خالد صلاح

المغرب يودع مونديال الأدب وأحلام العرب تتحول لسرب فى الصعود للنهائى

الخميس، 12 يوليه 2018 11:00 م
المغرب يودع مونديال الأدب وأحلام العرب تتحول لسرب فى الصعود للنهائى مونديال الأدب منافسة بين المغرب ونيجيريا
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

ودع المغرب، مونديال الأدب، المقام في البرتغال، على هامش كأس العالم 2018، المقام حاليا في روسيا، في المنافسة التي واجهت فيها المملكة نيجيريا.

 

أقيمت المنافسة بين المغرب ونيجيريا، ضمن منافسات دور نصف النهائى، ومثل المغرب الكاتب الفرنسى من أصول مغربية طاهر بن جلون، ويمثل نيجريا، الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى ممثلة نيجيريا، وانتهت المنافسة بصعود الكاتبة النيجيرية شيماماندا نغوزى أديشى، إلى نهائي مونديال الأدب.

مونديال الأدب منافسة بين المغرب ونيجيريا
مونديال الأدب منافسة بين المغرب ونيجيريا

 

وبهذا تكون أحلام العرب في مونديال الأدب، قد تحولت إلى سراب، بعد خروج المغرب من المنافسة في نصف النهائى، ويشار إلى أن آخر المنتخبات العربية التي خرجت من المونديال، قبل المغرب، كانت مصر، ممثلة في الكاتب العالمى نجيب محفوظ، الفائز بجائزة نوبل للآداب، بعد خروجه من منافسات دور ربع النهائى.

طاهر بن جلون
طاهر بن جلون
شيماماندا نغوزى أديشى
شيماماندا نغوزى أديشى

 

يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ 32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة