خالد صلاح

موجز أخبار الساعة 6.. انكسار الموجة الحارة وأمطار على القاهرة الجمعة

الأربعاء، 23 مايو 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. انكسار الموجة الحارة وأمطار على القاهرة الجمعة موجز أخبار الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة،  منها، تأكيد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة  يوم الجمعة المقبل 25 مايو الجارى على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على أن توالى درجات الحرارة انخفاضها خلال هذة الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعى لها.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء ..

 

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الجمعة من 3 لـ 4 درجات وأمطار على القاهرة

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة  يوم الجمعة المقبل 25 مايو الجارى على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على أن توالى درجات الحرارة انخفاضها خلال هذة الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعى لها.


 

 

النائب العام يحيل 40 متهما للجنايات لارتكابهم جرائم الاتجار بالبشر

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بإحالة 40 متهما إلى الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.


 

رئيس الوزراء: الزيادة السكانية أكبر خطر يهدد الدولة والإصلاح الإقتصادي

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الزيادة السكانية هى أكبر تحدٍ يواجه مصر اليوم فهو التحدي الحقيقى على المدى القصير والمتوسط، موضحا أنه مهما بذل من جهود فى الإصلاح الإقتصادى فإن إستمرار الزيتدة السكانية سيؤدي لتآكل هذا الإصلاح


 

مصر وروسيا توقعان اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس

وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر بمنطقة محور قناة السويس، حيث وقع الاتفاق عن الحكومة المصرية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ووقعها عن الحكومة الروسية دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة، وذلك فى إطار فعاليات اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة فى دورتها الحادية عشرة والمنعقدة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو.


 

صحيفة إيطالية: ضبط آثار مهربة فى حاوية دبلوماسية من الإسكندرية لإيطاليا

قالت صحيفة "ايمو لا اوجى" الإيطالية إنه تم ضبط عشرات القطع الأثرية بعد تهريبها من ميناء الإسكندرية، وتم مصادرتها بميناء ساليرنو الإيطالى، ونفذت العملية من قبل شرطة حماية التراث الفنى من نابولى وروما.


 

وزير الدفاع: ذكرى العاشر من رمضان يوم عظيم فى تاريخنا الوطنى

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن ذكرى العاشر من رمضان ستظل يوماَ عظيما فى تاريخنا العسكرى والوطنى الذى يمتلئ بذكريات الفخر والنضال، مشيرًا إلى أن رجال القوات المسلحة حريصون على التمسك بالمبادئ والقيم والتقاليد العريقة للعسكرية المصرية، التى حفظت للوطن عزته وكرامته، وأعادت أرض سيناء الغالية.


 

 

أستاذ كبد: سوفالدى مكون أساسى لأى علاج لفيروس C والدواء الأمثل لعلاجه

كشف الدكتور هشام أيوب، أستاذ الكبد بالأكاديمية الطبية العسكرية، عضو الجمعية الأوروبية لدراسة الكبد، أن السوفالدى حقق طفرة علاجية ظهرت فى مصر والعالم، موضحا أن مصر استطاعت أن تعالج 2 مليون مريض بفضل عقار السوفالدى، الذى يعتبر من الأدوية الأساسية التى لا يخلو منها عقار جديد لعلاج فيروس سى باستخدام الأدوية المركبة، واستطعنا علاج فئات لم يكن نستطيع علاجها فى زمن الإنترفيرون مثل الحالات المصابة بفيروس سى مصاحب للتليف الكبد ،والتى لم تكن تعالج بالإنترفيرون.


 

صور.. إعدام 240 ألف قرص فياجرا مهربة بالبحر الأحمر بإذابتها فى الماء

أعدمت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور محمود السباعى، مدير إدارة التفتيش الصيدلى، 240 ألف قرص فياجرا، وذلك بعد قرار النيابة العامة.


 

 

الداخلية: انفجار خزان مصنع غازات صناعية وطبية بالشرقية بسبب موجة الحر

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت بلاغاً بسماع صوت انفجار بأحد مصانع الغازات الصناعية والطبية بالمنطقة الصناعية الثالثة فى العاشر.


 

محافظ القليوبية: نعد لمشروع مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب والقناطر الخيرية

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه سيتم مد خط مترو الأنفاق إلى مدينة قليوب خلال المرحلة المقبلة ثم إلى القناطر الخيرية.


 

وزير النقل: الخط الثالث سيقلل زمن الرحلة من العتبة إلى الجيزة لـ15دقيقة

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن تذاكر المترو لا تغطى التكلفة الاستثمارية، ولكن نتطلع لتغطية التكلفة الخاصة بالتشغيل والصيانة والتطوير والتحديث، مشيرا إلى أن أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق متهالكة وتحتاج إلى إحلال وتجديد لتستوعب أعدادً كبيرة من الركاب، ورفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 2 مليون راكب بدلا من 1.5 مليون حاليا.


 

تليجراف: مسجد رمضان أول جامع ببريطانيا يقبل التبرعات بعملة الـ"بيتكوين"

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن مسجدا فى بريطانيا أعلن أن التعامل بعملة البيتكوين الرقمية "حلال" ومقبولة شرعا، ليصبح بذلك أول مسجد فى المملكة المتحدة الذى يقبل تبرعات بالعملات الرقمية


 

التموين: صرف سلع مدعمة بمليار و500 مليون جنيه بالوجه البحرى ضمن مقررات مايو

أكد المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جارٍ صرف السلع المدعمة للبقالين بالمحافظات، تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف سلع  تقرب من  مليار و500  مليون جنيه حتى الآن، وذلك فى 16 محافظة بالوجه البحرى  ضمن المقررات التموينية لشهر مايو  الجارى، بجانب صرف الشركة المصرية للجملة السلع بمحافظات الوجه القبلى.


 

ثورة غضب ضد وزيرة دنماركية بعد دعوتها المسلمين التزام المنزل فى رمضان

حالة من الغضب انتابت العديد من الدوائر الرسمية والشعبية فى الدنمارك، بعدما دعت وزيرة الهجرة نجر ستوبرج المسلمين لالتزام منازلهم فى رمضان وأثناء الصيام لتجنب "العواقب السلبية" على بقية المجتمع على حد قولها.


 

روما الإيطالى يطلب استعارة مؤمن زكريا من الأهلى موسما بـ2 مليون يورو

فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أكدت شركة تسويق إيطالية أنها أعدت عرضا ماليا بشأن استعارة نجم الأهلى مؤمن زكريا لمدة عام للعب ضمن صفوف فريق روما لمدة عام.


 

 

الحكومة: دراسة تصور لتعظيم الاستفادة من البحيرات وزيادة إنتاج الثروة السمكية

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، اجتماع اللجنة المشكلة بهدف دراسة الأسلوب الأمثل لتنمية البحيرات والحفاظ عليها واستغلالها بما يحقق أقصى استفادة منها وبما يحافظ على البعد المائى والبيئى لهذه البحيرات، وذلك فى إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية فى هذا الصدد والذى يتضمن دراسة إنشاء كيان وطنى متخصص يتولى أعمال تطوير وإدارة العمل فى البحيرات، وإعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة.


 

ثورة غضب ضد وزيرة دنماركية بعد دعوتها المسلمين التزام المنزل فى رمضان

حالة من الغضب انتابت العديد من الدوائر الرسمية والشعبية فى الدنمارك، بعدما دعت وزيرة الهجرة نجر ستوبرج المسلمين لالتزام منازلهم فى رمضان وأثناء الصيام لتجنب "العواقب السلبية" على بقية المجتمع على حد قولها.


 

رسميا.. الأهلى يعلن بيع عبد الله السعيد لأهلى جدة

وافقت لجنة الكرة، فى اجتماعها اليوم، على بيع عبد الله السعيد لاعب الفريق إلى نادى أهلى جدة السعودى، ابتداء من الموسم المقبل.


 

الطقس ميكس كل حاجة والعكس.. الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الجمعة من 3 لـ4 درجات.. تكشف: درجة الحرارة 32 بالقاهرة بذروة الانخفاض.. وتحذر: أمطار غزيرة ورعدية على الجنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تصل للسيول

بعد أسبوع من الموجة الحارة التى شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس خلال يومى الجمعة والسبت المقبلين انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة.


 

صور.. المرور يتصدى لحوادث الطرق بحملات التوعية.. مدحت قريطم: أجهزة الفرامل وصلاحياتها توقف السيارة قبل الاصطدام.. مدير المرور السابق يطالب بتكثيف الحملات.. ومصدر: توزيع كتيبات على السائقين لمنع انقلاب مركباتهم

أجمع خبراء المرور على أهمية حملات التوعية ضد أخطار الحوادث الناتجة، عن أهمال الفرامل والصيانة الدورية للسيارات أثناء القيادة على الطرق والمحاور الرابطة بين المحافظات والسير لمسافات كبيرة على الطرق الصحراوية والسريعة والزراعية دون الالتفات إلى السيارة والكشف عنها لمنع انقلاب السيارة على الطريق وإلى آراء الخبراء.


 

تدشين مترو العتبة - بولاق الدكرور X أرقام وتواريخ.. تكلفة الخط الثالث 96 مليار جنيه.. افتتاح المرحلة الثالثة نوفمبر 2022.. إنهاء تنفيذ مترو هارون - نادى الشمس ديسمبر المقبل.. والنزهة - السلام نهاية 2019.. صور

وجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل مجموعة رسائل خلال تدشين بدء حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى بولاق الدكرور بطول 17.7 كم وعدد 15 محطة على رأسها أن زيادات سعر التذكرة الأخيرة تستهدف تغطية تكلفة التشغيل فقط وليس التكلفة الاستثمارية التى تتحملها الدولة، كما أن مشروعات المترو تساهم فى توفير آلاف من السيارات التى يتوجه مستقلوها نحو استقلال المترو.


 

 

تريزيجيه يرفع راية التحدى فى حوار لـ"اليوم السابع": ترقبوا مفاجآت الفراعنة فى مونديال روسيا.. أعشق رونالدو ولكن هشجع ليفربول عشان عيون محمد صلاح.. الفرعون يستحق الكرة الذهبية.. وانتظرونى فى أقوى دوريات أوروبا

محمود حسن "تريزيجيه" نجم سطع فى سماء الملاعب التركية هذا الموسم، بعدما قدم موسماً رائعاً مع قاسم باشا التركى، وتم اختياره أفضل لاعب فى الدورى من جانب موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة، واستطاع أن يلفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية، مثل جالطة سراى بطل الدورى التركى هذا الموسم، وليستر سيتى وواتفورد وبيرنلى فى إنجلترا بجانب فيورنتينا الإيطالى.


 

عمال مصر يشاركون فى العرس الديمقراطى.. انطلاق أولى مراحل ماراثون الانتخابات العمالية بعد توقف 12 عاما.. إشراف قضائى ولجنة عليا لاعتماد النتائج.. ووزير القوى العاملة يتابعها من غرفة عمليات مركزية بالوزارة.. صور

تنطلق اليوم الأربعاء ولمدة يومين أولى مراحل ماراثون الانتخابات العمالية، تمهيدا لإيداع أوراق مجالس إدارة الفائزين يومى 25 و26 من مايو الجارى، لتحديد ممثلى اللجان النقابية فى الجمعيات العمومية للنقابة العامة المختصة، حتى تتشكل هيئة الناخبين للمستوى النقابى الثانى "النقابات العامة".


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة