خالد صلاح

موجز الساعة 6.. 74% نسبة النجاح فى الثانوية العامة.. و54 طالبا بقائمة الأوائل

الأربعاء، 11 يوليه 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. 74% نسبة النجاح فى الثانوية العامة.. و54 طالبا بقائمة الأوائل اعتماد نتيجة الثانوية العامة
إضافة تعليق
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادات الدولة بتوفير السلع بأسعار مناسبة، واعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة، وإلغاء كأس السوبر السعودى المصرى.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والعدل، والتموين، والسياحة، والمالية، والداخلية، والزراعة، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
 
 
نتيجة الثانوية العامة هى الشغل الشاغل للطلبة والأهالى منذ بداية ماراثون الامتحانات؛ والخبر الجيد الذى ينتظره الجميع الآن هو إعلان النتيجة لإنهاء حالة القلق والترقب التى استمرت معاناتها على مدار شهور طويلة.
 
 
ارتفع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك – بما فيها الودائع الحكومية - لمستوى تاريخى جديد لتصل إلى 3.394 تريليون جنيه، فى نهاية شهر يناير 2018، مقارنة بـ3.329 تريليون جنيه – التريليون يساوى 1000 مليار – وذلك بنهاية شهر ديسمبر 2017، أى بزيادة قدرها نحو 65 مليار جنيه خلال شهر، وفقًا لتقرير البنك المركزى المصرى الصادر اليوم الأربعاء.
 
 
اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة  امتحانات الثانوية العامة 2018 ونسب النجاح وقائمة الأوائل.
 
 
مع بداية الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى أكد الرئيس فى خطابة أمام البرلمان التزامه بخطوات إصلاحية كبيرة فى القطاع الصحى ولم يمض وقت طويل على الإعلان حتى أطلق فى 8 يوليو الجارى حزمة من الإجراءات التى تضمن النهوض بالقطاع الصحى خاصة الخدمات المقدمة لغير القادرين.
 
 
أكدت اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، برئاسة السيد الشريف موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022) وتوصى بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو 2018.
 
 
 
فى ضربة أمنية جديدة للعناصر الإرهابية والمتطرفة، أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مخططًا إرهابيًا لاستهداف مؤسسات الدولة، وتنفيذ أعمال تخريبية فى سيناء.
 
 
ارتفع حجم السيولة المحلية ليصل إلى 3.3 تريليون - ألف مليار - جنيه فى نهاية شهر مارس الماضى، بزيادة قدرها 425.3 مليار جنيه بمعدل 14.6%، خلال الفترة من يوليو إلى مارس من السنة المالية 2017 - 2018، وفقًا لما أورده التقرير الصادر عن البنك المركزى المصرى، اليوم، الأربعاء.
 
 
عقدت لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى، جلسة لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابى، وقال عضو باللجنة، إن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكى، مشددا على أن تنظيم الإخوان جماعة تبنت الإرهاب.
 
 
قال اللواء محمد رفعت قمصان، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية تتولى كافة شئون الانتخابات داخل الدولة المصرية سواء الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أو انتخابات المحليات، لافتًا إلى أنه أمر غير مسبوق أن يتم الإشراف القضائى على انتخابات المحليات من خلال الهيئة الوطنية.
 
 
قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن نيابة أمن الدولة العليا لم توجه له أى اتهام خلال مثوله أمامها بناءا على قرار النائب العام بمثول رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا على خلفية اتخاذه قرارا بوقف النشر فى قضية إحدى المؤسسات الطبية.
 
 
ضبطت الأجهزة الرقابية خلال أسبوع واحد العشرات من جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع، مما يؤكد على وجود خلل سلوكى لدى بعض الموظفين، ومرضى القلوب الذين دأبوا على جمع الأموال بشتى الطرق غير المشروعة.
 
 
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية فى قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام.
 
 
ارتفع عدد ضحايا ومصابين لدغات الأفاعى والثعابين لـ8 أشخاص بقرى مركز المحمودية بمحافظة البحيرة، ويواصل أهالى قرية "منية السعيد" التابعة لمركز المحمودية تصديهم للثعابين والأفاعى بعدما زحفت عليهم من الأراضى الزراعية والأماكن المهجورة.
 
 
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعى طفيف لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصرييين، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 1.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 889.401 مليار جنيه.
 
 
إذا كنت من أولياء الأمور المهتمين بتفوق أبنائهم والمؤمنين بأن ابنك طالب غير عادى، ولديه قدرات ومهارات نوعية، وتبحث له عن البيئة المناسبة لإذكاء هذا التفوق، فعليك بمدارس وفصول المتفوقين، التى يمكنك التعرف على تفاصيلها وشروطها وإجراءتها وفقا لإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس وفصول المتفوقين.
 
 
واجهت شركة فيس بوك خلال السنوات القليلة الماضية العديد من المشكلات والأزمات المختلفة، وكان أبرزها السماح لشركة استشارات سياسية بريطانية تحمل اسم "كامبريدج أنالتيكا" بالحصول على بيانات 87 مليون مستخدم لفيس بوك حول العالم دون موافقتهم، ونالت تلك الأزمة شعبية واسعة وأثارت الجدل منذ بداية العام وحتى الآن، خاصة مع اكتشاف مساعدة تلك الشركة لحملة "دونالد ترامب" فى الانتخابات الأمريكية الرئاسية لعام 2016، ولا يزال هناك عواقب تنال من فيس بوك بسبب تلك الأزمة على الرغم من الاعتذار وإصلاح الأخطاء، إذ تدرس بريطانيا الآن تغريم فيس بوك مبلغ كبير من المال على خلفية تسريب البيانات.
 
 
بعد أن فرقت سياسات النظام القطرى شمل إبله، ورفضت سلطنة عمان دخولها بلادهم للبحث عن مراعى، ضاعت الثروة الحيوانية فى قطر، الأمر الذى دفع النظام للاستغاثة بإيران للخروج من أزمة المواشى التى أدت إلى ارتفاع حالة الاستياء بين القطريين ضد النظام الذى لايزال يتعنت فى حل أزمته مع الدول العربية، وكشف يد الله رحمانى مساعد منسق للشئون الاقتصادية وتنمية الموارد فى محافظة فارس جنوب إيران عن استئجار النظام القطرى مراعى لتربية المواشى فى إيران وسط استنكار إعلامى بسبب أزمة نقص المياه فى هذا البلد.
 
 
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه من المتوقع أن تتخذ لجنة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبى إجراءات ضد شركة "ألفابيت" المالكة لجوجل بسبب إجبارها الشركات المصنعة للهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد وأجهزة أخرى على استخدم تطبيقاتها المتعلقة بالبحث وتصفح الشبكة العنكبوتية.
 
 
أعلن تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أن الاتحاد السعودى لكرة القدم، قرر إلغاء بطولة السوبر السعودى المصرى فى الرياض والقاهرة.
 
 
أقيم، منذ قليل، الاجتماع الأمنى الخاص بمباراة الأهلى مع تاون شيب البتسوانى فى دورى أبطال أفريقيا، بحضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة واللواء علاء مدير أمن النادى الأهلى والقيادات الأمنية والعسكرية بالإسكندرية.
 
 
لا يزال الغموض يسيطر على مصير 8 لاعبين داخل نادي الزمالك حيث أصبح مصير هؤلاء غير واضح المعالم خلال الوقت الحالي ما بين البقاء أو الرحيل ولكل لاعب حالة خاصة وأسباب تهدد استمراره بالموسم الجديد.
 
 
توجت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال بذهبية منافسات النتر فى وزن 69 كجم ببطولة العالم للشباب المقامة حاليا فى أوزبكستان، بعدما توجت بذهبية الخطف، لتحصل على ميدالية ذهب ثالثة فى المجموع.
 
 
نظمت رابطة الأندية المحترفة برئاسة محمود الشامى مؤتمرا لمناقشة عودة الجماهير بحضور أندية الدورى الممتاز، وتواجد عدد من الأندية فى اجتماع عودة الجماهير على رأسهم الأهلى والمقاصة وسموحة والمصرى الإسماعيلى والاتحاد السكندرى.
 
 
أعلن عمال وموظفى شركة "فيات" أحد رعاة نادى يوفنتوس الإيطالى الإضراب عن العمل بسبب تحمل الشركة جزءاً من صفقة شراء اليوفى للبرتغالى كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة