أكرم القصاص - علا الشافعي

بإيرادات 25 مليار يورو..إيرباص تعلن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2018

الخميس، 26 يوليو 2018 11:39 ص
بإيرادات 25 مليار يورو..إيرباص تعلن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2018 إيرباص - صورة أرشيفية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات، فى بيان لها، اليوم الخميس، حصل اليوم السابع على نسخة منه عن النتائج المالية للنصف الأول من عام 2018، بالتوافق مع تطلعاتها للأداء المالى للعام 2018.

وصرح توم أندرز، الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص قائلاً: "تعكس النتائج المالية للنصف الأول تأخر التسليمات بسبب نقص محركات A320neo، وبالنظر إلى الشق الإيجابى تعكس النتائج تحسناً لافتاً فى برنامج A350."

وأضاف أندرز: "بدأت تسليمات طراز A320neo فى الارتفاع خلال الربع الثانى ولكن لا يزال هناك بعض التحديات لتحقيق الأهداف المرجوة للعام.. ومازال طلب السوق قوياً على باقة منتجات إيرباص المختلفة بما فى ذلك أحدث المنضمين، وهى عائلة طائرات A220 كأصغر طرازاتنا.. وقد كان هذا واضحاً مؤخراً في معرض فارنبره للطيران، من خلال الإعلان عن صفقات جديدة لأكثر من ٤٠٠ طائرة أحادية الممر وعريضة الهيكل".

وأكد الرئيس التنفيذى لـ" إيرباص " على أن الجهود التشغيلية تتركز على زيادة إنتاجية الطائرات التجارية، وفيما يخص أكبر برامج الدفاع، طائرة A400M ، أوضح أن إيرباص تحقق المزيد من التقدم من الناحية التشغيلية، وتطوير القدرات بالإضافة إلى المفاوضات الجارية مع الحكومات من أجل التعديلات اللازمة للعقود.

هذا وقد سجل صافى طلبيات الطائرات التجارية زيادة لتصل إلى ٢٠٦ طائرة (مقارنة مع ٢٠٣ طائرة فى النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إجمالي الطلبيات ٢٦١ طائرة والذى يتضمن ٥٠ طائرة من طراز A350 XWB و ١٤ طائرة من طراز A330. بينما وصلت الطلبيات المتراكمة إلى ٧١٦٨ طائرة تجارية حتى٣٠ يونيو ٢٠١٨.

وخلال معرض فارنبره للطيران أعلنت إيرباص عن طلبيات والتزامات لـ ٤٣١ طائرة والتي لم يتم إضافتها إلى السجلات بعد، وقد سجل صافي طلبيات الطائرات الهليكوبتر ١٤٣ وحدة (مقارنة مع ١٥١ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٧). وقد شهد قطاع الدفاع والفضاء زخماً في الطلبياتوخاصة في أنظمة الفضاء، بينما هناك آفاق مشجعة لبرامج التعاون العسكرى الأوروبية فيما يتعلق الطائرات العسكرية والطائرات بدون طيار

هذا وقد استقرت الأرباح عند ٢٥ مليار يورو (مقارنة مع ٢٥.٢ مليار يورو في النصف الأول من عام ٢٠١٧) لتعكس تسليمات الطائرات التجارية وتغييرات النطاق إلى جانب انخفاض قيمة الدولار الأمريكي، حيق وصل إجمالى التسليمات إلى ٣٠٣ طائرة تجارية (مقارنة مع ٣٠٦ طائرة فى النصف الأول من عام ٢٠١٧) تتضمن ٢٣٩ طائرة من طراز A320 و١٨ طائرة من طراز A330 و٤٠ طائرة من طراز A350 و٦ طائرات من طراز A380. وعلى مستوى الطائرات الهليكوبتر تم تسليم ١٤١ وحدة (مقارنة مع ١٩٠ وحدة فى النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إيرادات تعكس بشكل أساسى تغير النطاق من بيع Vector Aerospace فى أواخر عام ٢٠١٧.

التطلعات

وفقاً لتوجهاتها الأساسية لعام 2018، تتوقع شركة إيرباص أن ينمو الاقتصاد العالمى والحركة الجوية بما يتماشى مع التوقعات المستقلة السائدة، والتى تفترض عدم وقوع أية اضطرابات كبيرة.

كما تتوقع شركة إيرباص تسليم ٨٠٠ طائرة تجارية وذلك من دون احتساب عائلة A220. بالإضافة لذلك تستهدف تسليم ١٨ طائرة من طراز A220 خلال النصف الثانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة