خالد صلاح

محامى ترامب خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية: الرئيس سيغير النظام فى طهران

الأحد، 06 مايو 2018 11:12 ص
محامى ترامب خلال مؤتمر المعارضة الإيرانية: الرئيس سيغير النظام فى طهران رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودى جوليانى محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الرئيس ملتزم بتغيير النظام فى إيران، ملمحا إلى انسحابه من الاتفاق النووى خلال الشهر الجاري، وسط تحذير إيرانى من أى قرار ينهى الاتفاق.

 

وأكد جوليانى أمام المؤتمر العام للجالية الإيرانية فى الولايات المتحدة والذى نظمته المعارضة الإيرانية مجاهدى خلق مساء أمس فى واشنطن "إن الرئيس ملتزم بتغيير النظام بقدر التزامنا نحن".

 

تأتى هذه التلميحات قبل أسبوع من قرار الولايات المتحدة النهائى بشأن الاتفاق النووى، وسط تصعيد أمريكى إيرانى وتلويحا بنشوب حرب إيرانية إسرائيلية بعد أن حصلت الأخيرة على وثائق من قلب طهران تقول إنها تكشف عن مواصلة برنامج نووى سرى لطهران.

 

من جانبها، قالت زعيمة المنظمة المعارضة فى رسالة لها عبر الفيديو كنفرانس للمؤتمر، إن شعب الإيرانى الذى انتفض فى ديسمبر الماضى وسجّل انتفاضته بمئات المظاهرات والاحتجاجات، يعمل على الإطاحة بنظام ولاية الفقيه برمته.

 

ويطالب الشعب الإيرانى المجتمع الدولي، وبالتحديد الحكومات الغربية، بدعم انتفاضة إيران للإطاحة بالنظام.

 

وأضافت بحسب بيان أرسلت المعارضة نسخة منه "لليوم السابع": "ندعو المجتمع الدولى بإلحاح لعدم التزام الصمت حيال استمرار الجرائم ضد الإنسانية من جانب نظام محطّم الرقم القياسى للإعدامات، وذلك باتخاذ تدابير عقابيّة ضده".

 

وتابعت: "نطالبهم بإجبار هذا النظام على إطلاق سراح المعتقلين فى انتفاضة ديسمبر والاحتجاجات فى الأسابيع الأخيرة، بما فى ذلك المئات من المواطنين العرب فى خوزستان وعدد كبير من المواطنين الأكراد فى غرب البلاد، وإنهاء المضايقات الوحشية لمزارعى أصفهان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة