خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا المساء.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبى بالتدخل.. أول ظهور لأطفال الكهف فى تايلاند بعد تماثلهم للشفاء.. مسيرة فى فلسطين ضد تهديدات الاحتلال بهدم وترحيل سكان الخان الأحمر

الأربعاء، 18 يوليه 2018 10:01 م
صور.. العالم هذا المساء.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبى بالتدخل.. أول ظهور لأطفال الكهف فى تايلاند بعد تماثلهم للشفاء.. مسيرة فى فلسطين ضد تهديدات الاحتلال بهدم وترحيل سكان الخان الأحمر العالم هذا المساء
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكافح رجال الإطفاء فى السويد، من أجل السيطرة على عدة حرائق، أشدت بعد أن أججها الجفاف فى مختلف أنحاء السويد، التى طلبت مساعدة الاتحاد الأوروبى، وتكافح السويد حاليا 44 بؤرة حريق اضطرت لاصدار أوامر إخلاء للسكان بالمناطق العرضة للخطر .

ومن السويد إلى تايلاند، حيث حرصت وسائل الإعلام العالمية، متابعة أول ظهور علنى لأطفال فريق كرة القدم الذين تم إنقاذهم من كهف غمرته المياه بتايلاند، والبالغ عددهم 12 ومدربهم لكرة القدم، فقد خرجوا من مستشفى فى إقليم تشيانج راى بشمال البلاد.

وفى فلسطين، حيث شارك آلاف المواطنين الفلسطينيين وشخصيات رسمية ومتضامنون أجانبفى مسيرة بقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، دعما وإسنادا لأهلها، الذين يواجهون قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى القاضى بهدم القرية وترحيل سكانها، تنفيذا لمشروع "E1" الاستيطانى .

ولمزيد من التفاصيل :_
غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبى بالتدخل

اشتدت عدة حرائق غابات أججها الجفاف، الأربعاء فى مختلف أنحاء السويد التى طلبت مساعدة الاتحاد الأوروبى عبر الألية الأوروبية للدفاع المدنى.

والسلطات التى تكافح حاليا 44 بؤرة حريق أصدرت أوامر إخلاء لسكان مناطق عرضة للخطر لا سيما فى المقاطعات الوسطى فى يافليبورى ويمتلاند ودلايكارلي. فى الوقت الراهن لم يسجل سقوط ضحايا.

وتم ارسال طائرتين ايطاليتين لرش المياه وكذلك ست مروحيات نروجية الى وسط البلاد، الاكثر تضررا، كما اعلنت الوكالة السويدية للدفاع المدني.

واندلعت حرائق ايضا فى لابونيا السويدية. وفى محيط مدينة يوكموك التى يقصدها السياح باعداد كبرى فى الشتاء والواقعة فى الدائرة القطبية سجلت خمس حرائق.

استمرار تصاعد الأدخنة
استمرار تصاعد الأدخنة

 

الأدخنة تخرج من الحرائق
الأدخنة تخرج من الحرائق

 

الدخان الأسود يحجب اشاعة الشمس
الدخان الأسود يحجب اشاعة الشمس

 

الدخان بين الاشجاؤ
الدخان بين الاشجاؤ

 

الدخان يتصاعد من الأشجار
الدخان يتصاعد من الأشجار

 

النيران تحرق الغابات
النيران تحرق الغابات

 

النيران تدمر الأشجار
النيران تدمر الأشجار

 

النيران تقترب من المنازل
النيران تقترب من المنازل

 

تصاعد الأدخنة
تصاعد الأدخنة

 

سيارات الاطفاء تسعى للسيطرة على النيران
سيارات الاطفاء تسعى للسيطرة على النيران

 

طائرات الاطفاء تشارك فى إخماد الحرائق
طائرات الاطفاء تشارك فى إخماد الحرائق

أول ظهور لأطفال الكهف فى تايلاند بعد تماثلهم للشفاء
 

فى أول ظهورعلنى لأطفال تم إنقاذهم من كهف غمرته المياه بتايلاند، والبالغ عددهم 12 ومدربهم لكرة القدم، فقد خرج الأطفال من مستشفى فى إقليم تشيانج راى بشمال البلاد اليوم الأربعاء ليظهروا فى مؤتمر صحفى سيبثه التلفزيون الوطنى.

وكانت محنة الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما فى كهوف تام لوانج قد أدت لإطلاق جهود دولية نجحت فى إنقاذهم.

يذكرأن، قال المتحدث باسم الحكومة فى تايلاند أمس الثلاثاء إن أفراد فريق كرة القدم الذين تم إنقاذهم من أحد الكهوف بالبلاد، وعرفوا بأطفال الكهف، سيظهرون إعلاميا للمرة الأولى فى مؤتمر صحفى اليوم بصحبة مدربهم عقب الخروج من المستشفى.

وذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية أن الصحفيين سيتقدمون بأسئلتهم مسبقا لعرضها على طبيب نفسى، ليتم لاحقا طرح الأسئلة المعتمدة بواسطة مشرف، موضحة أن السلطات تخشى من تأثير الشهرة والاهتمام الإعلامى المفاجئين على الصحة العقلية والنفسية للأطفال، ما دعاها للسيطرة على المؤتمر بشكل كبير.

أطفال الكهف يحملون صورة لغواض توفى أثناء انقاذهم

أطفال الكهف يحملون صورة لغواض توفى أثناء انقاذهم

 

أطفال الكهف يخرجون من المستشفى
أطفال الكهف يخرجون من المستشفى

 

أطفال الكهف يعودون للتدريب
أطفال الكهف يعودون للتدريب

 

خروج أطفال الكهف من المستشفى
خروج أطفال الكهف من المستشفى

 

فرحة أطفال الكهف
فرحة أطفال الكهف

 

أطفال الكهف (2)
أطفال الكهف

 

أطفال كهف تايلاند
أطفال كهف تايلاند

 

أطفال الكهف
أطفال الكهف

 

أول ظهور لأطفال الكهف
أول ظهور لأطفال الكهف

مسيرة فى فلسطين ضد تهديدات الاحتلال بهدم وترحيل سكان الخان الأحمر
 

شارك آلاف المواطنين الفلسطينيين وشخصيات رسمية ومتضامنون أجانب، اليوم الأربعاء، فى الألفية الأولى بقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، دعما وإسنادا لأهلها، الذين يواجهون قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى القاضى بهدم القرية وترحيل سكانها، تنفيذا لمشروع "E1" الاستيطاني.

ورفع المشاركون فى التظاهرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات المنادية بالوحدة الوطنية، والداعية للتصدى لقرارات وإجراءات الاحتلال، مؤكدين أن كل المخططات التى يحاول الاحتلال تنفيذها لن تمر أمام صمود وإصرار شعبنا، مرددين قسم البقاء، ومجددين بيعتهم للرئيس محمود عباس والتفافهم حول القيادة الفلسطينية، فى مواجهة ما تسمى بـ "صفقة القرن" التى تحاول الإدارة الأميركية من خلالها تصفية القضية الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية ، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إنه لا يمكن لأحد أن يتنازل عن أرض فلسطين، وإن معركتنا الأساسية هى مع الاحتلال الإسرائيلي، رافضا موقف كل من يحاولون فتح معارك ثانوية أو قيادة شعبنا تجاه معارك داخلية.

وأوضح العالول أن القرى والتجمعات البدوية التى كان يفتخر بها الشهيد ياسر عرفات، ويطلق على أهلها لقب "حراس الأرض"، يعيشون ظروفا صعبة نتيجة ممارسات الاحتلال، لكنهم رغم ذلك صامدون فى وجه مخططاته التهويدية، لذلك يعمل على إزالتهم من أرضهم وتهجيريهم.

وأشار العالول إلى أن شعبنا مستمر فى مقاومته الشعبية، وسيواصل العمل والبناء وإن هدموا بيتا سنعيد بناءه مرة تلو المرة، مثلما حدث فى قرية العراقيب فى النقب التى هدمها الاحتلال مئة مرة، غير أن شعبنا بإصراره على البقاء أعاد بنائها .

بدوره ، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، أن الجماهير المرابطة على بوابات القدس جاءت لتقول كلمتها، وتسمع العالم صوتها، فبعد ألفية اليوم ستكون هناك ألفيات أخرى وستتصدى لكل المشاريع الاستيطانية، مضيفا أن شعبنا لن يخذل الخان الأحمر وسيقف معه بكل قوة وتحدى .

وقال إن هذه معركة إنهاء الاحتلال والتصدى للاستيطان وإسقاط ما تسمى "صفقة القرن"، داعيا إلى نبذ الخلافات الداخلية والتمسك بالوحدة الوطنية لأن المعركة الحقيقية هى فى وجه الاحتلال.

ووجه عساف رسالة للاحتلال أن الفعاليات لن تكون هنا فقط، بل ستمتد لتشمل كل مكان من هذا الوطن، لافتا إلى أن الخان الأحمر ليس قضية المئات بل قضية شعبنا كله ولن نقبل أن يرتكب الاحتلال نكبة ثانية، وأن كل هذه المخططات لن تمر.

وقال: "بقرار من الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وكل الفلسطينيين، سنتصدى لصفقة القرن، بتكثيف مقاومتنا الشعبية الميدانية، وستسقط الصفقة على أيدى الصامدين".

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من مظاهرات ضد التوسعات
جانب من مظاهرات ضد التوسعات

 

طفلة تشارك فى المظاهرات
طفلة تشارك فى المظاهرات

 

مسيرات الفلسطينين
مسيرات الفلسطينين

 

مسيرات فى الضفة
مسيرات فى الضفة

 

مسيرة فلسطينية
مسيرة فلسطينية

مظاهرة فى موسكو ضد رفع سن التقاعد
 

تظاهر ألف شخص على الاقل مساء الاربعاء، فى إحدى حدائق موسكو رفضا لمشروع رفع سن التقاعد فى روسيا، والذى كانت أعلنته الحكومة منتصف يونيو.

وتجمع المتظاهرون فى حديقة سوكولنيكى شرق العاصمة الروسية عشية مناقشة النواب فى قراءة اولى للمشروع المثير للجدل. وافادت مراسلة لفرانس برس ان شبانا بينهم هتفوا "بوتين استقل" و"الشعب ضد".

والمشروع اعلنه رئيس الوزراء ديمترى مدفيديف فى 14 يونيو، قبل ساعات من بدء مباريات كاس العالم لكرة القدم، ولا يزال يتطلب موافقة البرلمان وتوقيع الرئيس فلاديمير بوتين. وينص على رفع سن التقاعد ثمانية اعوام للنساء لتصبح 63 عاما وخمسة اعوام للرجال لتصبح 65 عاما.

وقال المتظاهر ايفان سولوفيوف (30 عاما) لفرانس برس "تحت ستار كاس العالم، تسعى حكومتنا الى فرض قوانين غير انسانية".

واوردت مارينا التى تعمل محاسبة (45 عاما) "الشعب ضد (المشروع) انا اصوت ضده"، ووقع اكثر من 2,5 مليون روسى عريضة عبر الانترنت تطالب بوتين بالتراجع عن المشروع.

احتجاجات فى موسكو
احتجاجات فى موسكو

 

جانب من مظاهرات روسيا
جانب من مظاهرات روسيا

 

مظاهرات ضد رفع سن التقاعد
مظاهرات ضد رفع سن التقاعد

 

مظاهرة فى موسكو
مظاهرة فى موسكو

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة