خالد صلاح

متلبسش سليبر على البحر.. واعرف فايدة الرمل على رجلك

السبت، 23 يونيو 2018 08:00 م
متلبسش سليبر على البحر.. واعرف فايدة الرمل على رجلك الرمال مفيدة لصحة قدميك
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

مع بداية فصل الصيف يتوجه كثير من الناس إلى الشواطئ للاستمتاع بالمياه والبعد عن حرارة القاهرة، وقد يلجأ الكثيرون لاستخدام "السليبر" أو "الشبشب" حتى لا تلمس الرمال أقدامهم، وهذا الأمر خاطئ ويؤثر على صحة الجلد والقدمين.

وقال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقاً، إن التخلص أولا بأول من حبات الرمل من على القدم أو حمايتها بارتداء أى شىء يمنع وصولها إلى القدم والأصابع تصرف خاطئ.

الرمال والبحر
الرمال والبحر

وأوضح أنه يجب أن يترك الإنسان قدمه حافياً فى الرمل ويحركها باستمرار مع حك القدمين بالرمل وتحريك الأصابع، حيث إن حبات الرمل الصغيرة على سطح الجلد فى مناطق بطن القدم والكعب وبين الأصابع خصوصا بعد مياه البحر المالحة تعمل مثل الصنفرة فتخلصنا من الجلد الميت، وهذا يؤدى لتنشيط وتجديد خلايا الجلد والحفاظ على صحته وأيضا تكسب سطح الجلد نعومة وحيوية بعيداً عن الخشونة والجفاف.

وأشار الناظر إلى أن احتكاك الجلد بالرمل يخلص القدمين أيضاً من الفطريات التى قد تتواجد على سطحه، خاصة بين الأصابع وهذه الوسيلة تعتبر علاجا طبيعيا ضد تلك الفطريات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة