خالد صلاح

رئيس قطاع المتاحف: لدينا خطة كاملة للاستفادة من المتحف المصرى

الإثنين، 16 يوليه 2018 11:00 م
رئيس قطاع المتاحف: لدينا خطة كاملة للاستفادة من المتحف المصرى المتحف المصرى بالتحرير
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن هناك خطة سيتم وضعها من أجل تطوير حديقة المتحف المصرى، تشمل تهذيب الأرضية والإضاءة.
 
وأضافت إلهام صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هذه الخطة لا تخص القطع المعروضة، حيث سيتم نقل بعض هذه القطع المعروضة للمتحف الكبير، مشيرة إلى هناك لجنة مكونة من مديرى 5 متاحف عالمية ولجنة علماء، لوضع رؤية حول العرض المتحفى للمتحف، ودراسة القطع المنتظر نقلها للمتحف الكبير ومتحف الحضارة.
 
وأوضحت "صلاح الدين" أن افتتاح المتحف بعد تطويره فى نوفمبر المقبل، سيكون مقصورًا على الشكل الجديد لممر قطع توت عنخ آمون بعد نقلها للمتحف الكبير، ووضع قطع يويا وتويا، وتانيس، مشيرة إلى أن التطوير للمتحف سيستمر، وسيتم النظر لحالة المبنى وتطويرها، لافتة فى الوقت ذاته أن هذه الأمور لابد أن يكون فيها تروى وتفكير قبل اتخاذ أى قرار بشأنه حيث أن المتحف مرتبط بالمتحف الكبير ومتحف الحضارة، مشددة على أن العمل فى المتحف سيستمر لسنوات، موكدة أنه فى الوقت ذاته لا تستطيع إغلاق المتحف فى وجه السياح، والذى تصل أعدادهم إلى 4 آلاف زيارة يوميا.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة