خالد صلاح

دلع جسمك بهذه الخطوات.. واحصل على الاسترخاء طوال اليوم فى 5 دقائق

الإثنين، 25 يونيو 2018 04:00 م
دلع جسمك بهذه الخطوات.. واحصل على الاسترخاء طوال اليوم فى 5 دقائق الاسترخاء
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
نتواجد دائما فى مواقف تضعنا تحت ضغط وتجعلنا نشعر بالتوتر وكذلك العصبية الشديدة كنوع من التفاعل مع المحيط العام وكطريقة للتعبير عن ما ينقص أجسادنا أيضا هذه الأيام خلال فترة الصيام، ولكن هناك عدة طرق للاسترخاء وتخفيف التوتر يمكنك القيام بها لتحصل على الهدوء النفسى دائم خلال خمس دقائق فقط من وقتك، والتى نقدمها لك فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "دلع جسمك"، وذلك وفقا لما ذكره موقع " greatist".
 

تأمل

خمس دقائق من السلام النفسى الداخلى تمنحها لك تمارين التأمل، فيمكنها أن تخفف التوتر والاكتئاب، لذلك اعثر على مساحة مريحة في مكان هادئ، وركز على أنفاسك، واشعر بتلك المخاوف تختفى.
 

اغلق عينيك

يمكنك إغلاق عينيك، ليصبح كل شيء على ما يرام، خذ استراحة سريعة من المكتب المزدحم أو المنزل الفوضوي عن طريق غلق العيون، فإنها طريقة سهلة لاستعادة الهدوء والتركيز.
 
كرة التوتر
كرة التوتر

الضغط على كرة التوتر

في الأيام التي تريد فيها خنق زميلك في العمل، اهدأ وابدأ فى الضغط على كرة التوتر بدلاً من ذلك، فإنها طريقة سهلة وغير عنيفة لتخفيف التوتر.

اركض في المكان

حاول الجري في مكان لبضع دقائق للحصول على هرمون الاندورفين الذى يتدفق، حتى مع النشاط البدني القصير، ويساعدك في التغلب على التوتر.
 
 

اكتب مشاعرك وأفكارك

هل تعلم أن مجرد وضع عواطفنا على الورق قد يجعلها تبدو أقل ترويعا لنا، فجرب أن تكتب دائما فى وقت التوتر.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة