أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة للصناعات الغذائية: طرح مناقصة لاختيار شركة متخصصة لتطوير قطاع الزيوت

الإثنين، 07 مايو 2018 08:53 ص
القابضة للصناعات الغذائية: طرح مناقصة لاختيار شركة متخصصة لتطوير قطاع الزيوت زيوت ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة الدخول فى شراكات مع مستثمرين جادين لتطوير قطاع الزيوت بالشركات التابعة لها.

وقال فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح مناقصة لاختيار شركة متخصصة لتطوير قطاع الزيوت، موضحا أننا نسعى إلى النهوض بصناعة الزيوت بدءا من عملية زراعة البذور الزيتية ثم عصرها وعمليات التكرير.

وأشار فهمى إلى أنه فى إطار استراتيجية الشركة القابضة لتطوير وهيكلة الشركات التابعة لرفع كفاءتها الإنتاجية فإنه سيتم دراسة الشركات التابعة للقابضة ومدى إمكانية زيادة الطاقة الانتاجية للتعبئة والتكرير الحالية بالمصانع التابعة لها وإضافة خطوط إنتاج جديدة لها خاصة فى مجال العصر، منوها إلى أن وزارة التموين توفر ما لا يقل عن 140 ألف طن شهريا.

وقال رئيس الشركة إننا نسعى إلى إحداث طفرة بصناعة الزيوت وزيادة عمليات التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة لسد احتياجات السوق المحلى وفتح أسواق تصديرية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تستورد 97% من احتياجاتها من الزيت الخام وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الزراعة، زراعة نباتات زيتية بهدف تغطية 30% من احتياجات مصر من الزيت الخام.

وتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات تعمل فى مجال تكرير الزيوت هى: النيل للزيوت والمنظفات، طنطا للزيوت والصابون، الاسكندرية للزيوت والصابون، المصرية لصناعة النشآ والخميرة).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة