا.

راحة للاعبى الأهلى عقب تناول الإفطار

انتهى لاعبو فريق الكرة بالنادى الأهلى من تناول الإفطار فى فندق الإقامة الخاصة بهم فى بتسوانا.

عقب تناول اللاعبين للإفطار خلدوا مرة أخرى لغرفهم للحصول على المزيد من الراحة قبل تدريبات فك اللياقة وفك العضلات التى سيقومون بها تحت قيادة الهولندى ليندمان، بناء على رؤية الخواجة الفرنسى باتريس كارتيرون.

وكانت إدارة الفندق الذى تُقيم فيه بعثة الأهلى بالعاصمة البتسوانية جبرونى خصصت قاعة فى الدور الثالث ليكون بمثابة "مطعم" للبعثة، حتى لا يختلط اللاعبون وأفراد البعثة بالنُزلاء فى مقر إقامة الفريق بفندق "الماسة"، حفاظاً على تركيز اللاعبين.

لحوم وكبدة "مصرية" على موائد لاعبى الأهلى

حرص الشيف محمد الدالي الذى أصطحبه النادي الاهلي معه في رحلة بتسوانا على إصطحاب كمية كبيرة من اللحوم والكبدة، حتى يقوم بتجهيز الوجبات منها لبعثة الفريق خلال الفترة التى تُقيم فيها بعثة المارد الاحمر ببتسوانا

الشيف محمد الدالي أصطحب لحوم وأرز وغيرها من متطلبات الوجبات التى سيقوم بأعدادها في بتسوانا فيما تم الإتفاق مع إدارة الفندق على إحضار الفاكهة من بتسوانا بالتنسيق مع الجهاز الطبي للفريق.

صلاح وأبوتريكة والحضرى.. حديث الجماهير البتسوانية

تحرص الجماهير البتسوانية، على الاستسفار عن بعض اللاعبين المصريين والذين حققوا إنجازات ونجاحات كبيرة فى الكرة الأفريقية على هامش مباراة الأهلى وتاونشيب في البطولة الافريقية.

ويأتي محمد صلاح نجم منتخبنا الأول ونادي ليفربول الإنجليزي في مقدمة اللاعبين الذين يحظون بشهرة في بتسوانا حيث تتساءل الجماهير عنه بشكل مُستمر ومعه كلاً من محمد أبوتريكة نجم الاهلي ومنتخب مصر الأسبق وعصام الحضري حارس مرمى المنتخب والاسماعيلي.

أكثر من مُشجع بتسواني سأل عن محمد صلاح وأبدى إعجابه بمسيرة النجم المصري في أوربا كما أستفسر المُشجعون في بتسوانا عن تريكة والحضري وأكدوا على أن هذا الثلاثي من أساطير الكرة الافريقية.

مران استشفائى لنجوم الاهلى عقب الافطار

أقام الفرنسي باتريس كارتيرون؛ المدير الفني للأهلي مران استشفائي خفيف عقب وجبة الإفطار أمس الخميس، بفندق إقامة الفريق بالعاصمة البتسوانية جابروني لمدة 30 دقيقة .

ويسعى كارتيرون للحفاظ على لياقة اللاعبين البدنية قبل مباراة تاونشيب .

وأعقب المران البدني الخفيف محاضرة فنية للاستقرار على بعض الأمور الفنية والخططية المتعلقة بمباراة السبت التي يتطلع الأهلي لحصد نقاطها الثلاثة؛ من أجل استكمال مشوار المنافسة على لقب بطولة إفريقيا.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة