أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع ثلاثى على التأهل لدور الـ16 يشعل ختام المجموعة الثانية فى كأس العالم.. إسبانيا تبحث عن تذكرة الصعود أمام المغرب بسلاح كوستا الفتاك.. كريستيانو رونالدو يحمل آمال البرتغال.. وإيران تحلم بصناعة التاريخ

الإثنين، 25 يونيو 2018 06:28 م
صراع ثلاثى على التأهل لدور الـ16 يشعل ختام المجموعة الثانية فى كأس العالم.. إسبانيا تبحث عن تذكرة الصعود أمام المغرب بسلاح كوستا الفتاك.. كريستيانو رونالدو يحمل آمال البرتغال.. وإيران تحلم بصناعة التاريخ البرتغال والمغرب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم الإثنين، على منافسات المجموعة الثانية فى بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، وسط صراع ثلاثي على الصعود لدور الـ16 من منافسات البطولة، بعد تأكد خروج منتخب المغرب من سباق التأهل.

 

إسبانيا تسعى لبلوغ دور الـ16 في كأس العالم أمام المغرب

ويمتلك منتخب إسبانيا فرصتي الفوز أو التعادل لضمان الصعود إلى دور الـ 16 عندما يلتقي فى الثامنة مساء اليوم مع المغرب بملعب "كالينجراد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وسيسعى منتخب إسبانيا بطل كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف إذا أراد إنهاء مشواره فى الدور الأول وهو يعتلى صدارة المجموعة الثانية.

ويتقاسم منتخب اسبانيا صدارة المجموعة الثانية مع البرتغال برصيد 4 نقاط، كما يتساوى المنتخبان فى عدد الأهداف المسجلة والتى سكنت مرمى كل منهما قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية.

ويسعى دييجو كوستا لمواصلة تألقه مع منتخب إسبانيا بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف من أصل 4 أهداف سجلها منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم حتى الآن، حيث يرى المراقبون أن كوستا هو السلاح الفتاك للمنتخب الإسباني في المونديال.

ولن تكون مهمة منتخب إسبانيا فى تحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل أمام المغرب "سهلة"، لاسيما أن ممثل الكرة العربية سيسعى جاهدًا لتوديع المونديال بصورة مثالية بتحقيق فوز للتاريخ على "لاروخا".

ويحتل منتخب المغرب المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثانية دون رصيد من النقاط، بعد الخسارة أمام إيران والبرتغال بنتيجة واحدة 1/0 وسط إشادة واسعة حظى به لاعبوه جراء المستويات الرائعة التي ظهروا عليها على مدار 180 دقيقة.

ورفع لاعبو منتخب المغرب بقيادة المدافع الشاب أشرف حكيمي راية التحدي، وضورة الخروج من مباراة إسبانيا بنتيجة إيجابية وعدم تلقي الهزيمة الثالثة على التوالى للحفاظ على كرامة الكرة المغربية.

ويعانى منتخب المغرب من العديد من المصاعب قبل مباراة إسبانيا أبرزها قلة الخبرة والتسرع فى إنهاء الهجمات وفقدان التركيز، بجانب العقم الجومى حيث لم يتمكن "أسود الأطلس" من التسجيل على مدار 180 دقيقة، بجانب الأخطاء الدفاعية الساذجة.

 

كريستيانو رونالدو يسعى لمواصلة تألقه مع البرتغال

وفى التوقيت نفسه، يسعى كريستيانو رونالدو لمواصلة تألقه مع منتخب البرتغال بقيادته للصعود إلى دور الـ16 فى بطولة كأس العالم، عندما يواجه إيران بملعب "موردافيا أرينا" فى مواجهة نارية فى ظل حظوظ التأهل التى يمتلكها كل المنتخبين.

وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل جميع أهداف منتخب البرتغال فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" أمام إسبانيا في المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، قبل أن يسجل هدف الفوز فى شباك المغرب، ليرفع "برازيل أوروبا" رصيده من النقاط إلى 4 متساوياً مع اسبانيا.

كما يتطلع كريستيانو رونالدو لزيادة رصيده من الأهداف لمواصلة المنافسة على حصد لقب هداف كأس العالم من جهة، وقيادة منتخب البرتغال للذهاب بعيدًا فى مونديال روسيا، ويمتلك منتخب البرتغال سجلاً مميزًا مع مديره الفنى فيرناندو سانتوس، بعدما فاز فى 20 مباراة من أصل 26.

لكن إيران التى تتأخر بفارق نقطة واحدة عن منتخبى البرتغال واسبانيا، وتحتاج للفوز على البرتغال للتأهل لدور الستة عشر على حسابها، للمرة الإولى في التاريخ.

ويمتلك منتخب إيران دفاعًا قويًا، حيث لم تهتز شباكه سوى 5 مرات فى 18 مباراة خاضها بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة في النسخة الحالية من المونديال.

وتبدو المباراة سهلة نظريًا لمنتخب إسبانيا الذى يتفوق على إيران من ناحية الإمكانيات الفنية والخبرة، إلا أن المفاجآت تبقى واردة فى عالم كرة القدم، خاصة بعد تعادل الأرجنتين مع أيسلندا بنتيجة 1 – 1 ثم الخسارة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، وخسارة ألمانيا "حامل اللقب" أمام المكسيك بهدف دون مقابل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة