أكرم القصاص - علا الشافعي

من أصل 21 فريقا..

مايكروسوفت: تأهل 5 فرق مصرية للتصفيات النهائية لمسابقة كأس التخيل

الإثنين، 07 مايو 2018 04:43 م
مايكروسوفت: تأهل 5 فرق مصرية للتصفيات النهائية لمسابقة كأس التخيل خالد عبد القادر - مدير عام مايكروسوفت مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مايكروسوفت مصر عن أسماء الفرق الفائزة فى مسابقة "كأس التخيل" لعام 2018 على مستوى الجمهورية، حيث تهدف هذه المسابقة فى دورتها السنوية السادسة عشر، والتى تنظمها شركة مايكروسوفت على المستوى المحلى، والاقليمى، والعالمى إلى منح الشباب الفرصة لاكتساب خبرات جديدة على صعيد التقنيات والأعمال وتعزيز مهاراتهم فى العمل ضمن فريق واحد.

 

وخلال الجولة الأولى، تأهلت خمسة فرق إلى التصفيات النهائية من أصل 21 فريقًا متنافسًا. وشهدت الجولة النهائية مواجهة مباشرة بين المتنافسين فاز على إثرها فريق “Beach Safer” وحلّ فريق “Gather” وفريق“Pharos” فى المركزين الثانى والثالث على التوالي. هذا وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 30.000 جنيه مصرى، قام بتسليمها لأعضاء الفريق نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور عصام خميس، عزة الشناوى رئيس قطاع الحكومة والتعليم، ونهى لبيب رئيس قطاع التعليم فى مايكروسوفت مصر، وذلك خلال الحفل الذى أقيم فى جامعة عين شمس بالقاهرة يوم 7 مايو 2018.

 

ومع فوز فريق Beach Safer فى المسابقة المحلية لكأس التخيل، سيصعد الفريق ليتنافس مع فرق إقليمية أخرى تمهيدًا للمشاركة فى النهائيات العالمية التى تبلغ جائزتها الكبرى 100 ألف دولار أمريكى، بالإضافة إلى كأس المسابقة.

 

وقال خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، إن المشاركات لهذا العام تميزت بالجودة العالية، وهذا مؤشر واضح على أن طلاب التكنولوجيا فى مصر لا يواكبون نظراءهم الدوليين فحسب، بل يقومون وبطرق متنوعة ورائدة بنشر الابتكار التكنولوجى على مستوى الدولة بأكملها، وسنواصل دعم مطورينا ومبتكرينا الشباب وتعزيز مسيرتهم المهنية فى هذا المجال.

 

 أضاف عبد القادر: "نوفر لرواد المشاريع التكنولوجية الشباب الأدوات والمنصة التى يحتاجونها لتحقيق النجاح، وإحداث تأثير إيجابى فى العالم."

 

ومسابقة كاس التخيل هى منصة يتعاون من خلالها رواد أعمال ومطورون شباب طموحون من مختلف أنحاء العالم لبناء وتصميم تطبيق تكنولوجى ووضع خطة عمل واكتساب فهم دقيق لما هو مطلوب لتسويق مفهوم تكنولوجى وتحويله إلى منتج تجارى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة