خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب محمد فؤاد: مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال دور الانعقاد الرابع

الأربعاء، 27 يونيو 2018 03:00 ص
النائب محمد فؤاد: مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال دور الانعقاد الرابع النائب محمد فؤاد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية ستتم مناقشته خلال دور الانعقاد الرابع تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى أنه يستكمل خلال الفترة الحالية عقد حوارات مجتمعية حول مشروع القانون والاستماع لوجهات النظر المختلفة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يجوب محافظات الجمهورية بمشروع قانون الوفد عن الأحوال الشخصية، مؤكدًا أن الهدف من مشروع القانون وضع المصلحة الفضلى للطفل فوق كل اعتبار.

ودعا الدكتور محمد فؤاد المجلس القومى للمرأة لتقديم مشروع قانون الأحوال الشخصية الذى أعلنوا عن تقديمه منذ ثلاثة سنوات، مشددًا على أنه لا يمكن انتقاد مشروع قانون حزب الوفد فقط دون تقديم أفكار عملية بديلة تحقق الهدف من التربية المشتركة للطفل.

وأكد النائب محمد فؤاد، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية لحزب الوفد ليس ضد حقوق المرأة مطلقاً، مضيفًا: "مصر هى البلد الوحيدة فى العالم التى لا تطبق الاستضافة.. فى دول إسلامية وغيرها تطبق الاستضافة منها تونس والمغرب والسعودية وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول".

ولفت "فؤاد" إلى أن تعديلات قانون الأحوال الشخصية فى 1985 تمت فى غفلة من الزمن ولم يتم عمل حوار مجتمعى حول هذه التعديلات، مؤكدًا أن مشروع قانون الوفد لاقى تأييدًا كبيرًا من المجتمع والشيوخ وقضاة الأحوال الشخصية فى مصر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة