أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لأزمة لسان قيتباى الأثرى بالإسكندرية

الإثنين، 23 يوليو 2018 01:31 م
القصة الكاملة لأزمة لسان قيتباى الأثرى بالإسكندرية قلعة قيتباى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد متولى، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية فى الإسكندرية، أن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أوقف كافة الإجراءات الخاصة بطرح استثمار منطقة لسان قلعة قيتباى، بمجرد علمه أنها تقع فى إطار الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار.

وأوضح مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية فى الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة سوف تقوم بعرض ملف كامل على وزارة الآثار للإفادة بالرأى وفقًا لقانون حماية الآثار المصرية.

جدير بالذكر أنه منذ أيام عرضت محافظة الإسكندرية لسان قلعة قيتباى للتأجير واستثمارها تجاريًا، مع العلم أن المكان يقع فى الحرم الأثرى التابعة لوزارة الآثار المصرية، وهذا ما أكدته الوزارة.

وبتواصل اليوم السابع مع مصادر داخل الوزارة رفضت ذكر اسمها، لمعرفة تفاصيل الموضوع، أوضحت أن المحافظة قامت بالإعلان عن تأجير لسان قلعة قيتباى بدون إعلام وزارة الآثار، وتواصلت الوزارة مع المحافظة ومن المقرر انعقاد اجتماع من المسئولين لمعرفة التفاصيل بكل دقة، إضافة للاطلاع على الأوراق الخاصة بالموقع.

وقالت المصادر إن لسان قلعة قيتباى يقع فى الحرم الأثرى التابع لوزارة الآثار، لهذا يجب دراسة الأمر جيدًا وإعداد تقرير مفصل لعرضه على الدكتور جمال مصطفى، رئيس الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، والذى بدوره سيعرضه على اللجنة الدائمة، والتى تملك أمر الموافقة من عدمه، مشيرين إلى أنه حال الموافقة على تأجير اللسان سيتم بالمناصفة بين وزارة الآثار والمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة