خالد صلاح

فيديو.. 11 مدربا يتسابقون على جائزة الأفضل فى العالم موسم 2018.. كشف الحساب يمنح التفوق لمدربى الأندية.. الثلاثى زيدان وديشامب وجوارديولا على رأس القائمة.. وزلاتكو داليتش ينتظر دخول التاريخ

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 06:48 م
فيديو.. 11 مدربا يتسابقون على جائزة الأفضل فى العالم موسم 2018.. كشف الحساب يمنح التفوق لمدربى الأندية.. الثلاثى زيدان وديشامب وجوارديولا على رأس القائمة.. وزلاتكو داليتش ينتظر دخول التاريخ زين الدين زيدان
كتب رامى عبد الحميد
إضافة تعليق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بإعلان الفائز بجائزة أفضل مدرب عن موسم 2018 فى الموعد المحدد له أواخر أغسطس المقبل.

 

المعروف أن زين الدين زيدان، المدير الفنى السابق لريال مدريد، قد حصل على الجائزة الموسم الماضى بعد النجاح الذى حققه مع الفريق الملكى.

 

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم قد أعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب هذا العام، وضمت 11 مدربا على رأسهم المدربين الأربعة لمنتخبات نصف نهائى كأس العالم 2018.

 

وأعلن فيفا أن اختيار المرشحين للجائزة يعتمد على أداء كل منهم خلال الفترة من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018.

 

ومن المقرر أن يتم السماح للجماهير بالتصويت لاختيار أفضل مدرب فى العالم عبر موقع فيفا الرسمى، بدءًا من اليوم حتى 10 أغسطس المقبل.

 

وجاء المرشحون لجائزة أفضل مدرب كالتالى ديديه ديشامب منتخب فرنسا، وزلاتكو داليتش منتخب كرواتيا، وروبرتو مارتينيز منتخب بلجيكا، وجاريث ساوثجيت منتخب إنجلترا، وستانيسلاف تشيرشيسوف منتخب روسيا، وزين الدين زيدان ريال مدريد سابقا، وماسيميليانو أليجرى يوفنتوس، وبيب جوارديولا مانشستر سيتى، ويورجن كلوب ليفربول، ودييجو سيميونى أتلتيكو مدريد، وإرنستو فالفيردى برشلونة.

 

ديشامب بطل العالم

استطاع ديديه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب فرنسا، فرض اسمه على الجميع خلال الفترة الماضية كونه أصبح ضمن اللاعبين التاريخيين الذين حصدوا لقب كأس العالم لاعبا ومدربا، بعدما توج مع الديوك الفرنسية بالمونديال 2018 رقم 21 التى أقيمت فى روسيا.

 

ونجح ديشامب فى إعادة فرنسا للمنافسة من جديد بعدما ابتعدت عن الوصول للنهائيات على مدار أكثر من 20 عاما منذ تتويجها فى 98، عن طريق اعتماده على جيل من الشباب القادر على تحقيق إنجازات خلال الفترة المقبلة.

 

 

زلاتكو داليتش العبقرى
 

فى السنوات الأخيرة من عمر كرة القدم أصبح عالم التدريب غير مرتبط بأسماء أو نجوم شاركوا مع أنديتهم أو منتخباتهم فى المحافل الدولية، إلا أن البعض من قائدى المنتخبات الكبرى ليسوا لهم خلفية ترتبط بالشهرة أو الاسم يأتى على رأسهم زلاتكو داليتش المدير الفنى للمنتخب الكرواتى الذى حصل على إشادة وثناء من جميع متابعى منافسات كأس العالم منذ اليوم الأول للمونديال.

 

نجح زلاتكو داليتش فى الوصول بفريقه إلى المباراة النهائية لأول مرة فى تاريخه، وكانت المؤشرات والتكهنات تؤكد قدرته على التتويج، إلا أن الديوك الفرنسية افترست منتخب بلاده بنتيجة 4 / 2.

 

 

مارتينيز الماتدور
 

الإسبانى روبرتو مارتينيز المدير الفنى لمنتخب بلجيكا الذى أعاد كبرياء المنتخب البلجيكى من جديد عن طريق الفكر الخططى المتطور الذى أبدع فيه خلال مباريات المونديال، لدرجة أن كل مباراة كان روبرتو مارتينيز يلعب بخطة مختلفة عن الأخرى وهو أمر صعب للغاية فى كرة القدم.

 

 

الأمير ساوثجيت

 

لم يتوقع أشد المتفائلين أن يصل منتخب إنجلترا للأدوار النهائية فى منافسات المونديال خاصة أن مشاركة للمنتخب الإنجليزى فى الدور قبل النهائى عام 90، إلا أن جاريث ساوثجيت المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى كسر هذه القاعدة واستطاع الوصول للدور قبل النهائى وخسر فى مباراة الثالث والرابع أمام بلجيكا.

 

 

الجنرال تشيرشيسوف
 

أبهر منتخب روسيا بقيادة ستانيسلاف تشيرشيسوف جميع المتابعين للمونديال الأخير بالأداء المتميز الذى ساهم فى وصول المنتخب الروسى للأدوار النهائية بعيدا عن المساندة الجماهيرية، واجبر المنتخب الروسى منافسيه على احترامه خلال المباريات بعد أن أطاح بالعديد من كبار المنتخبات مثل إسبانيا.

 

الملك زيدان
 

فى 4 يناير عام 2016 أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديراً فنياً لفريق كرة القدم وإقالة الأسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني السابق.

فاز زيدان مع ريال مدريد بدوري ابطال أوروبا موسم 2016 ، 2017 ، 2018 ليصبح أول لاعب يحصل على دوري ابطال أوروبا كلاعب ومساعد مدرب ومدرب، ثم اتبع هذا الفوز بلقبين دوليين هما؛ كأس السوبر الأوروبي 2016 وكأس العالم للأندية 2016، وتوج زيدان بلقب كأس السوبر الإسباني 2017 ونهائي كأس العالم للأندية 2017 وكذلك كأس السوبر الأوروبي 2017.

وفي الموسم الثالث له مع ريال مدريد، تعرض زيدان للعديد من الانتقادات تعلقت بمستوى فريقه في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم 2017–18، لكن زيدان أنقد الموسم بفوزه بلقب غالي جداً وهو دوري أبطال أوروبا 2017–18 للمرة الثالثة على التوالي كمدرب، ليصبح بذلك أول مدرب يحصل على اللقب مع فريق واحد ثلاث مرات متتالية، وأكثر مدرب يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بجانب كل من كارلو أنشيلوتي وبوب بيزلي.

 

 

ماسيميليانو أليجرى
 

يعتبر ماسيميليانو أليجرى المدير الفنى لنادى يوفنتوس الإيطالى أحد أهم المدربين التاريخيين فى الدورى الإيطالى بعد النتائج التى حققها مع الفريق منذ توليه المسئولية سواء بتحقيق لقب الدورى وكأس إيطاليا فى موسم واحد.

 

 

البروفيسور جوارديولا
 

لا يختلف أثنين على قدرات بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتى الذى جعل البعض يقتبص طريقة اللعب التى ابتكرها فى السنوات الأخيرة، ونجح جوارديولا فى حصد لقب الدورى الإنجليزى وكأس الرابطة الإنجليزية هذه الموسم.

 

 

يورجن كلوب
 

حجز يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى مكانا له وسط كبار المدربين بعد النتائج التى حققها مع الفريق هذا الموسم حتى حقق المركز الرابع فى الدورى الإنجليزى، كما وصل لنهائى دورى أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2007.

ساهم يورجن كلوب فى تطوير أداء العديد من اللاعبين فى ليفربول على رأسهم محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى الذى حقق لقبى أفضل لاعب فى أفريقيا والدورى الإنجليزى هذا الموسم.

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة