أكرم القصاص - علا الشافعي

متنشيفهوش وكفاية كريم.. 7 أخطاء شائعة مضرة لصحة الشعر

الأربعاء، 06 يونيو 2018 08:00 م
متنشيفهوش وكفاية كريم.. 7 أخطاء شائعة مضرة لصحة الشعر غسيل الشعر - أرشيفية
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستحمام هو روتين أساسى يوميا للكل، خاصة فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، وعلى الرغم من أهمية الشاور إلا أن هناك أخطاء شائعة يفعلها الكثير وتسبب أضرار صحية عديدة دون أن يعلم السبب، وفى السطور التالية نوضح الأخطاء المرتكبة أثناء الاستحمام نقلا عن موقع "boldsky" الهندى.

 

1- لا تغسل شعرك يوميا

الكثير منا يظن أن غسل الشعر يوميا يحافظ على نظافته وصحته ولكنها مجرد أسطورة، حيث إن غسل الشعر يوميا يجعل فروة الرأس أكثر دهنية، ولذلك يجب غسله مرتين أو ثلاثة على الأكثر أسبوعيا.

wassen_haar_shampoo
 

 

2- غسل الأدوات

هناك العديد من الأدوات التى نستخدمها أثناء الاستحمام منها اللوفة والمشط والمناشف وهذه الأدوات يجب أن تكون نظيفة باستمرار لمنع تكون أى نوع من أنواع الفطريات التى تضر بصحة مستخدمها.

images (18)
 

 

3- التجفيف بقوة

من العادات التى يتبعها الكثيرون هو تجفيف الجسم بقوة بعد الاستحمام وهو ما يلحق الضرر بالجلد ويجعل البشرة أكثر جفافا فيمكنك إزالة الماء الزائد من الجسم باستخدام منشفة ناعمة حتى لا تكون قاسية على الجلد.

 

4- تقشير البشرة يوميا

التقشير يساعد فى تدوير الدم وهو ما يجعل الجلد أكثر سلاسة وإشراقا ولكن تقشير الوجه أو الجسم بشكل يومى يضر بالبشرة، فعليك تقشيره يومين أو ثلاثة فى الأسبوع على الأكثر.

 

5- ترطيب الجسم

اعتاد الكثير ترطيب البشرة قبل النوم ولكن الوقت الصحيح للترطيب هو بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ على رطوبة البشرة لفترة طويلة.

 

6- الوقوف تحت الدش لفترة طويلة

الوقوف تحت الدش لفترة طويلة من الأمور المغرية خاصة بعد يوم عمل مرهق ولكن هناك آراء لبعض الخبراء تؤكد أن الوقوف تحت الدش لأكثر من 10 دقائق تسبب مشاكل صحية خطيرة.

فوائد_الاستحمام
 

7- حمام الماء الساخن

استخدام الماء الساخن فى الاستحمام يجعل البشرة أكثر تعرضا للحكة والاحمرار، ولذا ينصح بالاستحمام بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة