خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رئيس "الأعلى للإعلام": الدعم لن يستمر للصحف القومية إلى الأبد

الخميس، 26 يوليه 2018 01:24 ص
رئيس "الأعلى للإعلام": الدعم لن يستمر للصحف القومية إلى الأبد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن هناك صُحفًا توزع 70 نسخة فقط من إصدارتها الورقية، وإن دعم الدولة لها لن يستمر للأبد.

 

وأوضح مكرم، فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامجه "مساء dmc"، فيما يخص دمج بعض المؤسسات الصحفية فى مشروع قانون الإعلام الجديد، والخطر الذى يهدد البعض، حال إقراره، قائلًا: "إن هناك إصدارات لبعض المؤسسات الصحفية تبيع 70 نسخة ورقية فقط، وأن الظروف اختلفت بشكل ما الآن، وبالتالى أصبح من الضرورى استخدام أدوات العصر، كالصحافة الإلكترونية، وتوفيرها لطباعة الورق، نظرًا لأن مواردنا الاقتصادية محدودة الآن، ويجب استغلال أدوات اقتصادية، وينبغى على أى مؤسسة صحفية بمصر، أن تقوم نفسها بنفسها، بمعنى أن تستطيع تغطية مصروفاتها".

 

وأكد مكرم، أن الهيئة الوطنية للصحافة قامت بإعطاء مهلة 4 سنوات أخرى، لتقديم الدعم الكامل للمؤسسات الصحفية، ولكنه الدعم لن يستمر إلى الأبد، مؤكدًا أنه لابد على المؤسسات الصحفية، أن تغطى مصروفاتها جيدًا، وأن تتمكن من تحقيق قدرًا من الربح، مثلما كانت فى الماضى، وعدم الاعتماد على دعم الدولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سلموكه المعدنى

كلامك صح ١٠٠%..... وطبعا....

الكلام ده لازم يمشى هلى المجلي اللى انت ريسه... يعنى لازم يتلغى برضه.. على الأقل الصحف الصغيره بتبيع حاجه....

عدد الردود 0

بواسطة:

ae

صح ولكن

بعض الإصدارات التى تصدر من جرائد قومية دى بتعملها دمج لكن الدعم على الجرائد القومية الكبرى فلا يجب ان يتوقف ،يجب ان يعود الاعلام المصرى عملاق كما كان بالسابق ، ولا تتدخل الدولة فى عمل هذه المؤسسات الا عند الضرورة ،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة