أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أشياء تنبأ بها "ستيف جوبز" عام 1985 وتحققت الآن

الأحد، 24 يونيو 2018 10:00 م
3 أشياء تنبأ بها "ستيف جوبز" عام 1985 وتحققت الآن ستيف جوبز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الربع الأول من عام 2018، قامت أبل بشحن 16 مليون وحدة من هاتفها الذكى الجديد iPhone X، وهذا الأمر جعلها تحتل المرتبة الأولى كأفضل هاتف ذكى مبيعًا فى العالم، لكن منذ أكثر من 30 عامًا، كان الوضع مختلفًا تمامًا بالنسبة للشركة الأمريكية، إذ كان ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة أبل، لا يزال مضطرًا إلى شرح فائدة أجهزة الكمبيوتر للأشخاص العاديين.

وهذا لأن أجهزة الكمبيوتر كانت باهظة الثمن وصعبة الاستخدام، ومع ذلك، كان لدى "جوبز" رؤية لما قد يصبح عليه المستقبل، وفيما يلى ثلاثة تنبؤات لـ"ستيف جوبز" فى عام 1985 تحققت الآن.

أجهزة الكمبيوتر ستنتشر فى المنازل

بحلول عام 1985، أصدرت شركة أبل أربعة أجهزة كمبيوتر، وتم استخدام هذه النماذج بشكل أساسى فى المكاتب الخاصة بحسابات الأعمال أو المدارس، وقال جوبز لـ"بلاى بوي": "يمكنك إعداد الوثائق بسرعة أكبر وعلى مستوى أعلى من الجودة من خلال أجهزة الكمبيوتر، ويمكنك القيام بأشياء كثيرة لزيادة إنتاجية المكاتب"، وأضاف أن أجهزة الكمبيوتر المنزلية ستنتشر فى المنازل فى المستقبل للترفيه وليس العمل فقط.

وفى عام 2017، أفادت الدراسات الأسر الأمريكية فى المتوسط تمتلك عن اثنين من منتجات أبل، ويقضى المستهلكون الكثير من وقت فراغهم فى التفاعل مع التكنولوجيا ووسائل الإعلام الاجتماعية التى يقول بعض الخبراء إنها تواجه إدمان التكنولوجيا.

أجهزة الكمبيوتر ستستخدم فى التفاعل

تنبأ ستيف جوبز أن ما سيجعل أجهزة الكمبيوتر أكثر فائدة - لأغراض خارج العمل - سيكون الاتصال والتفاعل، وهذا الأمر تحقق بالفعل مع انتشار الإنترنت لدى الجميع، والآن كل شيء أصبح متصل بالإنترنت، وهناك اتجاه فى التكنولوجيا يعرف باسم "إنترنت الأشياء"، ويمكن أن يتراوح يقدر التأثير الاقتصادى المحتمل له بين 3.9 و11.1 تريليون دولار بحلول عام 2025.

ظهور الماوس

لم تكن أجهزة الكمبيوتر تعمل دائمًا بالماوس، وقبل أن تقدم آبل أجهزة ليزا وماكنتوش، معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية التى تم بيعها تجاريًا كانت تحتاج إلى الحصول على تعليمات وأوامر مكتوبة بلوحة مفاتيح.

ودافع "جوبز" عن فكرة الماوس وقال إنه أسرع بكثير للقيام بجميع أنواع الوظائف، مثل القص واللصق، وغيرها من الأمور، ومن المفارقات أن تعميم شركة أبل لشاشة اللمس عبر تقنية iPhones و iPad قد يفسد فكرة "الماوس" فى يوم من الأيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة