خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصر وقبرص لمد خط غاز

الإثنين، 07 مايو 2018 01:00 م
صور.. وزير البترول: نعمل على توقيع الاتفاق الحكومى بين مصر وقبرص لمد خط غاز المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب - أحمد أبو حجر - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن زيارة وزير الطاقة القبرصى تأتى فى إطار المباحثات والتشاورات والتنسيق فى التعاون بين مصر وقبرص من أجل ربط حقول الغاز المكتشفة فى قبرص بمحطات الإسالة المصرية، متابعا: "نعمل حاليا على الانتهاء من الاتفاق الحكومى بين البلدين، ودلك بعد توقيع مذكرات التفاهم خلال الفترة الأخيرة".

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يجمعه ونظيره القبرصى عقب المباحثات المشتركة، بحضور كل من السفير القبرصى لدى القاهرة، والمهندس محمد سعفان وكيل وزارة البترول ، والمهندس أشرف فرج وكيل وزارة البترول للاستكشاف، والمهندس اسامة البقاى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، واسامة مبارز رئيس المكتب الفنى لوزارة البترول، أنه تم لقاء بين الوزير القبرصى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

 

وأشار الملا إلى أن المباحثات تضمنت التأكيد على سرعة تنمية حقل العاز القبرصى افروديت، لافتا إلى أن هناك تنسيقا تاما وتعاونا بين مصر وقبرص والاتحاد الأوروبى من أجل تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

 

وأضاف أن قبرص تعد شريكا أساسيا فى خطة تحول مصر لمركز اقليمى للطاقة، موضحا أن هناك تبادل للزيارات من أجل زيادة التعاون بين مصر وقبرص.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع


لا تفوتك
المزيد من Trending Plus
الرجوع الى أعلى الصفحة