خالد صلاح

نتيجة تظلمات الثانوية العامة عقب إعلانها بيومين.. التعليم: آلاف الطلاب اطلعوا على إجاباتهم.. وعلى المتظلم متابعة الكنترول للتأكد من تجميع درجاته.. الوزارة لطالب الدور الثانى: اعرف لجنة الامتحان من مدرستك

الجمعة، 20 يوليه 2018 09:00 ص
نتيجة تظلمات الثانوية العامة عقب إعلانها بيومين.. التعليم: آلاف الطلاب اطلعوا على إجاباتهم.. وعلى المتظلم متابعة الكنترول للتأكد من تجميع درجاته.. الوزارة لطالب الدور الثانى: اعرف لجنة الامتحان من مدرستك وزارة التربية والتعليم تتيح التظلم من نتيجة الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال طلاب الثانوية العامة المتظلمين للاطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترولات على مستوى الجمهورية.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الكنترولات سمحت لكثير من الطلاب وصلت أعدادهم الآلاف بالإطلاع وكتابة الملاحظات فى اليوم الأول للإطلاع أول أمس الأربعاء، مؤكدة أن أى ملاحظات أو شكاوى من الطلاب سوف تؤخذ بعين الاعتبار وسيتم مراجعتها من قبل الكنترولات والمسئولون من مستشارين للمواد وموجهين.
 
 

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نتيجة تظلمات الطلاب تظهر عقب الإطلاع بيومين وعلى الطلاب الذين اطلعوا يوم الأربعاء على كراسة الإجابة أن يتابعوا النتيجة مع الكنترولات الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن الكنترول يخطر مكتب التنسيق مباشرة بالزيادة بشكل مباشر حتى لا يضار أى طالب.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجنة من مستشارى المواد الدراسية هى المسئولة عن فحص تظلمات الطلاب وخاصة الأوراق التى يثبت لها حق زيادة الدرجات، مشيرة إلى أن الوزارة لن تمنع حق أى طالب طالما ثبت له ذلك.
 

أزمة ارتفاع نسب النجاح فى الثانوية العامة

وفيما يتعلق بارتفاع نسب النجاح فى الثانوية العامة وشكوى مكتب التنسيق من ارتفاع الدرجات، قالت المصادر إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة واقعية ولا تستطيع الوزارة منع حق أى طالب طالما استحق درجات.
 
 
وفى السياق ذاته طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة الذين يدخلون امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى، والتى تنطلق 11 أغسطس المقبل أن يتوجهوا إلى المدرسة التابع لها الطالب لمعرفة مكان لجنته التى يؤدى فيها الامتحانات.
 

امتحانات الدور الثانى

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن بيان النجاح الخاص بالطالب بنتيجة امتحانات الدور الأول يوضح مكان واسم لجنة امتحان الدور الثانى كمان أن الطالب سوف يؤدى امتحان الدو الثانى بنفس رقم جلوس الدور الأول ولن يحدث أى تغيير.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل قرار وزارة التعيم الخاص بإعادة تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين بعد وصول نسبة الرسوب إلى 44%، موضحة أن كل التصحيح سيتم بشكل يدوى بدلا من إلكترونى للتأكد فقط من أنه لا توجد أى أخطاء تتعلق ببرنامج التصحيح الإلكترونى وعدم ظلم أى طالب.
 
 

أزمة التصحيح بمدارس المتفوقين

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكنترولات انتهت اليوم الخميس من التصحيح، مشيرا إلى أن المركز القومى للامتحانات أكد أن الأسئلة جاءت مطابقة للمواصفات القياسية ومن بنك الأسئلة ولا توجد أى أخطاء.
 
وقالت المصادر: ليس معنى إعادة تصحيح كراسة الإجابة الأضرار بالطلاب الناجحين الذين تفوقوا، ولن ينقص أى طالب درجات والمجاميع والدرجات التى حصل عليها الطلاب الناجحين كما هى ولن يضار أى طالب.
 
وتابعت المصادر: ليس معنى إعادة التصحيح إلغاء النتيجة السابقة للطلاب الناجحين، كما أنه لن يتم إلغاء أى أسئلة وإعادة توزيعها، لافتة إلى أنه سيتم التأكد من التصحيح فقط.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة