خالد صلاح

الوان أزيائك بتقول إيه عن شخصيتك؟ .الأسود حاسس بالأمان والوردى محتاج عاطفة

السبت، 05 مايو 2018 07:00 ص
الوان أزيائك بتقول إيه عن شخصيتك؟ .الأسود  حاسس بالأمان والوردى محتاج عاطفة ألوان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمة علاقة تربط بين اللون وتحديد الهوية الشخصية للإنسان، فلم يدع علم النفس اختيارك للأزياء فى حياتك اليومية يمر بشكل عابر دون أن يضع له تحليل دقيق، وذلك من خلال علم نفس الألوان وتأثيره على الحالة النفسية، وهذا ما تحدثت عنه " Angela Wright" خبيرة علم نفس الألوان، فى حديثها لموقع "instyle" للتعليق على ما تعكسه الموضة واختيارات الأزياء وما تحويه خزانات الأشخاص.

أولاً اللون الأحمر:

فى الواقع يُنظر للون الأحمر باعتباره لون قوى وجرئ، لكن الأمر مختلف فى علم نفس الألوان، فهذا اللون له انعكاس على حالتك النفسية والبدنية، إذ يعمل على رفع معدل النبض وضغط الدم، وسيمنحك شعور بأن الوقت يمر بشكل أسرع مما هو عليه، لذلك فهو لون مُحفز.

ألوان (1)
ألوان 

ثانيًا اللون الأصفر:

قد يبدو هذا اللون بشكل عاكس للسعادة ولون الشمس والحالة المزاجية الجيدة، لكن كل هذا نبذة جزئية عما يحمله هذا اللون، خاصة أن له علاقة بالعواطف والأنا والثقة بالنفس والإيجابية، وذلك بسبب الطاقة التى يحملها هذا اللون من أشعة الشمس، لكن هناك جانبا مظلما فى هذا اللون فاختيار اللون الأصفر المشرق دليل على القلق والخوف.

 

ألوان (6)

ألوان (1)
ألوان 

ثالثًا اللون الأخضر:

يشير "الأخضر" إلى التوازن بين العقل والجسم والمشاعر، وهو من الألوان التى تبعث فى النفس شعور بالراحة ولا يحتاج إلى بذل مجهود للتكيف معه، ولأنه يشير إلى الطبيعة والنباتات فهو لون الاطمئنان والسلامة المالية واستقرار الحياة.

ألوان (2)
ألوان 

رابعًا اللون الأزرق:

أما "الأزرق" فهو لون النشاط الفكرى والدال على أنك على دراية كاملة بما تقول، وإن أضيف له قليل من اللون الأسود سيجعلك تبدو أكثر "قتامة" لكنك ستكون أكثر جاذبية.

ألوان (3)
ألوان 

خامسًا اللون الوردى:

إن كنتِ تختارين إطلالتك كاملة باللون الوردى بما فى ذلك درجات المكياج، فهذا يعنى أنك فى حالة مزاجية بحاجة إلى الحب، ويدل هذا اللون على الأنوثة ويجعلها تبدو بارزة فى كل شىء سواء فى بشرتك أو عينيكِ أو حتى ابتسامتك.

ألوان (4)
ألوان 

سادسًا اللون الأبيض:

من المعروف عن هذا اللون أنه يشير للنقاء وهو عكس الأسود تمامًا، لكن علم نفس الألوان يرى أنه لون "قوى" لكنه سلبى ويخلق حواجز مفتعلة، ولا يظهر أى عاطفة معينة  وهو ليس لونًا ودودًا، وإن كنت تريد إثارة رد فعل عاطفى لأى شخص فعليك بالمزج بين الأبيض والأسود.

ألوان (5)
ألوان 

سابعًا اللون الرمادى:

يشبه كثيرًا للون "الأبيض" وبه قدر كبير من السلبية، ويعطى شعور بالنعاس والسبات، لذلك فهو غير محبب فى البيئة العملية، وهو أيضًا لون "التقشف" لذلك يعتمد عليه تجار "التجزئة"  فى عالم الموضة، لكنه لا يجعلك تشعر بأى حال أفضل فقط سبات.


 

ثامنًا اللون الأسود:

لا شك أنه لون الأناقة فى كافة مدن الموضة منذ قديم الزمن، لكن علم نفس الألوان يطلق عليه "لون الحماية" لأنه يحميك من أى طاقة قادمة لك، ويمنحك شعور بالأمن والانتماء لنفسك بشكل كبير.

ألوان (7)
ألوان 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة