خالد صلاح

أسعار النفط اليوم الجمعة 13– 7– 2018 وارتفاع بنسبة 1.3%

الجمعة، 13 يوليه 2018 03:33 م
أسعار النفط اليوم الجمعة 13– 7– 2018 وارتفاع بنسبة 1.3% النفط - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة 13 – 7 – 2018 ارتفاع بنسبة 1.3 % وذلك بعدما طغى ارتفاع الطلب الصينى على تقرير سلبى من وكالة الطاقة الدولية يظهر زيادة إنتاج مصدرى أوبك الرئيسيين.

 

وزاد خام القياس العالمى مزيج برنت 68 سنتا أو 1.42 بالمئة ليبلغ عند التسوية 48.42 دولار للبرميل كما ارتفع الخام الأمريكى الخفيف 59 سنتا أو 1.3 % ليبلغ عند التسوية 46.08 دولار للبرميل.

 

ولم تتأثر الأسعار إلا قليلا بالبيانات التى صدرت يوم الأربعاء وتظهر هبوط مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضى بأعلى وتيرة فى عشرة أشهر.


 

هبوط النفط
 

ونزلت أسعار النفط فى الأسابيع الأخيرة إلى مستويات لم تشهدها منذ نهاية العام الماضى مع انحسار ثقة المستثمرين فى الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين على خفض الإنتاج بينما سجل إنتاج النفط الصخرى الأمريكى ارتفاعا حادا.

 

غير أن هناك مؤشرات على أن الطلب العالمى على النفط يتسارع لاسيما فى الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط فى العالم.

 

ارتفاع واردات الصين من النفط
 

واستوردت الصين 8.55 مليون برميل يوميا من النفط فى الأشهر الستة الأولى من العام بارتفاع 13.8 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من 2016 مما يجعل الصين أكبر مستورد للنفط الخام متقدمة على الولايات المتحدة.

ويساهم ارتفاع الطلب فى تصريف تخمة المعروض العالمى لكن استعادة السوق لتوازنها تستغرق وقتا أطول من المتوقع.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط قد تظل متخمة بالمعروض لفترة أطول من المتوقع بسبب نمو الإنتاج والتخفيضات المحدودة فى إنتاج بعض الدول الأعضاء فى أوبك، قال تقرير للوكال"فى كل شهر يحدث على ما يبدو شيء ما ليثير الشكوك بشأن وتيرة عملية استعادة التوازن".

 

مخزونات النفط
 

وتظل مخزونات الدول الصناعية مرتفعة رغم تراجع محدود فى مايو أيار. وقالت وكالة الطاقة إن مخزونات دول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ما زالت تزيد 266 مليون برميل فوق متوسط خمس سنوات.

وقالت أوبك فى وقت متأخر من يوم الأربعاء إن العالم سيحتاج 32.20 مليون برميل يوميا من الخام من أعضائها فى العام المقبل بانخفاض 60 ألف برميل يوميا مقارنة مع العام الحالى وبما يقل نحو 400 ألف برميل عما ضخته فى يونيو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة