خالد صلاح
}

10 أماكن للتنزه فى عيد الفطر بمحافظة أسيوط

الخميس، 14 يونيو 2018 04:00 ص
10 أماكن للتنزه فى عيد الفطر بمحافظة أسيوط حديقه - أرشيفية
أسيوط – هيثم البدرى
إضافة تعليق

ننشر أهم أماكن التنزه خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمدن محافظة أسيوط:

1-حديقة الفردوس تعد من أشهر الحدائق ، والمتنزهات العامة ، وتشهد إقبالا كثيفا من أبناء المراكز والقرى خاصة فى المناسبات وهى فسحة الغلابة وسعر التذكرة جنيهان ويفترش البائعون أسوار هذه الحديقة  وتجد باعة الحلوى ،والترمس والأيس كريم وكثيرا من التسالى والكشرى وحمص الشام بأسعار قليلة تناسب فئات المواطنين الذين يقضون عيدهم فى هذه الحديقة.

٢-حديق حيوان ناصر وهى من أقدم الحدائق وتقع على  نهر النيل النيل بمركز أبوتيج ، وتشهد إقبالا من مواطنى مراكز غرب النيل مثل صدفا ،والغنايم وأبوتيج ومراكز شرق النيل من مركز ساحل سليم والبدارى، ويصل سعر التذكرة إلى جنيهين وبها بعض الحيوانات مثل القرود والنسانيس والطيور وشهدت الحديقة  مؤخرا ترميميات وتطويرات مما إدى إلى إقبال المواطنين عليها.

٣الحديقة الدولية التى تقع بمنطقة بنى غالب التابعة لمركز أسيوط تم تجهيزها وفتحها أمام المواطنين العام الماضى بعد أن شهدت  تطورا ملوحظا من الداخل وأصبحت مكانا للتنزه وتشهد إقبالا من مناطق عديدة من قرى مركز أسيوط ومنقباد وبنى غالب وعزبة الجيش ومركز منفلوط وتقام بها حفلات المزمار البلدى والتنورة وغيرها.

4- نادى " القوات المسلحة " وهو من  أشهر الأندية  بالمحافظة ويشهد إقبالا كبيرا من المواطنين  نظرا لاتساع مساحته ، وتواجده  على النيل مباشرة  ووجود ملاهى للأطفال تزامنا مع الأعياد والمناسبات.

5- نادى الشرطة وهو من الأندية ذات المساحة الواسعة التى تتسع لأعداد كبيرة من المحتفلين بالعيد فضلا عن بعض الملاعب وملاهى الأطفال ووجود كافيهات للمشروبات الباردة والساخنة .

6-  نادى المهندسين على كورنيش النيل الذى يشهد زحاما شديدا من المواطنين وخاصة الأطفال لأن به كثيرا من الملاهى والألعاب والدخول مجانا لأسر المهندسين والعاملين وبتذاكر رمزية لغير المهندسين ويشهد إقامة بعض الحفلات على مدار أيام العيد.  

7نادى أسيوط الرياضى ويعد من الأماكن الأكثر قبولا لدى الأسر بالمحافظة ويفتح أبوابه على مدار أيام السنة ويقيم حفلات وفقرات فنية خلال أيام العيد لأسر العاملين وأعضاء النادى. 

8 – مشروع  العبارات النهرية بمنطقة الحمراء التابع لمحافظة أسيوط حيث يفضل عدد كبير من الأهالى التنزه من خلال الرحلات النيلية بالمحافظة وهذه العبارات تكون بأسعار رمزية  تشهد إقبالا وزحاما شديدا لدى المواطنين والشباب للتنزة بوسط النيل و يقام عليها حفلات وأغانى والطبل البلدى وغيرها من الحفلات الشعبية.

 9- البواخر النهرية أو الفنادق العائمة " الخاصة " وهى المستقرة على نهر النيل وكلها تقيم حفلات وأغان على أسطح هذه البواخر .

 10- أندية النقابات ومنها  نقابة الأطباء  ، والتجاريين ، والزراعيين ، ونادى العاملين بجامعة أسيوط وجامعة الأزهر وكلها تفتح أبوابها لأعضائها ولغير الأعضاء.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة