أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد شهور من التحقيقات والجلسات الغيابية.. طارق رمضان حفيد البنا يقف لأول مرة أمام القضاء الفرنسى للإدلاء بأقواله فى الاتهام باغتصاب سيدات.. ومحاميه: سأطالب بالافراج عنه بكفالة او فرض إقامة جبرية

الأربعاء، 06 يونيو 2018 06:00 ص
بعد شهور من التحقيقات والجلسات الغيابية.. طارق رمضان حفيد البنا يقف لأول مرة أمام القضاء الفرنسى للإدلاء بأقواله فى الاتهام باغتصاب سيدات.. ومحاميه: سأطالب بالافراج عنه بكفالة او فرض إقامة جبرية طارق رمضان - حفيد البنا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أكثر من أربعة اشهر من الاتهامات التى تلاحق المفكر السويسرى حفيد مؤسس جماعة الاخوان الإرهابية، ومحاولات مستمرة  فى الإفراج عنه، خضع لأول مرة حفيد البنا فى أولى جلسات الاستماع والتحقيق معه فى التهم الموجهة إليه بخصوص اغتصاب عدة سيدات والتى من المقرر ان تستمر لنحو يومين، وذلك بعد عدة محاكمات غيابية جرت خلال الاشهر الماضية.

بدأت محكمة باريس أولى جلسات محاكمة طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، أمس الثلاثاء افى اتهامه باغتصاب أكثر من فتاة، وهى الاتهامات التى وجهت له  فى فبراير، وقد تفضى إلى توجيه تهمة رسمية إليه بالاغتصاب لثالث مرة.

وطارق رمضان (55 عاما) معتقل فى مستشفى سجن فرين لإصابته بالتصلب اللوحى، وينفى هذه الاتهامات نفيا قاطعا ووصل الى المحكمة فى تمام الثامنة صباحا كما ذكرت مصادر متطابقة.

وكان طارق رمضان قد أودع فى السجن بعد توجيه الاتهام إليه فى الثانى من فبراير بالتورط فى حادثتى اغتصاب، ومنذ مارس رفعت شكوى ثالثة ضده بتهمة الاغتصاب أيضا.

ووفقاً لوسائل الإعلام البلجيكية، فإنه تم استجوابه اليوم الثلاثاء لأول مرة حول اتهامات المرأة الأربعينية، المرافقة السابقة له والتى كانت بين الشابات اللواتى شاركن فى حفلات نظمت فى فندق كارلتون وشارك فيها المدير السابق لصندوق النقد الدولى دومينيك ستروس كان، وأكدت انها تعرضت للاغتصاب من رمضان تسع مرات فى فرنسا ولندن وبروكسل بين عامى 2013 و2014.

ولإثبات اقامة علاقة جنسية مع رمضان قدمت كدليل فستانا أسود اللون ملطخا بالسائل المنوى ويتوقع صدور نتائج الحمض الريبى النووى قريبا.

ومن جانبه قال المحامى إيمانويل مارسينى، أحد فريق الدفاع الخاص بالمفكر الاسلامى وحفيد مؤسس جماعة الاخوان الارهابية طارق رمضان، أنه سيتقدم بطلب جديد لإخلاء سبيل موكله، ولو بكفالة مع فرض الإقامة الجبرية مؤقتاً، وذلك بعد جلسة الإستماع إلى أقواله.

ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية فطلب المحامى سيكون باعتبار أن الحالة الصحية لطارق رمضان البالغ من العمر 55 عاما فى تدهور مستمر، حيث يعانى من مرض التصلب اللوحى، كما اعتبر مارسينى أن روايات المدعيات الثلاثة تحمل الكثير من "التناقضات" و "الأكاذيب"، قائلاً إنه ليس هناك من سبب ليبقى طارق رمضان فى السجن، و واصفا مايجرى مع موكله بأنها "محاكمة نوايا".

كما أكد أنه قدم أول أمس الاثنين أكثر من 300 شريط فيديو وأكثر من الف صورة " تثبت وجود علاقة بين طارق رمضان وهذه المرأة برضاها أملا فى اقناع القضاة بالتخلى عن هذه الشكوى".

وقالت مصادر قريبة من الملف إن الجلسة قد تستمر يومين، كما تقدمت امرأة رابعة بشكوى ضده واتهمته باغتصابها فى جنيف، والتحقيق الذى بدأ أكتوبر الماضى كان يقوم أصلا على اتهامات معجبات سابقات برمضان تدعى احداهن كريستيل، اتهمنه بعلاقات جنسية قسرية فى غاية العنف.

وكان رمضان المسجون قد أقر بأنه التقى النساء فى أماكن عامة لمرة واحدة لكنه نفى أى علاقة جنسية، وأقر بانه مع كريستيل حصلت "لعبة إغواء" فى مبادلاتهما الإلكترونية.

واستنادا إلى رأى خبيرة طبية يسمح وضع رمضان الصحى بسجنه ويمكنه تلقى العلاج فى السجن، فرفضت محكمة الاستئناف فى باريس الشهر الماضى طلب اخلاء سبيل المفكر الاسلامى.

وقال المحامى إيمانويل مارسينى، أحد فريق الدفاع الخاص بحفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين طارق رمضان، إنه سيتقدم بطلب جديد لإخلاء سبيل موكله، ولو بكفالة مع فرض الإقامة الجبرية مؤقتاً، وذلك بعد جلسة الاستماع إلى أقواله، اليوم الثلاثاء.

ويشار إلى أن طارق رمضان يخضع لجلسات التحقيق والاستماع بداية من أمس الثلاثاء، على أن تستمر ليومين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة