أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. 37 طفلا بحضانة مدرسة تل محمد بالشرقية يتلقون دروسهم فى الشارع

الخميس، 24 مايو 2018 08:31 ص
فيديو وصور.. 37 طفلا بحضانة مدرسة تل محمد بالشرقية يتلقون دروسهم فى الشارع الأطفال خلال ممارسة النشاط
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"على كرسى فى الشارع تجلس المشرفة والمدرسة لممارسة عملهم، فى حذر طوال اليوم من أن تدهس سيارة طفل من الأطفال أو يغافلهم طفل خلال ممارسة الأنشطة التى تجرى فى الشارع ويذهب تجاه بئر الرى".

هذا وصف لكارثة تهدد حياة 37 طفلا بالمرحلة الأولى من رياض الأطفال "kg1" من محافظة الشرقية، والذين يتلقون تعليمهم فى مبنى عبارة عن فصل واحد بلا سور وعلى حافة بئر رى ووسط بيوت الأهالى.

ففى قرية تل محمد التابعة لمركز الإبراهيمية، افتتحت مديرية التعليم هذا العام مقر لرياض الأطفال لمدرسة تل محمد الابتدائية، بحيث المرحلة الأولى تكون فى مدرسة الفصل الواحد والمرحلة الثانية تكون فى إحدى فصول المدرسة الإعدادية.

وشكى عدد من أهالى القرية، من وجود أطفالهم الذين هم فى المرحلة الأولى والكائنة مكان مدرسة الفصل الواحد، فى فصل بلا سور ووسط المنازل مما يشكل خطرا كبيرا عليهم حيث يوجد خزان كبير خلف المدرسة مباشرة، يستخدمه المزارعين فى الرى ويتركونه مفتوح، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة أمام باب الفصل والذى يعرضهم للخطر، نظرا لضعف نظر العاملة وعدم قدرتها على السيطرة عليهم، وتكرار واقعة هروب الأطفال بعد مغافلتها، فالمبنى عبارة عن فصل واحد والحمام خارجه، يدرس الأطفال داخل الفصل ويمارسون الأنشطة فى الشارع.

وعن المخاطر التى يتعرضون لها المشرفين والأطفال، قالت رئيفة رشاد المشرفة على رياض الأطفال بالمدرسة لـ"اليوم السابع": أمارس عملى فى الشارع على كراسى أمام الباب والعاملة تجلس على العتبة فليس لنا مكتب، مضيفة أن الأطفال كانوا بعضهم يطلبون دخول الحمام الذى هو خارج الفصل ويغافل العاملة ويهرب للهو مع الأطفال وكنت أجرى خلفهم لإجبارهم على العودة، خاصة لوجود خزان خلف المبنى، مما يشكل خطورة عليهم، فضلا عن روث المواشى ومخلفات يقوم الجيران بالقاءها خلف المبنى تؤدى إلى روائح كريهة وحشرات بالفصل.

وأضافت أنه فى أبريل الماضى، أحد الجيران بالفصل أصر على المرور بالجرار الزراعى بسرعة، فحذرته أن ذلك يشكل خطورة على الأطفال فحررت مذكرة للإدارة التعليمية ومجلس المدينة وتم إهمال الأمر، فعاود بالمرور بنفس الطريقة مرة أخرى وكسر خزان الصرف الخاص بالفصل، فعندما اعترضت أن هذه منشأة حكومية لها حرمه، فوجئت خلال تواجدى بالفصل باقتحامه هو وأسرته الفصل بالتعدى على والمدرسة باليد وبالألفاظ السيئة، مما أصاب الأطفال بالفزع، فحررت مذكرة بالإدارة التعليمية ومحضر الشرطة بالواقعة 3256 لسنة 2018 ، ومازال التحقيق مستمر فى الواقعة.

من جانبه أكد الدكتور السيد بسيونى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، أنه سيشكل لجنة للمرور على هذه الحضانة ورفع تقرير شامل حول وضعها والمشكلات التى يتعرض العاملين فيها واتخاذ الإجراءات القانونية فى ضوء التقرير.

مدرسة تل محمد
مدرسة تل محمد

 

أحد الأطفال خلال تحية العلم
أحد الأطفال خلال تحية العلم

 

الأطفال خلال ممارسة النشاط
الأطفال خلال ممارسة النشاط

 

بئر الرى
بئر الرى

 

بئر رى خلف المدرسة
بئر رى خلف المدرسة

 

البئر
البئر

 

شكاوى من مخاطر الفصل
شكاوى من مخاطر الفصل

 

شكاوى للإدارة التعليمية
شكاوى للإدارة التعليمية

 

شكاوى ومحضر فى الشرطة
شكاوى ومحضر فى الشرطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة