خالد صلاح

نوستالجيا.. صفاء أبو السعود تحتفل مع جيل "سعد نبيهة" بالعيد

الأربعاء، 13 يونيو 2018 06:00 ص
نوستالجيا.. صفاء أبو السعود تحتفل مع جيل "سعد نبيهة" بالعيد صفاء أبو السعود
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

"أهلًا أهلًا بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد".. كلمات اعتدنا على ترديدها فى الأيام الأخيرة لشهر رمضان الكريم احتفالًا بقدوم العيد، والتى جعلت من الفنانة صفاء أبو السعود أيقونة العيد لدى الكبير والصغير.

وهى مطربة وممثلة وإعلامية مصرية، تخرجت فى معهد "الكونسرفتوار" عام 1967، ثم حصلت على دبلوم معهد السينما قسم إخراج عام 1991، وكانت بدايتها الفنية كممثلة فى الإذاعة ببرنامج (بابا شارو)، ثم انتقلت للمسرح وقدمت مع ثلاثى أضواء المسرح العديد من الأعمال الفنية، وقدمت للسينما العديد من الأفلام، كما قدمت أغانى للأطفال ومن أشهر أغنياتها (أهلًا بالعيد)، التى كتب كلماتها عبد الوهاب محمد ولحنها جمال سلامة وقدمها المخرج شكرى أبو عميرة كفيديو كليب يرصد أجواء الاحتفال بالعيد فى المنزهات والملاهى بصحبة مجموعة كبيرة من الأطفال.


صفاء أبو السعود

ارتبطت الأغنية لدى جيل كبير من الأطفال بالعيد، بالرغم من عدم فهم بعضهم لمعانى كلماتها التى كانوا يرددون جزءًا منها بشكل خاطئ، ليظهر تساؤل كبير حول شخصية "سعد نبيهة" التى اكتشف الأطفال بعد سنوات أنه شخصية وهمية لم تذكر فى الأغنية من الأساس، وأن الكلمات الصحيحة للأغنية تقول "سعدنا بيها" أى سعادتنا بها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة