خالد صلاح

الجمعية العمومية بجامعة المنوفية ترفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين 3 أشهر

الخميس، 12 يوليه 2018 07:23 م
الجمعية العمومية بجامعة المنوفية ترفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين 3 أشهر جامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر
إضافة تعليق

عقدت اليوم الجمعية العمومية لصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بجامعة المنوفية، برئاسة الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعا طارئا لعرض نتائج الدراسة التى قام بها الخبير الإكتوارى، والتى انتهت إلى رفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالجامعة، فى حالة الخروج على المعاش ثلاثة أشهر لتصبح 110 شهور بدلا من 107 شهور، وفى حالة الوفاة 3 أشهر لتصبح 126 شهرا بدلا من 123.

وأكدت الجمعية، أن حسن إدارة الأرصدة الخاصة بالصندوق أدت إلى وجود هذا الوفر وعدم زيادة أى أعباء إضافية على العاملين.

حضر الاجتماع أعضاء الجمعية المحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، وأمينا عام الجامعة المساعدان المحاسب عاطف يونس والمحاسب جلال عبدالسلام، والدكتور محمد توفيق عميد كلية العلوم، والدكتور علاء رضوان الأستاذ بكلية التجارة وكريم سلوم أمين كلية التجارة ولفيف من العاملين بالجامعة.

وعلى جانب آخر، ناقشت اليوم اللجنة العلمية المشكلة من العالم الفرنسى إيرك جيبال أستاذ الهندسة الكيميائية والمختصصة باستخلاص العناصر الأرضية النادرة وأساتذة متخصصة فى الكيمياء العضوية الدكتور إبراهيم الطنطاوى بعلوم المنوفية، والدكتور كمال داوود بعلوم القاهرة، والدكتور محمد جمال الدين أستاذ معالجة الخامات بهيئة المواد النووية بالقطامية الرسالة المقدمة من الباحثة إيناس عبد العظيم أخصائى كيمياء هيئة المواد النووية المقدمة تحت عنوان "تطوير مواد عضوية لاسترجاع أيونات اليورانيوم من محاليل الحامله لها" للحصول على درجة الماجستير.

واستخدمت الباحثة نفايات قشور الجمبرى، وهى مواد لا قيمة لها تم تحويلها إلى مادة الكيتوزان، وهى مواد ذات قيمة اقتصادية عالية يتم استيرادها من الخارج هذا بالإضافة إلى أن الباحثة أثبتت أن هذه المواد لها قدرة عالية فى استخراج اليورانيوم بكفاءة عالية وبالفعل تم تطبيق هذه النتائج على عينة تكنولوجية ممثلة بخامة السيلا بالصحراء الغربية، وتم الحصول على الكعكة الصفراء الخام وهى بداية مرحلة الوقود النووى الخام.

وفى نهاية العمل تم تصميم مقترح لعملية فصل اليورانيوم بالكامل من خامة السيلا بواسطة الراتنجات المحضرة على المستوى المعملى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة