أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوطنية للانتخابات" تواصل استقبال طلبات المواطنين بتغيير مركزهم الانتخابى

الإثنين، 18 يونيو 2018 03:00 ص
"الوطنية للانتخابات" تواصل استقبال طلبات المواطنين بتغيير مركزهم الانتخابى الهيئة الوطنية للانتخابات - أرشيفية
هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تلقى طلبات المواطنين بتغييرمركزهم الانتخابى، وذلك عبر موقعها الإلكترونى.

 

وقال مصدر قضائى، عن الهيئة تلقت خلال الفترة الماضية، ومنذ أن فتحت باب تلقى الطلبات، عدد من طلبات المواطنين لتغيير مركزهم الانتخابى، وكان السبب الأبرز هو بعد الموطن الانتخابى عن محل الإقامة.

 

كانت الهيئة منذ نهاية شهر مايو الماضى، قد أعلنت عن تلقى طلبات الناخبين لتغيير أو تعديل مركزهم الانتخابى من خلال نموذح طلب على موقعها الإلكترونى، حيث يقوم الراغب فى التغيير بإدخال بعض البيانات بهذا النموذج من بينها الاسم رباعى، والبريد الإلكترونى، ورقم الهاتف، وغيرها من البيانات، بالإضافة لصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى.

 

ويتضمن الجزء الآخر من الاستمارة، البيانات الخاصة بالمركز الانتخابى المطلوب الانتقال له، حيث يتم اختيار 3 مراكز انتخابية الأقرب إلى العنوان المثبت بطاقة الرقم القومى؛ ويقوم الراغب فى تغيير مركزه الانتخابى فى البداية بكتابة الرقم القومى كاملا، ثم الضغط على (ابدأ الطلب)، ليدخل على الصفحة الخاصة باستمارة طلب تعديل المركز الانتخابى، ويقوم بملء البيانات.

 

والمركز الانتخابى، هو مكان الانتخاب، ويكون فى أحد الأماكن التى تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات - إحدى المدارس العامة - والقريبة من محال إقامة الناخب وفى داخل نطاق قسم أو مركز الشرطة التابع له محل الإقامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة