أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء صب القواعد الخرسانية لبعض المجمعات الصناعية بالصعيد وتأخر الفيوم

الأحد، 22 يوليو 2018 01:00 ص
انتهاء صب القواعد الخرسانية لبعض المجمعات الصناعية بالصعيد وتأخر الفيوم المجمعات الصناعية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مطلع فى وزارة التجارة والصناعة، أن أعمال الإنشاءات فى الـ13 مجمع صناعى المزمع إنشاؤها تجرى بصورة منتظمة فى 11 مجمعا منهم، ولكن هناك مجمعين فى كفر الدوار والفيوم لم يتم البدء فى إنشائهما، مشيرا إلى أن إحداثيات أرض الفيوم بها مشكلة لذلك سيتم الاجتماع مع محافظ الفيوم فى الأسبوع الجارى لإنهاء مشكلة إحداثيات الأرض.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن باقى المجمعات تم الانتهاء من جزء مهم منها تخطى مرحلة الحفر إلى مرحلة صب القواعد حاليا، مشيرا إلى أن الـ 13 مجمع منتشرين فى 12 محافظة موزعين حسب الإمكانيات التصنيعية لكل محافظة لكن الفيوم وحدها مخصص لها مجمعين.

وأشار إلى أن لكل مجمع صناعى منهم جدول زمنى للانتهاء منه لكن هناك تقدم كبير فى الإنشاءات بمجمعات محافظات الصعيد خاصة فى صب القواعد الخرسانية من قبل الهيئة الهندسية، لافتا إلى أن هذه المجمعات تدخل ضمن المبادرة الرئاسية لعمل 13 مجمع صناعى بنظام الايجار.

وبشأن كيفية الحجز للاستفادة من هذه المجمعات الصناعية، قال المصدر إنه حتى الآن سيتم طرحها بالإيجار على أن يكون سعر المتر بـ20 جنيهًا فى الشهر لكن قد يتم إعادة النظر فى سعر تأجير المتر عقب الانتهاء من المجمعات، لافتا إلى أن المجمعات تهدف إلى تشجع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للدخول ضمن القطاع الرسمى وتنمية هذا القطاع.

وكشف المصدر، أن المجمعات الصناعية ستوفر 4 آلاف و436 وحدة صناعية للشباب، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من كراسة الشروط الخاصة بالمجمعات مع اقتراب انتهاء أول عدد منها والإعلان عنها رسميا، مرجحا انتهاء عدد من المجمعات مطلع 2019.

وعلى جانب آخر، قال المصدر، إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تستعد لطرح مليون متر أرض صناعية بحلول نهاية الشهر الحالى ومطلع أغسطس المقبل، وذلك لتلبية الطلبات المتراكمة لدى الهيئة عقب إتاحة قرابة 31.5 مليون متر منذ بداية 2016 وحتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة