خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى اليوم العالمى للبيئة.. برلمانيون يطالبون وزارة البيئة لحل مشاكل القطاع بالعام الجديد .. ووضع مسار مختلف يتضمن خطة عاجلة للنهوض بالوضع البيئى فى مصر وكسر الترتيب المتاخر بين صفوف دول العالم

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 05:49 م
فى اليوم العالمى للبيئة.. برلمانيون يطالبون وزارة البيئة لحل مشاكل القطاع بالعام الجديد .. ووضع مسار مختلف يتضمن خطة عاجلة للنهوض بالوضع البيئى فى مصر وكسر الترتيب المتاخر بين صفوف دول العالم النائبة شيرين فراج
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع احتفال دول العالم باليوم العالمى للبيئة ، استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب احتلال الدولة المصرية مرتبة متأخرة بين دول العالم على المستوى البيئى ، مطالبين بضرورة وضع خطة عاجلة للنهوض بالوضع البيئى فى مصر وحل مشاكل المخلفات وأزمات القمامة ،وضرورة وضع مسار مختلف لعلاج مشاكل البيئة فى مصر.


النائبة شيرين فراج : يجب وضع مسارا مختلفا لحل مشكلات البيئة فى مصر


 
 
قالت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان ، إن الدولة المصرية تحتل مرتبة متأخرة بين صفوف دول العالم فيما يخص الترتيب البيئى ، ولدينا مشاكل فى تلوث الهواء جعلت القاهرة تحمل نسبة كبيرة على مستوى العالم .

وأضافت البرلمانية شيرين فراج فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للبيئة  لديها تطلعات تتمنى تحقيقها  فى العام المقبل  اذ يجب أن يكون هناك  مسارا مختلفا لحل مشكلات البيئة فى مصر ، واستغلال موارد مصر البيئية بطريقة جيدة خاصة وأن مصر غنية جدا ومليئة بالموارد المختلفة وتمتلك ثروة بيئية لا يحسن استغلالها وبالتالى لابد من وضع برامج حقيقية تطبق على أرص الواقع لتحسين وضع مصر البيئى.

وطالبت عضو لجنة الطاقة والبيئة ،  بضرورة وضع علاج لمشاكل المخلفات فى مصر التى أصبحت غير مقبولة وتمثل صداع للدولة ، مشددة على ضرورة وضع المحميات الطبيعية غلى خريطة بيئية يتم التحرك وفقا لها سياحيا والعمل على احداث تطوير حقيقى يلمسه كل مواطن مصرى .

واستطردت البرلمانية شيرين فراج ، أن سوء التعامل مع البيية يؤدى لمشاكل اجتماعية ، لأن  اشاعة القبح تؤدى الى اشاعة سلوك القبح، و الانسان لا يرى البيية بثورة جمالية ، متابعة
مصر مليئة بالثروات  ولديها قدرات بيئية  عظيمة مقارنة بالدول المحيطة ونتميز عنها فى كافة الصور ولكن البيئة تؤثر على القوى الشاملة للدولة ولو تم حسن استغلالها سيكون لها مردود صخى واجتماعى وبالتالى علينا ان نعى اهمية العمل البيئى المتكامل.
 

واستطردت عضو لجنة الطاقة والبيئة ،  نتمنى أن نشهد بالمرحلة القادمة   عمل بيئى يضع مصر على الخريطة البيئية بين صفوف دول العالم.
 
 

النائبة سحر عتمان :رصد مستوى التلوث بجميع مناطق الجمهورية 

 

ومن جانبها قالت النائبة سحر عتمان عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، أن خطة العمل لوزارة البيئة للعام المالى 2018/2019  تضمنت أهمية وضع  أجهزة رصد للتلوث فى جميع المناطق على مستوى الجمهورية وخاصة المناطق الحيوية التى يوجد بها مصانع وتعتبر أبرز العوامل المسببة للتلوث الجوى أو المائى الخاص بمياه النيل ومياه البحر الأحمر ومياه البحر المتوسط ، وذلك بهدف معرفة مصادره والعمل على مواجهتها بصورة عاجله.

وأضاف البرلمانية سحر عتمان ، أن مراقبة من مجلس النواب على مشروعات وزارة البيئة أمر ضروريا خلال الفترة المقبلة بهدف الحفاظ على البيئة ، موضحة أم الوزارة تضع مخطط للحفاظ على للبيئة والحد من التلوث ونتابع تنفيذ ذلك المخطط لمسائلة المقصرين. 

وتابعت عضو لجنة الطاقة والبيئة . فى اليوم العالمى للبيئة علينا أن  نبحث عن بيئة صحية للمواطن المصرى داخل المجتمه لما فى ذلك من أهمية فى توفير  ميزانية وزارة الصحة ويقلل من الأمراض، متابعة يجب أن يكون الحفاظ على البيئة سلوك انسانى للمواطن  يدعمه خطة علمية لوزارة البيئة يقوم بتنفيذها جميع الوزارات المعنية لنصل إلى مناخ صحى بيئى يليق بالمواطن المصرى.
 
 

النائبة شادية ثابت:حل جذرى لمشكلة القمامة



بدورها قالت النائبة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بالبرلمان ،إن الوضع البيبى فى مصر سئ للغاية خاصة فى ظل انتشار القمامة فى كل الشوارع فضلا عن ملف المخلفات وتأثيرها على النيل وحرق قش الأرز وتأثرايته السلبية على المجتمع ، مشددة على ضرورة الاهتمام  بمشكلة القمامة ووضع حل جذرى لها وإطلاق العام البيئى المقبل أزمة القمامة هدف رئيس للتخلص منها .

وأضافت ثابت لو استغل ملف القمامة بطريقة صحيحة ستمثل كنز للعاملين فيها ، مشددة على ضرورة التخلص من القمامة  من مصر ، خاصة وأن الدولة المصرية من أفضل  بقاع العالم ولكن  القمامة تشوه  مصر .



 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة