خالد صلاح

السابع علمى رياضة على الثانوية العامة: "تفوقى نتيجة تخطيط جيد منذ الإعدادية"

الخميس، 12 يوليه 2018 06:10 م
السابع علمى رياضة على الثانوية العامة: "تفوقى نتيجة تخطيط جيد منذ الإعدادية" الطالب عمر جمال العربى السابع على الجمهورية بالثانوية العامة
كتب محمد حجازى
إضافة تعليق
قال عمر جمال العربى ابن وزير التربية والتعليم الأسبق، والحاصل على المركز السابع على الجمهورية فى الثانوية العامة عند استقباله خبر حصوله على المركز السابع بـ 408.5 درجة، علمى رياضة، الطالب بمدرسة الشبان المسلمين ببنها، أنه كان يتوقع حصوله على أحد المراكز العشرة الأوائل، وأنه خطط لهذا الموضوع عندما حصل على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية، وقرر أن يحصل على احد المراكز الأولى بالثانوية.
 
وأضاف السابع على الثانوية العامة أنه كان يعتمد على الكتاب المدرسى بجانب الكتاب الخارجى فى بعد الأوقات فى المذاكرة وأنه كان ينتقد الكتاب الخارجى بسبب وجود بعض الأخطاء، موضحًا أن الموضوع بالكيف وليس بالكم، والتنظيم الجيد هو أساس النجاح، وأنه كان يعيش يومه مثل أى شخص عادى.
 
ووجه عمر رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بأن لا يهملوا المدرسة لأنها تلعب دور كبير فى تحسين مستوى الطلاب، قائلًا: "من أكثر وأشد المخاطر التى تواجه الطلاب هى أن يلتحقوا بالدروس الخصوصية"، موضحًا أنه يريد أن يلتحق بهندسة البترول ويصبح مهندسا.
 
ومن ناحيته، قال والد عمر الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم الأسبق، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد نجح فى القضاء على الغش وتسريب الامتحانات وشاومينج وأن فكرة البوكليت خفضت نسب الغش والتسريب عن العامين الماضيين. 
 
وأضاف وزير التعليم الأسبق، أن مهنة التعليم مهنة مقدسة وهى رسالة نؤديها ويجب أن نعمل دون أن ننظر إلى الأشياء الجانبية وسيحصل المدرس على جميع حقوقة وسيكون هو القمة فى هذا المجتمع.
 
وقال الدكتور جمال العربى وزير التعليم الأسبق، إنه لا يوجد شىء اسمه إلغاء نظامى العلمى والأدبى، فلابد أن يكون هناك اختيارات للطالب لتحديد مجال دراسته.
 
ووجه وزير التعليم الأسبق رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر تشهد طفرة فى التنمية والازدهار والنجاح فى كافة المجالات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حمل روحه على طفه فداء لتراب مصر، ونحن جميعاً خلف القيادة السياسية داعمين كل قراراتة ومواقفة السياسية، متمنياً لابنه التوفيق فى الجامعة وأن يحقق أهدافه التى كان يحلم بها.
 
كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن فى مؤتمرًا صحفيًا ، نتيجة الثانوية العامة لعام 2017-2018 وإعلان أسماء العشرة الأوائل.
 
 
وكان أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صرح بأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد مساء أمس الأربعاء نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018.
 
الطالب عمر جمال العربى السابع على الجمهورية بالثانوية العامة
الطالب عمر جمال العربى السابع على الجمهورية بالثانوية العامة

 

الطالب عمر جمال العربى السابع على الجمهورية بالثانوية العامة
الطالب عمر جمال العربى السابع على الجمهورية بالثانوية العامة
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة