خالد صلاح

دلع جسمك واتبع نظاما يدعم نفسيتك وصحتك بـ6 خطوات بسيطة

الجمعة، 22 يونيو 2018 04:00 م
دلع جسمك واتبع نظاما يدعم نفسيتك وصحتك بـ6 خطوات بسيطة حياة صحية
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
جميعنا نتمنى أن نعيش حياة صحية ولكننا نرى أشياء مثل أن نتبع نظام غذائي صحي، ونحصل على ما يكفي من التمارين الرياضية أمر مستحيل فى وسط زحام الحياة، لكن الحقيقة أن تعلم عيش نمط حياة صحي أكثر سهولة عندما تقوم بتغيير شيء صغير في كل مرة، وهناك نقدم لك 6 خطوات بسيطة تحول بها حياتك لصحية وتستمتع وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة " independent" البريطانية على موقعها الرسمى.
 

حضن شريك الحياة

وجدت دراسة أجرتها جامعة نورث كارولينا في عام 2005 أن احتضان النصف الآخر لمدة 20 ثانية قد يخفض ضغط الدم ويقلل من مستويات هرمون الكورتيزول، وارتبط ارتفاع مستويات الكورتيزول بأمراض القلب وغيرها من الأمراض مثل مرض السكري.


قلل من الملح فى طعامك

 
المستويات المرتفعة من الملح يمكن أن تؤدي إلى رفع ضغط دمك، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فعليك أن تقلل من استخدامه وتستخدم المنتجات قليلة الصوديوم.
 

التعرض لأشعة الشمس

اخرج من منزلك كل يوم لتحصل على بعض ضوء الشمس الذى يساعد جسمك على إنتاج فيتامين د، الذي ثبت أنه يقاوم أمراض القلب والاكتئاب وهشاشة العظام وحتى بعض أنواع السرطان. 
 

مبادىء العمر الطويل

 
أضف 14 عامًا إلى حياتك من خلال اتباع أربعة مبادئ سهلة للغاية، لا تدخن، وتمارس التمارين الرياضية بانتظام، وشرب الماء وأكل خمسة أجزاء من الفاكهة والخضار في اليوم، فيمكن أن يكون لهذه الخطوات البسيطة تأثير كبير على العمر المتوقع، كما يقول علماء من جامعة كامبريدج. 
 

خطوات من المشى تساعد فى رشاقتك

 
في السابق، اعتقد الخبراء أن اتخاذ 10000 خطوة في اليوم كان كافياً للسيطرة على وزنك، لكن الدراسة التي أجريت على مستوى العالم قد أثبتت للتو أن النساء من سن الأربعين والرجال الذين يصل سنهم إلى 50 يحتاجون إلى 12000 خطوة في اليوم للمساعدة فى الحفاظ على رشاقتهم.

الضحك هو أفضل دواء

 
قد وجدت الدراسات أن أولئك الذين لديهم موقف إيجابي ويضحكون يعانون أقل من مشكلات صحية مثل أمراض القلب، لذلك ابحث على شيء يضحك في كل يوم لإعطاءك هرمونات جيدة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة