خالد صلاح

صور.. رئيس حماية المستهلك يقود حملة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

الإثنين، 23 يوليه 2018 07:31 م
صور.. رئيس حماية المستهلك يقود حملة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية رئيس حماية المستهلك يقود حملة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

قام اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك اليوم الإثنين يرافقه مجموعة من رجال الضبطية القضائية بالجهاز بجولة مكثفة بالأسواق الشعبية بالقاهرة والجيزة بمنطقة إمبابة والسيدة زينب ووسط البلد حيث تم التأكيد على التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع بوضوح تنفيذًا للقرار الوزارى 330 لسنة 2017 الصادر بشأن الإعلان عن أسعار السلع الغذائية.

ويأتى ذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها مؤسسات الدولة لضبط السوق والسيطرة على الممارسات الضارة بالمستهلك وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذى يولى اهتمامًا كبيرًا باحتياجات المواطنين وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم لحماية حقوقهم وتعليمات رئيس الوزراء وأيضًا توجيه وزير التموين لأهمية تنسيق الجهود بين الأجهزة الرقابية المعنية لضبط الأسواق والتأكد من توافر السلع وحماية المواطنين من أى ممارسات ضارة بحقوقهم الاستهلاكية.

كما تفقد اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الإستراتيجية والأساسية وشدد على ضرورة وضع تاريخ الإنتاج والصلاحية فى مكان ظاهر بالنسبة للسلع والمنتجات والسلع التى لها تاريخ صلاحية مثل الألبان والزبادى وغيرها من السلع.

وأشاد رئيس الجهاز بالتزام تجار التجزئة بسوق إمبابة بالإعلان عن الأسعار بصورة واضحة لافتًا إلى أن الحملات الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية سوف تستمر بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك وليكون هناك ضبط للأسواق ومنع استغلال المواطنين من بعض التجار.

وفى إطار التعامل مع المواطنين أكد عبد المعطى أهمية تواصل المواطنين مع الجهاز من خلال آليات التواصل المعلنه للإبلاغ عن أى شكاوى أو ممارسات ضارة بحقوق المستهلك على أرقام الخط الساخن 19588 وعلى رقم خدمة الواتس أب 01281661880 أو على الموقع الإلكترونى للجهاز.

 

unnamed (1)

 

unnamed (2)
 

 

unnamed (3)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة