خالد صلاح

الخرباوى: الكونجرس لن يدرج الإخوان بقوائم الإرهاب والـ CIA تستخدم التنظيم

الخميس، 12 يوليه 2018 08:22 م
الخرباوى: الكونجرس لن يدرج الإخوان بقوائم الإرهاب والـ CIA تستخدم التنظيم ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن الإخوان
كتب كامل كامل
إضافة تعليق

استعبد المفكر ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن يدرج الكونجرس الأمريكى جماعة الإخوان فى قوائم الإرهاب، قائلا :" لا أعتقد أبدا أن يدرج الكونجرس جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، والهدف من هذه المناقشات داخل الكونجرس أن تحصل المخابرات الأمريكية على صفقات بشكل أكبر من جماعة الإخوان وفروع التنظيم كحماس وغيرها فى دول العالم".

وقال "الخرباوى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "مناقشة الكونجرس مشروع قانون إدراج الإخوان على قوائم الإرهاب هو من باب الضغط على الإخوان حتى تحصد المخابرات الأمريكية على ما تريده من الجماعة، فى كل الدول المتواجدة فيها".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية من الممكن أن تلجأ إلى إدراج بعض الحركات التابعة لجماعة الإخوان مثل "حسم ولواء الثورة" وغيرهما على قوائم الإرهاب، لكن لن تدرج اسم الإخوان بشكل صريح على قوائم الإرهاب، مضيفًا :" لا يوجد شك أن هناك عدد من أعضاء مجلس الكونجرس الأمريكى يرون أن الجماعة إرهابية وجميع الجماعات الإرهابية تستقى فكرها من الإخوان لكن فى النهاية القرار يكون بعدم تبعية هذه الحركات للإخوان لأن هذا الملف تابع للمخابرات الأمريكية".

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أنه تواصل مع ناشطة أمريكية من أصول مصرية تدعى "سينفيا فرحات" كانت تهتم بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب وقد تواصلت مع أعضاء فى الكونجرس ومدتهم بوثائق تؤكد ضلوع الإخوان فى أعمال إرهابية، مضيفًا :" هذه الناشطة تواصلت معى شخصيا وقد وفرت لها العديد من الوثائق والمستندات التى تؤكد إرهاب جماعة الإخوان، وقد عرضتها هذه الناشطة لأعضاء الكونجرس الأمريكى الذين تحمسوا لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب ولكنهم قالوا لها نصا :" لا نعتقد أن قرار الكونجرس سينتهى بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب نظرا لأن "السى آى أيه" لازالت فى أمس الحاجة إلى الإخوان لتنفيذ مخططاتها فى منطقة الشرق الأوسط".

كانت لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى، ناقشت مؤخرا أن تنظيم الإخوان جماعة تبنت الإرهاب، وقال السيناتور رون دى سانتيس، خلال الجلسة، إن الإخوان يشكلون خطرا حقيقيا على الأمن القومى والمصالح الأمريكية، مؤكدا أن تجاهل هذا التهديد ليس جيدا.

من جانبه، أشار السيناتور ستيفن لينش، إلى أن العديد من الجماعات الإرهابية تستقى سياستها من جماعة الإخوان، لافتا إلى أن هناك مجموعات تابعة للإخوان تمارس الإرهاب، منها مجموعتا "لواء الثورة" و"حسم" حيث تنفذان عمليات إرهابية فى مصر.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة