أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: المتحدث باسم الخارجية يؤكد أن سياسة القاهرة ثابتة.. جولة مفاوضات جديدة لسد النهضة فى أديس أبابا.. التخطيط: ميكنة 100خدمة حكومية لتوفير وقت المواطن.. التموين تطلق معارض "أهلا رمضان" غداً

السبت، 05 مايو 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: المتحدث باسم الخارجية يؤكد أن سياسة القاهرة ثابتة.. جولة مفاوضات جديدة لسد النهضة فى أديس أبابا.. التخطيط: ميكنة 100خدمة حكومية لتوفير وقت المواطن.. التموين تطلق معارض "أهلا رمضان" غداً الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: المتحدث باسم الخارجية يؤكد أن سياسة القاهرة ثابتة: مصر لا ترسل قوات عسكرية خارج أراضيها إلا وفق آليات دستورية، مفاجآت أمام البرلمان غداً فى مناقشة الحساب الختامى للموازنة، ٦٠ ألف شقة خلال ١٨ شهرا لقاطنى العشوائيات الخطرة بالقاهرة، جولة مفاوضات جديدة لسد النهضة فى أديس أبابا اليوم، تحصيل 420 مليار جنيه ضرائب فى 10 شهور، التموين تطلق معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات غداً، "التخطيط": ميكنة 100 خدمة حكومية لتوفير وقت المواطن، عمارة "لا فينواز" أول تجربة ترميم صديق للبيئة بـ"وسط البلد"، تفاصيل جديدة فى "صفقة القرن"، بعثة صندوق النقد تناقش خطة الحكومة لحماية محدودى الدخل.



 

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، أن المبادئ الحاكمة لإرسال قوات مصرية خارج أراضيها معروفة للجميع، ولا تتم إلا وفقًا لآليات دستورية وضوابط وقواعد قانونية وسياسية تم التأكيد عليها أكثر من مرة، مثل الحالات الخاصة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وقال أبوزيد، فى بيان أمس، إن تصريحات وزير الخارجية قبل أيام والتى أشار فيها إلى أن إرسال قوات عربية إلى سوريا أمر وارد، جاء ردًا على سؤال حول مدى صحة ما يتردد فى بعض الدوائر الإعلامية الدولية والعربية، بشأن طلب الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى سوريا، ولم يكن يتعلق من قريب أو بعيد بإمكانية إرسال قوات مصرية إلى سوريا.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ردًا على استفسار من جانب المُحررين الدبلوماسيين حول المقصود بتصريحات وزير الخارجية، خلال ندوة الأهرام، أن الوزير شكرى كان يتحدث فى إطار تناوله لهذا الموضوع عن مدى صحة تداول فكرة إرسال قوات عربية فى الدوائر السياسية الرسمية والإعلامية بشكل عام، مؤكدًا أن تفسير تلك التصريحات لا يجب إخراجه من هذا السياق أو إسقاطه بأى شكل من الأشكال على مصر.

 

يناقش مجلس النواب، غدًا، فى جلسته العامة، تقرير لجنة الخطة والموازنة عن الحساب الختامى للسنة المالية 2016/ 2017، والذى كشف عن حقائق وأرقام صادمة، من بينها استمرار ظاهرة تزايد الديون المستحقة للحكومة "المتأخرات" عامًا بعد عام، وأكدت اللجنة فى تقريرها، أن هذا التراكم يمثل عبئًا ثقيلًا على حساب ختامى الموازنة العامة للدولة سنويًا، ويحد من قدرة الحكومة من الإنفاق على المشروعات العامة، ويسهم بدرجة كبيرة فى نقص الإيرادات العامة للدولة، وزيادة كل من العجز النقدى والعجز الكلى.

  • منتجات السجناء تكذب "منظمة هيومان رايتس"

  • فى مؤتمر صحفى داخل نادى الزمالك اليوم.. مرتضى يكشف تفاصيل أزمته مع وزير الرياضة والتعاقد مع "جريس"

  • "

    روما" تشيد بزيادة عدد السياح الطليان لمصر
  •  "الإسكان": 8.575 مليار جنيه لإعادة تسكين قاطنى عشوائيات القاهرة

فى إطار خطة عاجلة للقضاء على العشوائيات الخطرة، أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة أن هناك جدولا زمنيا محددا ودقيقا للانتهاء من نقل سكان تلك المناطق إلى مناطق جديدة تتوافر فيها جميع المرافق والخدمات، وتشمل هذه المناطق، (الدويقة ومنشية ناصر واسطبل عنتر وتل العقارب وعزبة خيرالله ومثلث ماسبيرو)، حيث تم حصر قاطنيها لنقلهم إلى المناطق الجديدة مع توفير أنشطة تتلاءم وظروفهم لدعم الحرف اليدوية وتشجيع قيام الصناعات الصغيرة وغير الملوثة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إنشاء أكثر من ٦٠ ألف وحدة سكنية تنتهى فى غضون ١٨ شهرا بالتعاون مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الإسكان وصندوق العشوائيات وتحيا مصر.

يعقد اليوم، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة على مستوى وزراء الرى والخبراء بالدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، ولمدة يوم واحد فقط لاستكمال المباحثات الهادفة إلى الخروج من التعثر الحالى فى المفاوضات المعنية بالجوانب الفنية للسد، والتوصل إلى تفاهم مشترك حول البنود والنقاط العالقة واستكمال الدراسات المطلوبة المكلف بها الاستشارى الفرنسى، وإزالة العقبات التى تعترض المسار الفنى واعتماد صيغة نهائية للنقاط الحاكمة التى سيتم التوافق على جزء منها خلال اجتماع الخرطوم الأخير، لرفعها لاجتماع الوزراء التسعة ويرأس وفد مصر الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية.

  • "نحس" "كلوب" يهدد حلم صلاح فى نهائى أبطال أوروبا

  • الوطنى الفلسطينى: اتفاقياتنا مع إسرائيل لم تعد قائمة

  • نوبل تعلق جائزتها للأدب للمرة الأولى منذ 70 عاما

  • اليوم.. 6 درجات انخفاضا فى الحرارة

تصدرت الشركة الشرقية للدخان قائمة أكبر 10 شركات مسددة للضرائب بمركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب خلال موسم الإقرارات الضريبية السنوى، والذى انتهى فى 30 إبريل الماضى، والذى قررت وزارة المالية مده حتى بعد غد الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية خلال آخر 3 أيام في شهر إبريل، وسددت الشركة نحو 2.1 مليار جنيه مع إقرارها الضريبى، وتلاها شركة مصر للمقاصة بسداد مليار و336 مليون جنيه، بينما حلت فى المراتب التالية شركات التليفون المحمول بسداد كل منها ما بين 200 إلى 300 مليون جنيه مع الإقرار، كما تضمنت قائمة العشر شركات الأكثر سدادا للضرائب في موسم الإقرارات بعض البنوك، حيث كشف مصدر بوزارة المالية عن وصول حجم الحصيلة الضريبية لنحو 420 مليار جنيه خلال أول 10 أشهر من العام المالى الحالى.

تنطلق معارض "أهلا رمضان" غدا الأحد فى العديد من المحافظات وتفتتح المعارض غدا وحتى يوم الخميس المقبل، حيث تعمل بكامل طاقتها وتستمر حتى نهاية الشهر كما سيتم افتتاح معرض سوبر ماركت بقاعة المؤتمرات الخميس المقبل ويستمر لمدة أسبوع على مساحة 16 ألفا و750 مترا ويشارك فيه أكثر من 200 شركة من القطاع الخاص.

  • تشكيل حزب من الأغلبية يثير صراعا مع القوى السياسية بالنواب

  • الانتهاء من الدائرى الاقليمى آخر رمضان

  • إقرار قانون العمل نهاية الشهر الحالى

  • "حماية المستهلك": تشكيل لجنة لمحاربة الغش التجارى

فى "انفوجراف" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مستهدفات خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى (2018-2022) والتى أوضحت الاهتمام الواسع ببرامج الإصلاح الإدارى والمؤسسى، باستهداف الاستمرار فى برامج تعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة على نُظم الإدارة الحديثة، إلى جانب تطبيق فكر الموارد البشرية فى كافة الجهات الحكومية.

أشادت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية بتجربة تطوير عمارة "لا فينواز" كأول تجربة ترميم متكامل- داخلي وخارجي- لمبنى تاريخى بالقاهرة الخديوية، معربين عن رغبتهم في تطبيق التجربة على مبانٍ تراثية أخرى فى وسط البلد، وأثنى أعضاء اللجنة، على قيام شركة "الإسماعيلية" بتحويل العقار لمبنى صديق للبيئة، في خطوة تهدف إلى دعم سياسات استخدام الطاقة المتجددة كبديل للطاقة التقليدية ومعايير برامج مكافحة تلوث البيئة، مؤكدين أن إعادة استخدام العقار كمبنى إدارى، دون إجراء أية تعديلات على طرازه المعمارى الفريد خطوة ناجحة على طريق خطتها لتطوير القاهرة التراثية، مع الاحتفاظ بطبيعتها التاريخية.

  • إمبابة تودع "ورقة الفل": مع السلامة يا ست جمالات

  • مصر تواصل جهود توحيد الحركة الشعبية فى اجتماعات "جوبا"

  • المتحف الكبير يستقبل آخر عجلات "توت عنخ آمون"

  • خطة "الست المصرية" لميزانية "رمضان 2018"

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أمس، عن أجزاء جديدة من الخطة الأمريكية للسلام والمعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" والتى سيتم عرضها على الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى خلال الفترة المقبلة، فى تسريبات جاءت قبل نحو أسبوعين من افتتاح السفارة الأمريكية رسميا فى القدس المحتلة، وبحسب ما نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فقد تم عرض أجزاء من الخطة على وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، وتشمل الخطة فى المرحلة الأولى انسحابا إسرائيليا من 4 بلدات فلسطينية شرقى القدس وهى: شعفاط وجبر المكبر والعيساوية وأبو ديس، ومن ثم نقل السيادة عليها للسلطة الفلسطينية، فى إطار ما جرى تسميته "تنازلات إسرائيلية مؤلمة".

قالت نيفين قباج، مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعى لبرامج الحماية الاجتماعية: إن الوزارة ستعرض على بعثة صندوق النقد الدولى التى تزور مصر حاليا، ملفا كاملا عن برامج الحماية الاجتماعية التى عملت عليها الوزارة خلال الفترة الماضية لحماية محدودى الدخل، وأضافت قباج فى تصريحات لـ"الشروق" أن البعثة ستناقش مشاركة كل الوزارات فى البرامج فضلا عن البرامج التى تستهدف "العدالة الاجتماعية".

  • إجلاء 10 آلاف أمريكى فى هاواى بعد ثوران بركان "كيلوا"

  • اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا فى موسكو 14 مايو

  • صلاح: أرفض مقارنتى بميسى ورونالدو

  • "الوطنية للإعلام" تحتفل بإطلاق الرمحلة الأولى لـ"بوابة ماسبيرو" الإلكترونية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة