خالد صلاح

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين القابضة لمياه الشرب والبنك الأوروبى - صور

الأربعاء، 25 يوليه 2018 03:14 م
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين القابضة لمياه الشرب والبنك الأوروبى - صور الدكتور مصطفى مدبولى
كتبت هند مختار - تصوير سليما العطيفى
إضافة تعليق

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اتفاقية بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والبنك الأوروبى للتنمية بشأن مشروعات صرف صحى بالفيوم.

 

وقال الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، أن الاتفاقية التى تم توقيعها اليوم هى الجزء الثانى منها والتى تصل 456 مليون يورو على جزئين مع البنك الاوروبى للتنمية واليوم تم توقيع اتفاقية الجزء الثانى مشيرا إلى أن هناك تمويل آخر، بما يقرب من 17 مليون يورو أى أن إجمالى الإنفاقية يصل إلى 5.9 مليار جنيه سيحل مشكلة الصوف الصحى بالفيوم الذى يصب ببحيرة قارون لحل مشكلة البحيرة وتلوثها.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء إننا نأمل استكمال الإجراءات والموافقة عليها من البرلمان، وسيتم العمل بعد الانتهاء من التصميمات الهندسية.

 

ومن جانبه قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن معظم المشروع موجه للقرى التى تصرف على بحيرة قارون ولأول مرة يتم العمل على احلال وتجديد المحطات وسيتم إنشاء 3000 كم مواسير .

 

ولفت إلى أنه تم البدء فى تحديد المكتب الاستشارى المسئول عن المشروع لعمل التصميمات مدة المشروع 5 سنوات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة