خالد صلاح

الصحف المصرية: إسقاط عضوية نواب بالبرلمان الأسبوع المقبل.. بدء خطوات طرح أسهم 5 شركات عامة بالبورصة.. مجلس النواب يدخل مرحلة الأجهزة اللوحية.. و"الكنترولات" تستقبل مظاليم الثانوية العامة اليوم

الأربعاء، 18 يوليه 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: إسقاط عضوية نواب بالبرلمان الأسبوع المقبل.. بدء خطوات طرح أسهم 5 شركات عامة بالبورصة.. مجلس النواب يدخل مرحلة الأجهزة اللوحية.. و"الكنترولات" تستقبل مظاليم الثانوية العامة اليوم الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح
إضافة تعليق

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، إسقاط عضوية نواب بالبرلمان الأسبوع المقبل، صندوق النقد الدولى يتوقع ارتفاع معدل النمو ل 5.5% فى مصر خلال العام الجارى، السيسى: نقلة حضارية وثقافية لمصر مع افتتاح المتحف الكبير 2020، بدء خطوات طرح أسهم 5 شركات عامة بالبورصة، الكنترولات تستقبل مظاليم الثانوية اليوم، بدء تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين أول أغسطس، "الأعلى للجامعات" يناقش زيادة الأعداد بـ"كليات القمة"، "الإسكان": بدء حجز 2048 شقة فى "العاصمة الإدراية" اليوم، "التموين": تعاون مع "الاتحاد الاوروبى" لمواجهة "التزوير والماركات المقلدة"، البرلمان يدخل مرحلة الأجهزة اللوحية.

 

اليوم السابع
 

 

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، أمس، حالة من الغضب من كل من الدكتور على عبدالعال وبعض النواب على أعضاء تكتل "25-30"، بسبب قيام أحد النواب بمحاولة تعطيل عمل المجلس بالتحدث والتعليق ومقاطعة عمليات التصويت.

وأعلن عبدالعال أنه سيتم تطبيق اللائحة الأسبوع المقبل على كل من يعوق عمل المجلس، وقال أن الجلسة العامة للمجلس المزمع عقدها الثلاثاء المقبل ستشهد التصويت نداء بالاسم على إسقاط العضوية عن بعض النواب، وفقا لما انتهت إليه لجنة القيم بالمجلس، ويأتى ذلك بعد محاولة النائب ضياء داود، عضو تكتل "25-30" التعليق برأيه أثناء عمليه التصويت على مشروع القانون.

ومن جانب آخر، وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتورعلى عبدالعال، خلال جلسته العامة، أمس الثلاثاء، نهائيا، نداء بالاسم ب 417 صوتا على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم.

 

أصدر صندوق النقد الدولى، مؤخرًا، مراجعته التى أعطت توقعاته بشأن الاقتصاد المصرى فى السنة المالية 2018 - 2019.

وتوقع الصندوق أن يسجل معدل نمو إجمالى الناتج المحلى 5.5%، مقارنة مع 5.2% فى العام المالى الماضى، وأن يستقر متوسط التضخم عند 14.4%، منخفضًا من 20.8% عن العام المالى الماضى، وأن ينخفض مجمل الدين إلى 86% من إجمالى الناتج المحلى، مقارنة مع 92.4% فى العام الماضى.

 

وزيرة التخطيط أمام الأمم المتحدة: وضعنا أساسا متينا للاقتصاد ومعدل النمو قفز إلى 5.4%
 

 

"المستشفيات النموذجية" حل الرئيس لعلاج الفقراء بالمجان
 

"الكسب غير المشروع" يتسلم 3 تقارير عن ثروة نائبة محافظ الإسكندرية
 

لجنة مشتركة للتعاون بين "الإنتاج الحربى" و"الاتصالات"
 

 

الاهرام

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن عام 2020 سيشهد نقلة حضارية وثقافية لمصر، مع افتتاح المتحف المصرى الكبير الذى سيكون أكبر حدث ثقافى فى العالم. وطالب الرئيس بالانتهاء من جميع مراحل المشروع العملاق فى عام 2020، بالتزامن مع افتتاح المتحف القومى للحضارة المصرية ومنطقة عين الصيرة بعد تطويرها، وكذلك مدينة العلمين الجديدة، والافتتاح الرسمى للعاصمة الإدارية الجديدة التى سيتم بدء نقل الوزارات إليها فى عام 2019.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، امس اجتماعاً لمناقشة الخطوات التنفيذية لبرنامج طرح جزء من أسهم الشركات المملوكة للدولة بالبورصة، وذلك بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء التضامن الاجتماعى، البترول، النقل، المالية، قطاع الأعمال العام، وممثلى عدد من الجهات.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على بدء الخطوات التنفيذية لطرح جزء من أسهم 5 شركات مملوكة للدولة بالبورصة، كدفعة أولى، وهى شركات: الإسكندرية للزيوت المعدنية، الشرقية للدخان «ايسترن كومباني»، الإسكندرية لتداول الحاويات، أبو قير للأسمدة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وتم استعراض نسب الملكية للشركات المزمع طرحها خلال الدفعة الأولى، والنسب المقترحة للطرح لكل شركة على حدة، بالإضافة إلى عرض الشركات المقترح طرحها خلال الدفعات المقبلة من برنامج الطرح فى البورصة.

 

البرلمان يوافق على "تخفيض معاشات الوزراء"
 

إشادة أممية بالتجربة المصرية فى الإصلاح
 

الضرائب العقارية: الغرامة والحجز الإدارى للمتأخرين عن السداد
 

المصرى يواجه النهضة المغربى فى الكونفيدرالية
 

الاخبار

 

تبدأ اليوم كنترولات الثانوية العامة أول أيام فحص التظلمات بحضور الطالب وولى أمره، وكتابة ملاحظاته على الصورة الضوئية لكراسة الامتحان الخاصة به فى كل مادة، كما تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم المقابلات الشخصية، للمعلمين المرشحين للعمل بالمدارس اليابانية، ولمدة 10 أيام لاختيار 1275 معلما من بين 30 ألفا تقدموا للالتحاق بالمدارس اليابانية.

وأعلن خالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن وزارة التعليم مازالت تبحث الموقف القانونى للطلاب الذى تم حجب نتيجتهم فى الثانوية العامة، وعددهم 258 طالبا وطالبة، وإصدار القرار النهائى بشأنهم، وأوضح أن حالات الطلاب المحجوب نتيجتهم، مابين طلاب منازل قدموا بيانات نجاح مزورة للتقدم إلى امتحان الثانوية العامة، وبينهم 82 طالبا بلجنة سوهاج تم كشف تطابق إجاباتهم، وهو دليل الغش الجماعى، وقرر د. رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة رسوبهم فى كل المواد بعد تأكيد التطابق من لجنة كشف الغش الجماعى.

أكد د. على المصيلحى، وزير التموين، أنه سيتم فتح باب التقدم لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، فى الأول من أغسطس المقبل، ولمدة ٣ أشهر، وأوضح أنه سيتم تسجيل البيانات على موقع الوزارة، وكذلك من خلال مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، وأن المرحلة الأولى من إضافة المواليد ستتضمن الأسر الأولى بالرعاية.

 

رسائل الوزير القطرى تفضح تفاصيل "فدية المليار"
 

50 سيارة من "تحيا مصر" لشباب 13 محافظة
 

بئر "نيدوكو" يدخل الخدمة بـ180 مليون قدم مكعب غاز يوميا
 

مجمع البحوث الإسلامية: خطة لتصحيح المفاهيم وتدريب الوعاظ على محاربة التطرف
 

 

المصرى اليوم

يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، السبت المقبل، بجامعة الإسكندرية، لمناقشة التنسيق والقبول بالكليات، حيث من المتوقع حسم زيادة أعداد المقبولين بكليات القطاع الطبى، لمواجهة ظاهرة ارتفاع مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام.

وأكدت مصادر لـ"المصرى اليوم" أن اللجنة العليا للتنسيق ستوزع طلاب المرحلة الأولى وفقا لأكثر من سيناريو، بعد مفاضلة المجلس الأعلى بينها قبل إعلان النتيجة رسميا الأحد أو الإثنين بحد أقصى، وتتضمن هذه السيناريوهات إعلان النتيجة وتوزيع الطلاب وفقا لأعداد العام الماضى، أو زيادة الأعداد بنسبة 5% أو 10% عن العام الماضى.

تبدأ، الخطوة الأولى لحجز 2048 وحدة سكنية بمساحات من 110 إلى 180 مترا بتشطيبات فاخرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، وهو الطرح الأول للوحدات بالحى السكنى «R3»، الذى تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان، ويبدأ تسليمها بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الخطوة الأولى تتمثل فى التقديم بداية من اليوم، وحتى نهاية يوليو الجارى، بالدخول على الموقع الإلكترونى «www.hdb-reservation.com»، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل «فيديو- مكتوبة»، وينشىئ الراغب فى الحجز حساب جديد عن طريق التسجيل فى الموقع بالرقم القومى ورقم الهاتف المحمول، بعدها يتلقى رسالة نصية بكلمة مرور تستخدم فى دخول الموقع، على أن يبدأ الحجز من الساعة 10 صباح يوم 12 أغسطس المقبل، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم 18 من الشهر نفسه، مشيراً إلى تخصيص الوحدات بأسبقية اختيارها على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز بعد تحويل مبلغ جدية الحجز، البالغ 100 ألف جنيه.

 

"ناسا" تحذر من نضوب المياه على كوكب الأرض
 

شيخ الأزهر من "أسقفية كانتربرى": أتمنى أن ألقى الله سائرا بطريق صنع السلام
 

1.6 مليار جنيه لتحديث إشارات السكة الحديد
 

"حقوق الإنسان العربية" تناقش التصدى للانتهاكات الإسرائيلية
 

الشروق

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يولى ملف العلامات التجارية اهتماما كبيرا، حيث تتعاون الوزارة مع الاتحاد الأوروبى لحماية العلامات من التزوير والماركات المقلدة من خلال تمويل قيمته مليون يورو، فضلا عن أن توثيق العلامات التجارية المحلية والأجنبية من أهم الخطط التى يقوم بها جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشاد وزير التموين، خلال اجتماعه مع «مارى بول ريزو» رئيس قسم التصميمات الصناعية والمؤشرات الجغرافية بمنظمة الوايبو، أمس الثلاثاء، بجهود جهاز تنمية التجارة الداخلية، بعد توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الأوروبى خلال مشاركته فى اجتماعات الدورة 57 للجمعية العامة لمنظمة الملكية الفكرية العالمية، والتى عقدت بجنيف فى سويسرا، وذلك بحضور أكثر من 30 مسئولا وقياديا.

 

قال رئيس مجلس النواب على عبدالعال، أن كل تعاملات المجلس، ستكون عبر الأجهزة اللوحية لدى النواب، وليس عبر الورق المطبوع، سواء فيما يخص الجلسات العامة، أو مراسلات اللجان مع نوابها.

وأضاف «عبدالعال» فى الجلسة العامة للمجلس، أمس الثلاثاء: "أعلنت صراحة أننى سأتوقف عن استخدام الورق، مفيش أوراق إطلاقا"، وتابع: "راجعت كل المؤهلات الحاصل عليها السادة الأعضاء، الأغلبية العظمى مؤهلات عليا، مهندسون وكل التخصصات، الجميع يستطيع التعامل مع التاب (الأجهزة اللوحية)".

 

البنك المركزى: 48.5% زيادة فى تحويلات المصريين بالخارج
 

"الصحفيين" تؤجل اجتماع مجلسها لمناقشة "قانون المهنة" لحين ورود تعديلات البرلمان
 

وزير المالية: تعيين رئيس جديد لـ"الجمارك" من العاملين بالمصلحة قريباً
 

طوارئ فى المهرجانات السينمائية لمواجهة تخفيض الدعم إلى 40%


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة