خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف المصرية: ارتفاع تاريخى للاحتياطى الأجنبى لـ 44 مليار دولار.. أولياء الأمور فى مواجهة وزير التعليم.. كشف بترولى جديد.. صرف المقررات التموينية لـ70 مليون مواطن قبل رمضان.. مثلث ماسبيرو يودع العشوائيات

الجمعة، 04 مايو 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: ارتفاع تاريخى للاحتياطى الأجنبى لـ 44 مليار دولار.. أولياء الأمور فى مواجهة وزير التعليم.. كشف بترولى جديد.. صرف المقررات التموينية لـ70 مليون مواطن قبل رمضان.. مثلث ماسبيرو يودع العشوائيات الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، ارتفاع تاريخى للاحتياطى الأجنبى لـ 44 مليار دولار، أولياء الأمور فى مواجهة وزير التعليم، كشف بترولى جديد بواحة سيوة، صرف المقررات التموينية لـ70 مليون مواطن قبل رمضان، السعودية تؤكد استعدادها للمساهمة فى الصندوق السيادى المصرى، مثلث ماسبيرو يودع العشوائيات، قائمة سوداء لرؤساء الأحياء غير المتجاوبين مع المواطن بالقاهرة، 120 مليون جنيه من القطاع الخاص لمحاور التنمية فى تنمية 6 أكتوبر، "اقتصادية النواب" توافق على موازنة "العامة للاستثمار"، إقبال على "شنط رمضان" فى السلاسل التجارية.

اليوم السابع

فى مؤشر جديد على استمرار تحسن أداء الاقتصاد، وبدء حصاد نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى، أعلن البنك المركزى، أمس، الخميس، أن حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، ارتفع إلى نحو 44.03 مليار دولار، فى نهاية أبريل 2018 ، وهو أعلى مستوى فى تاريخ الاحتياطى، مقارنة بنحو 42.6 مليار دولار فى نهاية مارس 2018 ، بزيادة نحو 1.4 مليار دولار، وقالت مصادر مطلعة، لـ"اليوم السابع" إن خطة زيادة أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر تسير بشكل جيد على مدار عامين، حيث ترتفع أرصدته بانتظام، مدفوعة بتدفقات العملة الصعبة الناتجة عن تحسن الصادرات المصرية للخارج، وتدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر وغير المباشر، ووصول شرائح القروض الدولية من صندوق النقد وطروحات السندات الدولية، والتى ساهمت جميعها فى دعم أرصدة الاحتياطى، لافتة إلى أن المستقبل فى تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، وإيرادات قطاع السياحة المتوقع أن تتحسن بشكل جيد خلال الفترة المقبلة.

 

نظم أولياء أمور المدارس الرسمية للغات وقفة أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتجاجًا على ما أعلنه وزير التعليم بشأن تعريب الدراسة فى النظام الجديد للتعليم، المزمع تطبيقه فى سبتمبر المقبل من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائى، على أن يدرس الطالب لغتين من بداية الصف الأول الإعدادى، وأكد المشاركون فى الوقفة فى أول مواجهة مع وزير التربية والتعليم، أن تعريب الدراسة فى المرحلة الابتدائية يؤثر على مستوى الطلاب، ويؤدى إلى ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة.

 

خبراء الأرصاد: الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم

أديس أبابا تستضيف غداً الاجتماع الفنى الثامن عشر لسد النهضة

"إينى" تحقق كشفاً نفطياً جديداً بالصحراء الغربية

"الداخلية" تضبط 1000 واقعة "تهريب ضريبى"
 

الاهرام
 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن شركة «إينى» الإيطالية حققت كشفا بتروليا جديدا بمنطقة سيوة بالصحراء الغربية على عمق يصل إلى 5100 متر بمعدل اختبار انتاج أولى 2300 برميل زيت خام يومياً بدرجة جودة 32، بالإضافة إلى 400 ألف قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب. ونوه الوزير إلى أن النتائج الإيجابية التى تحققت من قبل فى منطقة الصحراء الغربية تبشر باحتمالات واعدة فى الفترة المقبلة باستخدام أحدث التكنولوجيات وطرق الحفر الجديدة واختبار طبقات فى تراكيب جيولوجية أكثر عمقاً، وأشار إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، خاصة مع وجود التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة فى المنطقة مع انخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.

 

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، بإجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه قبل رمضان.

 

شكرى: إرسال قوات عربية إلى سوريا أمر وارد

415 مليار جنيه حصيلة ضريبية بنهاية أبريل الماضى

محيى الدين: إطلاق برنامج بين الحكومات والمواطنين لبناء اقتصاد مستديم

الموجة الحارة تنكسر اليوم
 

الاخبار
 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان بن عبدالعزيز على دفع العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات وخاصة التجارية والاستثمارية، وأشار قابيل إلى تضافر جهود البلدين لحل وتذليل كافة العقبات لخلق مناخ يسهم فى زيادة التبادل التجارى وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وأشار قابيل إلى أن  الجانبين بحثا إجراءات انشاء الصندوق السيادى برأسمال مرخص ٢٠٠  مليار جنيه والمدفوع منه ٥ مليارات جنيه وتديره وزارة التخطيط، وقد ابدى الجانب السعودى اهتمامه بهذا الأمر وأفاد بانه سيتم دراسة امكانية المشاركة السعودية فى هذا الصندوق.

 

تواصل أجهزة محافظة القاهرة عمليات هدم وإزالة عقارات مثلث ماسبيرو، التى تم إخلاؤها ضمن خطة القضاء على المناطق العشوائية. ووصلت نسبة أعمال الهدم إلى 98٪ فى عقارات المنطقة ويجرى الانتهاء من باقى الأعمال خلال أيام، ورصدت "الأخبار" أعمال الهدم والإزالات التى تتم داخل المثلث التى تجرى على قدم وساق للبدء فى أعمال التطوير.

 

ليفربول يحتفل بالوصول لنهائى "الأبطال"

٤١ يوماً فقط وينتهى مسجد العاصمة الإدارية

وزيرا الصحة والتضامن يفتتحان بنك الدم المركزى

يونانيون فى مقابر الأجداد بالإسكندرية

 

المصرى اليوم
 

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قرارًا، أمس، بوضع قائمة سوداء لرؤساء الأحياء الذين يقل تجاوبهم مع شكاوى المواطنين عن 90% على أن يعد ذلك جزءًا رئيسيا فى تقيمهم خلال التقرير الأسبوعى الذى يتم موافاة المحافظ به، وقال محافظ القاهرة، إن العاصمة تبذل جهدًا كبيرًا لرفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها وفقا لطبيعة كل شكوى، تفعيلاَ لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن جهاز مدينة 6 أكتوبر يقوم بالتنسيق مع القطاع الخاص، وممثلى بعض الشركات والمستثمرين بالمدينة، للمشاركة فى تنفيذ مخططات التنمية، فى إطار سياسة مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى تنفيذ المخططات التنموية، وأوضح وزير الإسكان أن الأعمال التى تم ويجرى تنفيذها بالتنسيق مع المجتمع المدنى، والقطاع الخاص للمشاركة فى بعض محاور التنمية بالمدينة، تقدر تكلفتها بحوالى 120 مليون جنيه، تتحملها الشركات دون تكلفة الدولة أى أعباء مالية، ويستفيد منها جميع المواطنين القاطنين بالمدينة والمترددين عليها.

 

"فى عشق صلاح": "تصميمات" مجانية مقترحة لـ"طائرة فرعونية"

السعودية تدرس المشاركة فى الصندوق السيادى لمصر

وزير التعليم لأولياء الأمور: "الإنجليزى" من اليوم الأول

 

الشروق
 

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمس، على مشروع موازنة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للعام المالى 2018-2019، وتقدر جملة موازنة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للعام المالى 2018-2019 بمبلغ 8 مليارات و25 مليون جنيه، وتبلغ قيمة التكاليف والمصروفات مليار و729 مليون جنيه، والإيرادات بمبلغ 3 مليارات جنيه، ويلغ صافى الربح المُقدر خلال العام مبلغ مليار و271 مليون جنيه كله فائض مُرحل.

 

بدأت السلاسل والمحال التجارية، طرح كميات كبيرة من شنط رمضان بأسواق القطاع الخاص، حيث انتشرت 3 أنواع من الشنط التى تراوحت أسعارها ما بين 49 و110 جنيهات حسب كميات وأنواع وأحجام السلع التى تحتوى عليها، وأكد عدد من التجار خلال جولة ميدانية لـ«الشروق» بعدة سلاسل تجارية، فى محافظتى القاهرة والجيزة، أن استقرارا ملحوظا فى أسعار الشنط الرمضانية بالمقارنة بالعام الماضى، وسط إقبال المواطنين على الشراء.

نقيب الصحفيين: نطالب بمزيد من الحريات المسئولة

"فاغور".. كشف جديد لـ"إينى" الإيطالية فى الصحراء الغربية

مصادر بـ"البيت الأبيض": ترامب قرر "تقريبًا" الانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى

جروس فى القاهرة اليوم لتدريب "الأبيض"

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة