أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يزور هيئة نظافة وتجميل الجيزة

الأربعاء، 06 يونيو 2018 11:05 م
وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يزور  هيئة نظافة وتجميل الجيزة لجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك عقب اجتماع اللجنة الذي عقدته اللجنة اليوم، على مدار أكثر من 5 ساعات لمناقشة خطة الحكومة لتطوير هيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة.

جاء قرار اللجنة المفاجئ بالزيارة، أثناء مناقشات اللجنة خلال اجتماعها اليوم، مع ممثلى الحكومة، بشأن رؤيتهم بشأن تطوير هيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، حيث قدم رئيسا الهيئتين مطالبات واحتياجات مالية من أجل النهوض والتطوير، وأكد رئيس هيئة نظافة الجيزة، أنه يملك خطة ورؤية على أرض الواقع، بشأن تطوير الهيئة والاستفادة من العمالة، وأيضًا بناء عدد من الورش والجراجات للاستفادة من كل المعدات التى تمتلكها الهيئة.

وعقب على حديثه رئيس اللجنة أحمد السجينى بقوله: "لو أردنا رؤية هذه الورش والجراجات والتطوير الذى تقوم به غدًا.. سنراه على أرض الواقع"، ليعقب على حديثه رئيس الهيئة: "لا من دلوقتى نقدر نشوفه"، ليقرر رئيس اللجنة القيام بزيارة مفاجئة للورش والجراجات عقب انتهاء الاجتماع.

وتضمنت الزيارة التى ضمت عددا من الأعضاء، وكيل اللجنة  محمد الحسينى، واللواء محمد أبو هميلة، تفقد للورش والجراجات، والاطلاع على الأفكار التى تشرع محافظة الجيزة القيام بها من أجل تعظيم الموارد بالهيئة، والاستفادة من المعدات التى تمتلكها، وأيضًا والدور الذى تقوم بها من أجل مسايرة منظومة النظافة الجديدة التى تعكف الحكومة ولجنة الإدارة المحلية على الانتهاء منها وتطبيقها فى الشارع المصرى خلال الفترة المقبلة.

ورافق أعضاء اللجنة خلال الزيارة كل من اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، وسكرتير عام المحافظة، ويحيي فايد رئيس هيئة نظافة الجيزة، وعدد من المسئولين بالمحافظة وهيئة النظافة، ووكلاء وزارة التنمية المحلية.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إن الجميع متفق على ضرورة إعادة هيكلة وتطوير هيئتي النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة، لأنها ملك للدولة ولابد من الاستفادة منها لصالح منظومة النظافة.

وأكد السجينى، أن هذا الملف اختصاص تنفيذى ولكن نظرًا لغياب المجالس المحلية والقصور فى بعض القطاعات، تولت لجنة الإدارة المحلية مسئولية فتح ملف التطوير المؤسسى لهذه القطاعات.

وأشار "السجينى"، إلى أنه فى إطار هذا الملف، اللجنة وجهت الحكومة  فى الاجتماع الذى سبق الزيارة، بعقد اجتماع لمناقشة آليات إعادة هيكلة هيئتى نظافة تجميل القاهرة والجيزة، وأن يكون جدول أعمال الاجتماع متضمنا مراجعات لوضع الهيئتين والرؤية أو الاستراتجية لتطوير تلك الهيئات، والاختصاصات، وتعظيم مواردها، وتكون الاستراتجية أو الرؤية مقرونة بدراسات جدوى، وأن يتناول الاجتماع ملف المعدات، والموارد البشرية من حيث إعادة التوزيع والتأهيل والتدريب، ومؤشرات التقييم والتقويم، وأكودة الخدمة، موضحًا أن الهدف تحقيق التوازن والمعادلة الاقتصادية، وجودة الخدمة ورفع كفاءة العمل واستدامة الأداء.

ودعا رئيس اللجنة الهيئتين إلى بحث كل السبل لتعظيم مواردها، مطالبًا الحكومة من خلال كل الوزارات المعنية بتقديم الدعم المطلوب لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة والتطوير، مشيرًا إلى أنه سياسيًا الهيئتان تتبعان وزير التنمية المحلية، وهو المنوط به إعادة هيكلة تلك الهيئات، قائلا: "وزارة البيئة مختصة بضمانة التشغيل الفنى، والتنمية المحلية مختصة بتعظيم الموارد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة