خالد صلاح

إبراهيم محلب يفتتح أول مبنى مطور بأسلوب صديق للبيئة فى وسط القاهرة

السبت، 05 مايو 2018 02:14 م
إبراهيم محلب يفتتح أول مبنى مطور بأسلوب صديق للبيئة فى وسط القاهرة أول مبني مطور بأسلوب صديق للبيئة في وسط البلد
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

كنموذج لتطوير القاهرة بأساليب صديقة للبيئة، افتتح المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية رئيس اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، مبنى viennoise la بوسط البلد بعد تطويره من قبل شركة الإسماعيلية للاستثمار العقارى وفق أحدث معايير البناء الصديقة للبيئة تحت إشراف جهاز التنسيق الحضارى، وذلك بحضور اللواء أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والمهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى.

 

وأشاد محلب، بأعمال تطوير المبنى الصديقة للبيئة والذى أصبح نموذجا يحتذى به فى مجال الاستثمار العقارى بإعادة تطوير المبانى التاريخية وبما يتفق مع رؤية اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية.

 

ومن جانبه، أكد اللواء أيمن عبد التواب، على أن منطقة القاهرة الخديوية تشهد الآن حركة ديناميكية متسارعة نحو استعادة جمالها ورونقها الأصلى وذلك من خلال ترميم واجهات المبانى ذات القيمة المتميزة، مشيرًا إلى أن مشروع إعادة الوجه الحضارى إلى القاهرة الخديوية يعد أهم التحديات التى تواجه الدولة.

 

وأضاف المهندس محمد أبو سعدة أن منطقة وسط البلد وتحديدا القاهرة الخديوية تحتوى على كنوز أثرية تتمثل فى البنايات التاريخية العتيقة التى تعد تحفا معمارية لا تقدر بثمن وهو ما نسعى لاستغلاله واستعادته بشكل حضارى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة