خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد سمير

ظاهرة شديدة الخطورة!

الأربعاء، 06 يونيو 2018 07:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الثانوية العامة فى لجنة بيلا بنطاق محافظة كفر الشيخ، حاولوا الغش بالقوة بمساعدة بعض الأهالى، مؤكدة أن قوات الأمن سيطرت على الموقف عقب إبلاغ الجهات الأمنية والسيادية مباشرة.
 
وهنا يجب أن نتوقف مليًا أمام هذا الخبر المقزز المنشور، أمس، لندرك بعمق فداحة وخطورة ما وصل إليه حال منظومة التعليم، وحال المجتمع ككل فى مصر.
يا سادة إذا رجعنا بالذاكرة قليلًا سنجد أن هذا الخبر يتكرر سنويًا منذ عقد كامل على الأقل فى محافظات مختلفة لغياب عامل «الردع»، لأن الإجراءات التصحيحية بطيئة وضعيفة، والعقوبات مائعة وهزيلة.
 
لابد من تعديل التشريعات، وتسريع الإجراءات، وتغليظ العقوبات لتصبح حاسمة وباترة، فقد حان الوقت لكى نقتلع هذه الظاهرة الفاسدة من جذورها إذا أردنا إصلاحًا حقيقيًا لأحوالنا، لأنه لا أمل يرجى من أى جيل غشاش، خاصة أن المصيبة الكبرى تكمن فى سلوك الأهالى الذين من المفترض بهم أن يربوا أبناءهم على اكتساب الفضائل والمبادئ الحميدة والأخلاق الرفيعة، فإذا بهم هم من يساعدونهم على الغش بالتحايل واستخدام القوة، فى ظاهرة ننفرد بها وتمثل بالطبع قمة البلطجة واللصوصية؟!.
 
أرجو أن نقرأ فى جميع وسائل الإعلام قريبًا جدًا عن حزمة الإجراءات الحاسمة الحازمة التى اتخذتها الدولة للقضاء التام على هذه الظاهرة شديدة الخطورة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة