أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. قصة طالبة متفوقة من الشرقية تلتزم بالحضور للمدرسة وحدها وتنجح بـ98%

الجمعة، 20 يوليو 2018 09:00 ص
صور.. قصة طالبة متفوقة من الشرقية تلتزم بالحضور للمدرسة وحدها وتنجح بـ98% منار عبد الشكور بنت مدينة أبوكبير المتفوقة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" تحمل حقيبتها المدرسية وتتواجد فى الفصل من الثامنة صباح يوميا بمفردها، واستطاعت أن تجبر المعلمين على الالتزام بمواعيد الحصص وشرح المنهج رغم أنها الطالبة الوحيدة فى المدرسة التى تحضر يوميا وجميع الطلاب أخذوا إجازات ، ذلك حتى آخر يوم دراسى فى نهاية شهر مايو الماضى أنها "منار عبد الشكور" ابنه محافظة الشرقية مثالا مشرف لطلبة الثانوية العامة المتفوقة التى رفضت الدروس الخصوصية واعتمدت على شرح المعلمين بالمدرسة، أن كان لم يحلفها الحظ فى قائمة أوائل الجهورية بسبب نقص المجموع ثلاث درجات ، إلا أنها حصدت 98% وتفوقت على غيرها بالالتزام، حققت حلمها بالالتحاق بكلية الطب.

 منار عبد الشكور ذات الـ17 عاما من مدينة أبوكبير والطالبة فى إحدى مدارس اللغات، تقول لـ"اليوم السابع"، إننى مقيمة فى مدينة أبوكبير، ومدرستى فى مدنية ههيا، بالرغم من تحمل مشقة السفر يوميا إلا إننى كنت حريصة على التواجد يوميا من أول يوم دراسى حتى آخر يوم دراسى بنهاية شهر مايو الماضى، ومتابعة المنهج مع المدرسين ومراجعتها والذين يلتزمون بالحصص رغم أننى الطالبة الوحيدة التى تحضر فى المدرسة كلها ، بعدما انصرف زملائى عن الحضور لمتابعة الدروس الخصوصية .

وأكدت الطالبة المتفوقة ، أن انتقاد فكرة حضورى للمدرسة يوميا حتى آخر يوم دراسى ، ورفضى للدروس الخصوصية من زملائى ومن المجتمع حولى و الذين وصفونى بـ " الجنون"، وكان ذلك حافز لى للتفوق وأن أثبت للجميع أن الدروس الخصوصية هى "مضيعة للوقت" وإهدار للمال ، وأن الالتزام بمراجعة المناهج فى الأساس، التى رفضتها بالرغم من أننى من أسرة ميسورة الحال.

وقالت: لأسرتى دور كبير فى تفوق من خلال تحفيزى الدائم تهيئة المناخ الجيد للمذاكرة، مضيفة قائلة: كنت الطالبة الوحيدة التى رفضت تعريب الامتحانات وأداتها باللغة الإنجليزية، كما تعلمت وحصلت على مجموع 401 درجة.

وأضافت: يومى يبدأ فى السادسة ونصف صباحا وأتوجه للمدرسة عبر موصلات عادية "ميكروباص" من أبو كبير إلى ههيا ومعى كتب المدرسية طبقا للجداول الدراسى، وأدخل فصلى انتظر المدرسين طبقا للجدول، لافتة إلى أن مديرة المدرسة عندما لاحظت انتظامى فى الحضور رغم بدء غياب بعض الطلاب وكذلك بدء الانشغال بامتحانات النقل ، طلبت من المدرسين التواجد وشرح المناهج ومراجعتها يوميا معى، مشيرة إلى أن المعلمين بالمدرسة كانوا فخورين جدا بانتظامى وتقديرى للدور المهم للمدرسة ، وعندما أعود للمنزل أمارس حياتى العادية وأذاكر بتركيز وأحل تطبيقات كثيرة للتعود على أسئلة الامتحانات .

وأشارت إلى أن الدراسة ومراجعة الدروس يوميا لم تشغلها عن ممارسة هوياتها المفضلة وهى بالرسم، وحيث شاركت بأحد معارض التربية والتعليم باسم المدرسة هى وزميلاتها بعدد من اللوحات التى رسمتها بنفسها.

وأكدت أنها توقعت هى و المعلمون أن تكون ضمن قائمة أوائل الجمهورية ، لكونها أدت جيدا فى الامتحانات، إلا أن يوم إعلان النتيجة كان صدمة بالنسبة لها ، متابعة أنها تقدمت بتظلم فى مادتى الفيزياء والجيولوجيا اللاتى سبب تراجع المجموع رغم حلها جيدا فيهم، كما تقدمت للتنسيق وكتبت رغبتى الأولى كلية الطب لتحقيق طموحى فى أن أصبح طبيبة.

وأوضحت أن التزامى وتقديرى للمدرسة ودور المعلم ، جاء منذ طفولتى حيث إننى تعلمت مراحل تعلمى فى مدرسة أجنبية "نظام هندى" بإحدى حد الدول العربية، حيث كات تقيم أسرتى هناك وتربينا أنا وأخواتى على التعلم وتقديس دور المدرسة، وعندما عدنا لمصر قبل عامين، التحقت فى الصف الثانى الثانوى بمدرسة خاصة بالزقازيق، اكتشفت أن هناك عدم التزام بالحضور للطلاب وعدم اهتمام بشرح المناهج، وفى الصف الثالث طلبت النقل رشح لى مدرسة مجمع اللغات كمدرسة متميزة، بالفعل التحقت بها كنت مثالا للمدرسة الجيدة.

الطالبة-منال-عبدالشكور
 

 

1--عبدالشكور--الطالبة-منال
 

 

3-الطالبة-منال-عبدالشكور
 
5-الطالبة-منال-عبدالشكور-









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محموود

الاصرار على التفوق

بارك الله فيك .. انت مثل لكل من حدد هدفه ورسم طريقه واصر على النجاح وبالتاكيد ورائك اسره عظيمه وفرت لك البيئه المناسبه للتفوق .. بارك الله فيك وفى اسرتك .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الخطيب

ربنا يبارك لك يابنيتى

بجانب تفوقك يجب ألا ننسى دور المدرسة وأدارتها وطاقم التدريس المحترمين أبنى متفوق وخلوق مثلك تماما وهو طالب بمدرسة عباس العقاد التجريبية لغات بمدينة نصر ولكن شتان بين المدرستين ابنى أول العام الدراسى كل مايروح المدرسة يقولوا له أيه اللى جابك ؟ ويرجعوه تانى بجانب أغلاقهم فصول الثانوية العامة بالأقفال كما أخبرنى أبنى ليت كل مدارسنا كمدرستك يابنيتى ربما كان لنا مكانة عالمية فى التعليم مبروك مرة أخرى وبالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الهند ))

...و...و مساء الخير ....هذه الطالبه اسعدها حظها بألتحاقها بمدرسه هنديه بأحدى دول الخليج ....فلقد كانت بذرة النجاح والبدايه ....فهى مدارس مميزه ...منضبطه ...مناهج متطوره ...عشرة شهور دراسه متصله ....اذن كلمة السر هي ( الهند ) التي غرست فيها هذه القيم ....ولاننكر مجهودها ومجهود مدرسيها بمصر ...ولكن الأساس وكلمة السر (( الهند )) ......مبرووووووووووك ......ومساااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( أستدراك ....لو أمكن )) !!!

...و...و مساء الخير ......المدارس الهندية بدول الخليج مخصصه لأبناء الجالية الهنديه ...ولكن لاتمانع من الألتحاق بها من الجنسيات الأخرى ...وخيرا فعل والد منار بألحاقها بهذه المدرسه ...ولكن من يلتحق بها من غير الهنود يعاني عناءا شديدا كونه ليس بهنديا وخاصة لون كان لون بشرته بيضاء مثل منار ....هم لاينظرون للمعتقد الديني فهذا شيئا بعيد كل البعد.عن فكرهم ....هم يعتزون بكونهم هنود ...هنودا فقط ولايهمهم شيئا آخر ....ومن هنا ندرك قوة وعزيمة منار بوجودها في هذا الوسط من الطلاب ....والذي ستكون غير مرحب بها كثيرا من غالبية الطلاب .. كلامي هذا عن تجربة احد الزملاء معي في العمل باحدى دول الخليج .....فعلى مايبدو ان منار بنت الشرقيه ....قويه ....ومرة أخرى .....مبرووووووووووووووووووووك يادكتوره منار .........مساااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء

ولكن للاسف !!!

كنت اتمنى لها تحقيق امنيتها ولكن الواقع والتنسيق شئ اخر وهذا المجموع لن تدخل به كليه الطب لاننى حصلت على اعلى منه العام الماضى ولم ادخل ممكن تتدخل به صيدله اقاليم او علاج طبيعى او بيطرى ومن يريد التاكد عليه ان ينظر فى ترتيبه على الجمهوريه ويعرف حيث انه مخصص ٨٨٠٠طالب لدخول الطب مع حذف ٧٠٠مكان للحافز يبقى المتبقى ٨١٠٠طالب ومعنى ذلك من كان ترتيبه فى الشهادة اعلى من ٨١٠٠يعتبر نفسه غير مقبول فى الطب للاسف هذا هو الواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

فرق شاسع بين التعليم فى الهند وبين لجان اللصوص الاكابر

فى خلال ال 30 سنه الماضيه ابتليت مصر بمجموعه من الحراميه والمرتشين الذين جمعوا الثروات من النهب والسرقه والرشوه ومص دم الشعب فى غفله من الزمن واعتبروا انفسهم اسياد الشعب وانجبوا جيلا من الغشاشين تم انشاء لجان خصيصا للغش فى الثانويه العامه لهؤلاء العاهات والافاعى السامه ابناء الحراميه ليزاحموا الشرفاء ابناء الغلابه المخلصين فى كليات القمه بمساعدة بعض الرقيصه والمهلبتيه كنوع من مجاملة اللصوص لبعضهم البعض الا ان وزارة التعليم تيقنت لحيل هؤلاء المجرمين اكابر مصر وقامت بحجب النتيجه بسبب الغش وتطابق الاجابات . فتحيه لوزير التعليم فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو

الجيزة

ربنا يخلي يناتنا... و يخلي الهند...و يخلي الناس اللي لفوا الدينا كلها.. و يخلي لكم اولادكم يا قادر يا كريم....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة